أعلنت مؤسسة “تحقيق أمنية” الإماراتية عن نجاحها في تحقيق أمنيات 236 من أطفالها المرضى داخل وخارج الدولة من حوالي 21 جنسية.
وتعبيراً عن فخرها بهذا الإنجاز، صرّحت حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان، الرئيس الفخري لمؤسسة “تحقيق أمنية”: “يُسعدنا أن نتمكن خلال 3 أشهر فقط منذ بداية العام الحالي، من إبراز الإنسانية وحبّ الخير التي تسود أرض إمارات الخير، والذي أسهم في تحقيق أمنيات 236 طفلاً وطفلة من الذين يُعانون من حوالي 50 مرضاً خطيراً يُهدّد حياتهم”.


وأضافت: “لا يسعني سوى التعبير عن شكري وتقديري لكافة المؤسسات والجهات الرسمية والخاصة، وجميع أفراد مجتمع الإمارات على سخائهم ودعمهم المادي واللوجستي لمساعدتنا في تنفيذ استراتيجيتنا الإنسانية النبيلة، ورسم البسمة على وجوه الأطفال المرضى وإنارة شمعة الأمل في قلوبهم مع عائلاتهم”.
وأوضحت سمو الشيخة شيخة: “أودّ أيضاً الثناء على كافة العاملين في المؤسسة وجهودهم الكبيرة المبذولة التي ساهمت في تحقيق 127 أمنية داخل الدولة، 55 أمنية في المملكة الأردنية الهاشمية و 54 أمنية في جمهورية مصر العربية، وتمكّنهم من نشر الفرح، الشجاعة والتفاؤل في قلوب الأطفال المرضى مع عائلاتهم، وإبراز تراث ونهج القيادة الرشيدة الإنساني النبيل في منح السعادة للآخرين دون تفريق في الدين، اللون أو العرق”.
واختتمت سموها: “نتطلّع في الأشهر القادمة إلى إطلاق المزيد من المبادرات، عقد الشراكات وتحقيق الكثير من الأمنيات، ففرحة الأطفال المرضى لا تُقدّر بثمن، يحدونا الأمل بوجودنا على أرضٍ يُسارع أفراد مجتمعها دون استثناء إلى تقديم العون والمساعدة بمُختلف الأشكال والمقاييس، دون انتظار أيّ مقابل”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد عيد الأضحى لعام 2024: انتظار معرفة توقيت الفرحة والتأمل

تحديد موعد عيد الأضحى لعام 2024: انتظار معرفة توقيت الفرحة والتأمل.. يُنتظر غدًا الخميس إعلان دار الإفتاء المصرية لموعد بداية شهر ذي الحجة وعيد الأضحى المبارك، بعد صلاة المغرب، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك بانتهاء شهر ذي القعدة وبداية فترة الصوم للمسلمين.

موعد غرة شهر ذي الحجةتحديد موعد عيد الأضحى لعام 2024: انتظار معرفة توقيت الفرحة والتأمل

كما تستطلع المملكة العربية السعودية غدًا هلال ذي الحجة من خلال المحكمة العليا التي تدعو بدورها عموم الناس للمساعدة في استطلاع الهلال بالعين المجردة، أو بواسطة المناظير وإبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها.

وتستعد الأمة الإسلامية لاستقبال غرة شهر ذي الحجة، أحد أهم الأشهر الهجرية، إذ يبدأ المسلمون فيه الاستعداد لأداء مناسك الحج، ويُعد هذا الشهر فرصة عظيمة للعبادة والتقرب إلى الله تعالى.

وغرة شهر ذي الحجة هي بداية أحد أهم الأشهر الهجرية في التقويم الإسلامي، إذ أن ذي الحجة هو الشهر الثاني عشر والأخير في السنة الهجرية، وهو شهر ذو مكانة عظيمة بسبب ما يحتويه من مناسبات دينية هامة، وأول أيام هذا الشهر المبارك هي غرة ذي الحجة التي تشير إلى بداية العد التنازلي لأيام العشر المباركة والتي يتصدرها يوم عرفة ويختتمها عيد الأضحى.

العشر الأوائل من ذي الحجة 

مع بداية غرة ذي الحجة، يبدأ المسلمون في التحضير لأداء مناسك الحج، الركن الخامس من أركان الإسلام، الذي يتوافد إليه المسلمون من شتى بقاع الأرض لأداء فريضة الحج في مكة المكرمة، هذه الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة تُعد من أفضل أيام العام للعمل الصالح والعبادة، إذ يُستحب فيها الصيام، الذكر، الدعاء، والصدقة.

أدعية شهر ذي الحجة

ومن الأدعية المأثورة من القرآن الكريم التي يحسن الدعاء بها في غرة شهر ذي الحجة وما تلاها من أيام: (رَبَّنَا اغفِر لي وَلِوالِدَيَّ وَلِلمُؤمِنينَ يَومَ يَقومُ الحِسابُ)، (رَبِّ اجعَلني مُقيمَ الصَّلاةِ وَمِن ذُرِّيَّتي رَبَّنا وَتَقَبَّل دُعاءِ)، (رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ)، (رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا)، (رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ* رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ)، (ربِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ ۖ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُن مِّنَ الْخَاسِرِينَ).

مقالات مشابهة

  • رسالة مصطفى بكري للحكومة المزمع تشكيلها: لا تطفئوا نور الأمل في وجوه الناس
  • برنامج قطري يحقق نجاحات ملموسة لتعليم الأطفال في أفريقيا
  • 17,260 طناً من ماء زمزم بالمسجد النبوي خلال الربع الأول من 2024
  • «صحة دبي»: نمو متسارع للقطاع بالإمارة خلال الربع الأول
  • تحديد موعد عيد الأضحى لعام 2024: انتظار معرفة توقيت الفرحة والتأمل
  • مأساة سيدي علال التازي.. مطالب بفتح تحقيق في تهريب مادة “السبيرتو” الخطيرة
  • أكثر من 74 مليون مصل في المسجد النبوي خلال الربع الأول من 2024
  • «حماية المستهلك»: 34 ألف جولة تفتيشية خلال الربع الأول
  • “الإمارات للخدمات الصحية”تناقش تعزيز الأداء المؤسسي
  • “سدايا” تبني قدرات أكثر من 7898 مواطناً ومواطنة في البيانات والذكاء الاصطناعي في الربع الأول من 2024