أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة، عن إستكمال الأعمال الإنشائية الخاصة بالمحطة رقم 4 بمشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت الإدارة أن استكمال الأعمال يستلزم الغلق لشارع ذاكر حسين فى المتجه لميدان إنبى بالوصلة من شارع عبد الله العربى وصولاً لشارع محمد أحمد سليم.

أشارت الإدارة إلى اجراء بعض التحويلات المرورية بالنسبة للإتجاه القادم من محور عبد الله العربى ويرغب الإتجاه إلى شارع ذاكر حسين يسلك الشوارع التالية:

يميناً إتجاه شارع المستشار حافظ فإستكمال والإستكمال فيساراً تجاه شارع محمد أحمد سليم، فيميناً إتجاه شارع ذاكر حسين إتجاه ميدان إنبى.

يميناً إتجاه شارع محمد فريد أبو الحديد والإستكمال فيساراً إتجاه شارع محمد أحمد سليم فيميناً إتجاه شارع ذاكر حسين إتجاه ميدان إنبى.

وأكدت الإدارة أن الأعمال تستلزم الغلق الكلى لمسطح كوبرى جيهان السادات للقادم من شارع ذاكر حسين تجاه شارع عبد الله العربى، وإجراء التحويلات المرورية للقادم من شارع ذاكر حسين تجاه شارع عبد الله العربى يسلك يميناً شارع بنى أمية فيساراً شارع أحمد فهيم تجاه شارع عبد الله العربى.

على أن يكون تنفيذ تلك الأعمال ليلاً ونهاراً إبتداءاً من الساعة 12.00 صباح يوم الأربعاء الموافق 8/5/2024 ولمدة (ثلاثون يوماً).

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: استكمال الأعمال المحطة شارع ذاكر حسين مونوريل العاصمة شارع ذاکر حسین إتجاه شارع تجاه شارع شارع محمد

إقرأ أيضاً:

توزيع منهج التاريخ على أسئلة امتحان الصف الثالث الثانوي 2024.. ذاكر بتركيز

ينطلق مارثون إمتحانات الثانوية العامة الشهر المقبل؛ وفي الـ29 من يونيو تحديدًا يحل امتحان مادة التاريخ، لذا يقدم مدرس التاريخ محمد العرباوي توزيع منهج التاريخ للصف الثالث الثانوي 2024؛ في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، يشرح فيها الأسئلة الصعبة والسهلة وتوزيع الدرجات لكل سؤال.

توزيع منهج التاريخ للصف الثالث الثانوي 2024

يقول «العرباوي» إن توزيع منهج التاريخ للصف الثالث الثانوي عبارة عن 29 درسًا، الجزء الأول عن أحوال مصر قبل وفترة الحملة الفرنسية والحكم العثماني، والجزء الثاني يحكي عن الفترة ما بعد الحملة الفرنسية والصراعات التي استمرت حتى فترة محمد علي؛ الذي أقام دولة قوية من 1805 إلى 1840.

وأشار إلى أن الفترة ما بعد 1840 حدث انهيار للاقتصاد المصري، ثم جاء الخديوي إسماعيل، وشهدت البلاد نهضة وتطور.

ما بعد الخديوي إسماعيل عصر الأحفاد الذي شهد بحسب «العرباوي» فترة تدخلات أجنبية وضعف مصر حتى الاحتلال الإنجليزي، موضحًا: «الفترة كلها كانت 74 سنة خرج الإنجليز عام 1956؛ بعد ثورة يوليو 52 وبالتدريج تعود مصر للساحة الإقليمية ومكانة كبيرة».

توزيع أسئلة التاريخ للصف الثالث الثانوي 2024

وأسئلة التاريخ للصف الثالث الثانوي 2024 موزعة كالتالي:

عدد الأسئلة 46 بينها اثنين مقاليين. 10 أسئلة كل سؤال بدرجتين وهي أسئلة الربط الصعبة. أسئلة مباشرة. أسئلة سهلة عليها درجة واحدة. أسئلة الربط: وهي أسئلة تربط  بين الفصول والأحداث والعلاقات والدول والمعاهدات، على سبيل المثال كيف تؤثر معاهدة في الفصل الأول على حدث في الفصل الرابع، وهي من الأسئلة الصعبة كل سؤال بدرجتين.

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة المقدسة تنفذ مشروع أنسنة وتطوير طريق المسجد الحرام
  • ١٠ صور للتحفظ على لانشون مجهول المصدر ومخابز مخالفة بالقاهرة
  • متحف «طه حسين».. تراث عميد الأدب العربي
  • محافظ أسوان يتابع أعمال تطهير مصرف السيل لإستكمال أعمال التطوير لرفع التراكمات
  • انطلاق أعمال اليوم المفتوح في الجامعة الألمانية بالقاهرة
  • إعادة انتخاب ضاحي خلفان رئيساً لجمعية رعاية الأحداث
  • 4 أعمال ينتظرها حسين فهمي.. تعرف عليهم
  • محافظ كفر الشيخ: انتهاء أعمال رصف شارع المستشفى التخصصي في قلين
  • «طرق دبي» تعدل أوقات حركة مرور الشاحنات بشارع محمد بن زايد
  • توزيع منهج التاريخ على أسئلة امتحان الصف الثالث الثانوي 2024.. ذاكر بتركيز