السومرية نيوز-محليات

كشفت وزارة التربية اليوم الأربعاء عن استعداداتها لانطلاق الامتحانات النهائية الوزارية لطلبة السادس الابتدائي يوم الاحد المقبل، والتي سيشارك فيها اكثر من مليون تلميذ، فيما اشارت الى ان الأسئلة ستكون من المنهج وتناسب الفوارق العلمية بين التلاميذ. وقال المتحدث باسم وزارة التربية كريم السيد، ان مليونا و150 الف تلميذ سيشاركون في الامتحانات الوزارية النهائية للدور الأول للعام الدراسي 2023-2024، موزعون بين 7600 مركز امتحاني في بغداد والمحافظات.



واوضح ان "الأسئلة الامتحانية ستكون من ضمن المنهج وتناسب الفوارق العلمية للتلاميذ"، مشيراً إلى "تشكيل غرفة عمليات خاصة لتوفير المستلزمات الامتحانية في المدارس"، بحسب صحيفة الصباح الحكومية.

وتابع ان "هناك تنسيقاً مع وزارة الكهرباء لعدم شمول المراكز الامتحانية بالقطع المبرمج، حيث تم الاتفاق على استمرار التجهيز طوال مدة الامتحانات، كما تم التعاون مع الجهات المعنية لتأمين المراكز لضمان سير العملية الامتحانية بانسيابية".

واكد "تجهيز القاعات الامتحانية بجميع المستلزمات التي توفر جواً ملائماً للتلاميذ وتسهل عملية امتحانهم، كما سيكون هناك اشراف عام على الامتحانات بشكل يومي".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

طلاب الإعدادية الازهرية يؤدون امتحان التفسير والحديث بالإسماعيلية

أدى طلاب الشهادة الاعدادية الازهرية اليوم الاحد الامتحانات في مادتي تفسير وحديث والدراسات الاجتماعية  وذلك في رابع أيام  امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤  بمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية فيما ادى طلاب الشهادة الابتدائية الامتحان اليوم في مادتي الرياضيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات  .وذلك وسط اجراءات امنية واستعدادات مشددة على مستوى الإدارات التعليمية الازهرية بمحافظة الإسماعيلية.

وقام الشيخ ممدوح عبد الجواد رئيس الادارة المركزية لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، بتفقد عدد من اللجان في الامتحانات التي انطلقت الاربعاء الماضي  وتستمر حتى ٢٢ مايو من الشهر الجاري .وأكد انتظام سير العملية الامتحانية بهدوء ويسر في اللجان على مستوى الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة .

وتفقد الدكتور السيد عاقل البنان، مدير عام منطقة الإسماعيلية الأزهرية للمواد الثقافية ورعاية الطلاب، لجان امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية وشهادات القراءات، بمعهد الضبعية الابتدائي، ولجنة معهد فتيات عين غصين الإعدادي، وتضم معها معهد عين غصين الابتدائي، مؤكدا أن أعمال الامتحانات لم تشهد أي شكاوى منذ بدايتها حتى الآن، مشددًا على رؤساء اللجان ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، ‏وضبط لجان الامتحانات، ومتابعة الحضور والانصراف لجميع المشاركين في العملية الامتحانية، وكذلك العمل ‏على توفير سبل الراحة للطلاب والمراقبين.

وأعلنت الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيليّة الازهرية مؤخرا اتمام كافة الإستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، لطلاب الشهادتين الإبتدائية، والإعدادية   حيث تم تجهيز اللجان الامتحانية بالمعاهد الازهرية المنتشرة بالمحافظة لاستقبال امتحانات الشهادات العامة والتي تتم على مستوى الجمهورية مؤكدا على تشكيل  غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المنطقة، للاطمئنان على مدى انتظام سير الامتحانات باللجان الامتحانية ، والتأكد من تأمين وصول الأسئلة إلى مقار الامتحانات في وقتها المحدد لها.

وأكد خلال اجتماعه، على ضرورة توفير الجو المناسب للطلاب والطالبات لأداء الامتحانات، وضرورة فرض الانضباط وعدم السماح بالغش.مشيرا أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير عملية الامتحانات لحظة بلحظة، والتواصل والرد على أي استفسارات بشأنها على الفور.

وأنهى  طلاب النقل الثانوى بقسميه العلمي والأدبى أمتحانات نهاية العام الدراسي الخميس الماضي .فيما أنهى طلاب صفوف النقل الابتدائي والاعدادي امتحاناتهم في اول الشهر الجاري .

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024
  • طلاب الإعدادية الازهرية يؤدون امتحان التفسير والحديث بالإسماعيلية
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية، والمقربة يوجّه رسائل للطلبة
  • امتحانات الشهادة الإعدادية 2024| تعليم المنيا: لا شكاوى من الإنجليزي
  • "حجازي": امتحانات الثانوية العامة ستكون منضبطة ومطابقة للمواصفات الامتحانية وخالية من التعقيد
  • التربية : نتائج السادس الابتدائي غير مركزية
  • التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي
  • الشهادة الإعدادية 2024.. 27 ألفا و120 طالبا يؤدون الامتحانات بأسوان غدا
  • محافظ الشرقية يتابع استعدادات امتحانات الشهادة الإعدادية.. «تنطلق غدا»
  • دخول الامتحانات بالزي المدرسي فقط..تعليم المنوفية تكشف 8 ضوابط بأيام الامتحانات الثانوية والدبلومات