شهد مقر الحكومة البريطانية، تظاهرة كبيرة شارك فيها الآلاف، رفضا للعدوان الصهيوني على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ودعا للتظاهرة المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وشركاؤه الداعمون لفلسطين، للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة وشارك فيها أكثر من 5 آلاف محتج.

وردد المشاركون هتافات تدين العدوان ، وتطالب بالحرية لفلسطين، وتنادي بمحاسبة كيان العدو على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

وتشهد بريطانيا فعاليات عديدة، تطالب بوقف إطلاق النار، وإنهاء العدوان على الشعب الفلسطيني بغزة.

وكان أحدث تلك الفعاليات، انضمام طلاب جامعات بريطانية للمشاركة في الحراك المؤيد لفلسطين في بلدان مختلفة، الذي انطلق من جامعة “كولومبيا” في الولايات المتحدة الأمريكية.

وانضم إلى الحراك الطلابي في الولايات المتحدة طلاب الجامعات البريطانية “نيوكاسل”، و”بريستول”، و”وارويك”، و”ليدز”، و”شيفيلد”، و”شيفيلد هالام”.

وعبّر طلاب الجامعات البريطانية رفقة بعض الموظفين عن دعمهم لنظرائهم في البلدان الأخرى عبر التجمع في مناطق مفتوحة ونصب الخيام داخل جامعاتهم.

ودعا الطلاب والموظفون المشاركون في الاحتجاجات الداعمة لفلسطين إدارات جامعاتهم إلى إنهاء التعاون مع الشركات التي تزود الاحتلال بالأسلحة.

وأعلنت مجموعة تسمى “نيوكاسل للفصل العنصري خارج الحرم الجامعي”، إقامة خيام داخل الجامعة.

كما خيم الطلاب في جامعة بريستول للاحتجاج على جامعتهم، التي انتقدوها بـ”التواطؤ في الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين”.

وأقامت مجموعة “تحالف حرم شيفيلد من أجل فلسطين”، المكونة من موظفين وطلاب وخريجين في جامعة شيفيلد وجامعة شيفيلد هالام، خيمة تضامنًا مع فلسطين.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

إرتياح بين طلاب الشرقية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة

أبدى طلاب الصف الثالث الثانوي بمحافظة الشرقية، ارتياحهم في مستوى امتحاني التربية الدينية والتربية الوطنية، اللذين أداهما  في أولى امتحانات الشهادة الثانوية اليوم الاثنين، مؤكدين أن الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط، وأنهم تمكنوا من الإجابة على كل الأسئلة.

وكان نحو 52 ألفًا و 130طالب وطالبة، قد أدوا الامتحانات اليوم أمام 149 لجنة امتحانية تابعين لـ 20 إدارة تعليمية بمراكز وقرى الشرقية، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية كافة للوقاية من فيروس كورونا بالمدارس، حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات، حيث تم تأمين اللجان والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب، لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وأصر عدد من أولياء الأمور الإنتظار في أماكن قريبة من المدارس التي يمتحنون فيها أبناءهم الطلاب طيلة مدة الامتحان المقررة من التاسعة صباحا وحتى والثانية عشر ونصف ظهرًا، للاطمئنان عليهم، وقرأوا القرآن الكريم داعين الله بأن يرزق أبنائهم التفكير الصائب، والإجابات الصحيحة.

وعقب انصراف الطلاب من اللجان الامتحانية بالمدارس، استقبلهم أولياء أمورهم بالمشروبات الغازية والمياه المثلجة، واصطحب البعض أبنائهم سريعا في سيارات والبعض الآخر في تكاتك ودراجات؛ خوفا من تصيبهم أضرارًا من حرارة الجو المرتفعة والرطوبة العالية الحالية.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أطمأن من الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على إنتظام سير إمتحانات اليوم الأول لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024 م، والتي إنطلقت صباح اليوم الاثنين في مادتي التربة الدينية والتربية الوطنية، وتستمر حتي يوم السبت الموافق 20 يوليو 2024 م في مادة الرياضيات التطبيقية ( الديناميكا)، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمقر غرفة العمليات المركزية بديوان عام مديرية التربية والتعليم، في حضور المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم وأعضاء الغرفة من ممثلي (مديرية الأمن، الصحة، الإسعاف).

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تواجد المحافظ داخل غرفة العمليات المركزية بالديوان العام يؤكد مدى الإهتمام الكبير الذي توليه المحافظة لتهيئة الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب لتأدية الإمتحان على الوجه الأمثل، لافتاً إلى أن محافظة الشرقية تُعد من المحافظات الكبرى والتي تضم عدد كبير من اللجان التي تجهيزها لإستقبال امتحانات الثانوية العامة، ونجاحها اليوم في الساعات الأولي لليوم الأول يعد مؤشر قوي لنجاحها طول فترة الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة "ليستر" الإنجليزية تهتف لنميرة نجم وتدين محامي إسرائيل أمام "العدل الدولية"
  • محامو المغرب ينفذون وقفات رافضة للحرب ومناصرة لفلسطين
  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات طلاب جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • 6 أفلام إبداعية بمشروع تخرج طلاب كلية الإعلام بالجامعة البريطانية
  • اليوم الـ248 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى
  • مسير شعبي وعسكري لخريجي دورات طوفان الأقصى من طلاب وموظفي جامعة صنعاء
  • جامعة صنعاء تشهد مسيرًا شعبيًا وعسكريًا لخريجي دورات ” طوفان الأقصى”
  • إرتياح بين طلاب الشرقية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • تظاهرة حاشدة في تشيلي دعما لفلسطين وتنديدا باستمرار العدوان على غزة
  •  متظاهرون يقيمون مخيمًا أمام البيت الأبيض دعمًا لفلسطين