يقيم المركز القومى للسينما برئاسة مدير التصوير د حسين بكر بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش فعاليات نادي سينما الطفل وذلك يوم السبت الموافق 11 مايو في تمام الساعة 1 ظهرا بالهناجر بدار الأوبرا المصرية.


حيث يعرض خلال النادي عدد من الأفلام تنفيذ مجموعة من الأطفال نتاج بعض الورش  التي اقامها المركز وعدد من الجهات اخرى ، حيث قام الاطفال خلالها بتنفيذ الافلام بانفسهم، همن المقرر عرض كلاً من فيلم ، الوان المطر ،winter، سلحفاة، فرحة ، ورش مهرجان الاسماعيلية ٢٠١٥، ورش مهرجان الاسماعيلية ٢٠٢٢ ، ورش مهرجان الاسماعيلية ٢٠٢٤، ورشة فنون التحريك ، مش مقصودة ، عايدة .

وسوف يستضيف النادي مخرجة الرسوم المتحركة نسرين عبد الحليم لإقامة ورشة رسم شخصيات للاطفال عقب عرض الأفلام.

جدير بالذكر أن نادي سينما الطفل يقام شهرياً بالمجان ، وتشرف عليه فنياً المخرجة رانيه محمود، والدعوة عامة للجمهور ومحبي السينما والأطفال لحضور فعاليات النادي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نادي سينما الطفل قطاع صندوق التنمية الثقافية دار الاوبرا المصرية

إقرأ أيضاً:

محاضرة بعنوان "تجريم عمالة الأطفال" ضمن لقاءات ثقافة الفيوم 

شهد فرع ثقافة الفيوم عددا من اللقاءات الثقافية والفنية، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

وفي السياق، عقد بيت ثقافة أبشواى محاضرة بعنوان تجريم عمالة الأطفال، تحدثت فيها مها بدوي السيد عن المقصود بعمالة الأطفال وهو عمل من هم تحت سن 18 سنة، وعن أسباب الظاهرة من فقر وجهل وتسرب دراسي ومستوى ثقافي متدني، كما ناقشت الأضرار الناتجة عن عمالة الأطفال من نفسية وجسدية وتأثيره على التعليم والثقافة وحرمانه من أن يعيش طفولته، وأشارت إلى القوانين التي قدمتها المنظمات الدولية لحماية حقوق الاطفال وكذلك القوانين التي وضعتها الدولة، في إطار التنسيق الكامل مع المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والهيئات المختصة لتجريم عمالة الأطفال.

قسم الفنون التشكيلية ينظم ورش فنية ومسابقات ترفيهية للأطفال بثقافة الفيوم 

من جانب آخر، نفذ قسم الفنون التشكيلية بفرع ثقافة الفيوم بمكتبة الفيوم العامة، ورشة فنية من الفوم الملون وخامات البيئة، نفذتها أسماء فريد محسن مسئول الفنون التشكيلية لتنفيذ قطعة من الريف المصري مكونة من غية الحمام والبيوت الريفية والديك البلدى الملون، فيما عقدت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة عددا من الأنشطة المتنوعة بدأت بورشة من الفوم الملون نفذتها رضوى على عطية مشرفة قسم البيئة بمكتبة الطفل، وتم تنفيذ وردة من الفوم والأكواب البلاستيك، وقدمت عبير ناجى أمينة مكتبة الطفل فوازير ومسابقات ترفيهية بين الأطفال نفذتها هند عبد التواب أمينة مكتبة الطفل، أعقبها ورشة حكى عن قصص ( أنبياء الله ) إعداد سمير حلبى، وتم حكى قصة سيدنا زكريا وسيدنا يحيى عليهما السلام، أدارتها رضا محمد عبد الو هاب، بإشراف هناء حسن فرج.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • بحضور مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية.. مستشفى مصر للطيران يستضيف فعاليات المؤتمر الطبى الثانى لـ«السياحة العلاجية والتحول الرقمى»
  • الجمعة.. "الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان" بملتقى الهناجر الثقافى
  • فوز المستشار عبد السلام النجار برئاسة نادي قضاة مجلس الدولة
  • مجمع زايد بالفجيرة يستضيف فعاليات اليوم العالمي للريشة الطائرة
  • مجمع زايد الرياضي بالفجيرة يستضيف فعاليات اليوم العالمي للريشة الطائرة
  • محاضرة بعنوان "تجريم عمالة الأطفال" ضمن لقاءات ثقافة الفيوم 
  • "الفنان".. صراع بين القدم والحداثة بأسيوط
  • قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات المنتدى الثامن لنقل الخبرة لحملة الماجيستير والدكتوراه
  • دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في 3 محافظات
  • دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم 3 محافظات