تأجل بدء المحاكمة الرسمية ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في القضية المتعلقة بالاحتفاظ بوثائق حكومية سرية لأجل غير مسمى.
وأعلنت القاضية المسؤولة أيلين كانون يوم الثلاثاء إلغاء بدء المحاكمة المقرر سابقًا في 20 مايو، وعزت التأجيل إلى مسائل قانونية عالقة، لذلك من غير المرجح أن تبدأ المحاكمة قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل.


أخبار متعلقة بسبب قانون البيع أو الحظر.. تيك توك تقاضي الحكومة الأمريكيةفرنسا تتهم روسيا بمحاولة زعزعة استقرار الدول الأوروبيةويعد هذا القرار نجاحًا للمرشح الجمهوري الذي يحاول تأخير بدء المحاكمة إلى أقصى حد ممكن. ويأمل ترامب في العودة إلى البيت الأبيض بعد الانتخابات الرئاسية.حيازة معلومات حساسةووجهت تهم اتحادية لترامب في قضية الوثائق العام الماضي، إذ يُتهم بحيازة معلومات حساسة للغاية بشكل غير قانوني منذ فترة ولايته كرئيس من عام 2017 إلى عام 2021.اليوم.. الشيوخ يبدأ محاكمة «#ترامب» https://t.co/orIlT9FY0z#صحيفة_اليوم pic.twitter.com/mDBSKuVKuP— صحيفة اليوم (@alyaum) January 21, 2020
وفي أغسطس 2022، داهم مكتب التحقيقات الاتحادي منزل ترامب في فلوريدا، وصادر عدة مجموعات من الوثائق المصنفة على أنها سرية للغاية.محاولات تجنب المحاكمةويُتهم ترامب أيضًا بالتآمر لعرقلة التحقيق، ويقول إنه حاول استخدام معارفه لحذف لقطات من كاميرات مراقبة وإخفاء صناديق من الوثائق.
ودفع ترامب ببراءته لدى تقديم الاتهامات في ميامي العام الماضي، وما زال محاموه يحاولون تجنب المحاكمة، مستندين إلى حصانة ترامب كرئيس، ويقولون إن الاحتفاظ بالوثائق كسجلات شخصية كان عملًا رسميًا للرئيس.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب محاكمة دونالد ترامب تأجيل محاكمة دونالد ترامب ترامب فی

إقرأ أيضاً:

لـ 25 مايو.. تأجيل محاكمة الفنانة انتصار بتهمة التعدي على «سايس»

أجلت محكمة جنح قصر النيل، السبت الموافق 18 مايو 2024، على خلفية اتهامها بالبلاغ الكاذب وسب وقذف سايس بمنطقة جاردن سيتي، والإدلاء بمعلومات كاذبة في محضر رسمي والشهادة الزور إلى جلسة 25 مايو للنطق بالحكم.

كان قد أقام محام السايس جنحة مباشرة ضد الفنانة انتصار، في وقت سابق وطالبها بتعويض مؤقت قدره 20 ألف جنيه، مبينًا أنها تستغل مجال عملها كممثلة، في التنكيل بالضعفاء والتهديد والوعيد، لكل من لا يطيع أوامرها، بتقديم البلاغات الكيدية والاتهامات الملفقة لفرض سطوتها، وجبروتها على الضعفاء من الناس، علاوة على سخريتها عليه بسبب ركن سيارتها.

كانت قد تقدمت الفنانة انتصار ببلاغ في شهر نوفمبر الماضي، لتفيد بأنه تعدى عليها بالسب والقذف، علاوة على ممارسته أعمال البلطجة لكن تحريات أجهزة الأمن وكاميرات المراقبة، كذبت روايتها.

اقرأ أيضاًشروط الالتحاق بالدفعة العاشرة من معاوني الأمن للذكور فقط.. بيان رسمي من «الداخلية»

اليوم.. محاكمة الفنانة انتصار لتعديها على سايس في جاردن سيتي

العثور على جثة شاب عشريني فوق شريط السكة الحديد بالعياط.. والمعاينة تكشف سر وفاته

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهمين في “أحداث مجلس الوزراء”
  • تأجيل محاكمة متهم في قضية «أحداث مجلس الوزراء»
  • تأجيل محاكمة متهم بأحداث مجلس الوزراء
  • بتهمة الإهمال الطبي.. إحالة خبيرة التجميل سما كلينك وآخرين إلى المحاكمة
  • لـ 3 يونيو.. تأجيل محاكمة متهم في قضية قتل اللواء نبيل فراج
  • تأجيل محاكمة ربة منزل قتلت زوجها بالقليوبية
  • تأجيل محاكمة متهم بقتل اللواء نبيل فراج
  • لـ 25 مايو.. تأجيل محاكمة الفنانة انتصار بتهمة التعدي على «سايس»
  • MEE: وثائق عسكرية سرية تكشف تدمير مصر أكثر من 2000 نفق في غزة
  • عداء قوي بين المترشحين.. توقع مناظرة محتدمة بين ترامب وبايدن في هذا الموعد