ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية اليوم، مع ترقب للموعد المحتمل لبدء خفض أسعار الفائدة الأمريكية، وإشارات جديدة لمزيد من الوضوح بشأن السياسة النقدية.

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1 % ليصل إلى 2317.44 دولار للأوقية، فيما كسبت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 % لتصل إلى 2326.

40 دولارًا للأوقية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.3 % إلى 27.36 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.1 % إلى 975.48 دولار، وارتفع البلاديوم 0.4 % إلى 974.93 دولار.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

بنك UBS يكشف عن توقعات أسعار الذهب في المستقبل

على الرغم من أن الذهب يُنظر إليه عادةً على أنه أصل مستقر خلال الأوقات المضطربة والأزمات الاقتصادية، إلا أنه قد يواجه تحديات وتقلبات في المستقبل القريب، وفق توقعات المحللين الماليين في بنك UBS السويسري، ناصحين المستثمرين بالنظر في إضافة تدابير وقائية إلى محافظهم الاستثمارية بسبب استمرار عدم الاستقرار الاقتصادي، خصوصًا إذا تضاءلت توقعات السوق بتخفيض البنك المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة، فقد تنخفض قيمة الذهب في الأجل القصير.

غير أن UBS يتوقع مستقبلًا إيجابيًا للمعدن النفيس مرتفعًا إلى 2.500 دولار للأونصة بنهاية 2024، وتستند هذه التوقعات الإيجابية إلى استمرار ارتفاع الطلب من البنوك المركزية والمستثمرين.

سعر الذهبأسعار الفائدة

وخلال تعاملات الأسبوع الماضي، ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة 2.3% وبقيمة 54 دولارًا، مدعومًا بتزايد التوقعات بإنهاء الفيدرالي الأمريكي لدورة التشديد النقدي، بعد أن عززت بيانات التضخم الأمريكية الأخيرة، من الخفض المبكر لأسعار الفائدة، واختتم سعر الذهب للتسليم الفوري الأسبوع عند 2، 413.93 دولار أمريكي للأونصة.

إمبابي: استقرار الذهب في السوق المحلي

من جهته، قال المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة»، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية شهدت حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3170 جنيهًا، وذلك تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، بعد أن أغلقت الأوقية مساء أمس عند مستوى 2414 دولارًا، وتقترب من تجاوز أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2431 دولارًا المسجل في 12 أبريل الماضي.

وأوضح إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3623 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2717 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2114 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25360 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بقيمة 45 جنيهًا خلال تعاملات أمس الجمعة، وافتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3125 جنيهًا، وارتفع إلى مستوى 3175 جنيهًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 3170 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 16 دولارًا، وافتتحت التعاملات عند مستوى 2381 دولارًا، ولامس مستوى 2420 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2414 دولار.

الذهب عيار24

وأشار إلى أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية، تجاوزت مستوى 2400 دولار، وذلك بفعل عظة عوامل، من بينها تباطؤ معدلات التضخم الأمريكية في أبريل، حيث عززت هذه البيانات من التوقعات بتبني الفيدرالي الأمريكي سياسة نقدية أقل تشددًا، وخفض أسعار الفائدة في الوقت القريب.

وأضاف أن الإجراءات التحفيزية التي اتخذتها الصين لتحقيق الاستقرار في قطاع العقارات لعب دورًا في دعم الطلب على الذهب، لا سيما مع تزايد شهية البنوك المركزية للتحوط بالذهب في إطار التخلي الجزئي عن الدولار. في حين حقق الذهب مرونة غير مسبوقة، على تحدي الارتباطات التقليدية، إذ ارتفع في الأوقات التي ارتفع فيها الدولار وعوائد سندات الخزانة أيضًا.

ارتفاع سعر برميل النفط إلى 91 دولارًا قريبًا

ويقول بنك UBS، إن وظيفة الذهب كحماية من المخاطر الجيوسياسية، ساهمت بشكل كبير في ارتفاع سعره هذا العام، مما يوفر التنويع ويقلل من المخاطر الإجمالية في المحافظ الاستثمارية، مشددًا- من ناحية ثانية- على أهمية النفط كأصل وقائي ضد أنواع معينة من المخاطر. نظرًا لاحتمالية زيادة التوترات في الشرق الأوسط، قد تظل أسعار النفط مرتفعة، متوقعًا أن يبلغ سعر خام برنت حوالي 91 دولارًا للبرميل في المستقبل القريب، مدعومًا بالطلب القوي وجهود دول منظمة أوبك + للحفاظ على استقرار سوق النفط.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: مصر تستهدف 60 مليون سائح سنويا

استطلاع بلومبرج: ترامب يتفوق على بايدن في إدارة الملفات الاقتصادية

لأول مرة.. ارتفاع مفاجئ في سعر الذهب السبت 18 مايو 2024

عيار 21 مفاجأة.. سعر الذهب في مصر اليوم السبت 18 مايو 2024

صدمة للمقبلين على الزواج.. ارتفاع بـ سعر الذهب الآن في مصر

مقالات مشابهة

  • الذهب يسجل ارتفاعاً قياسياً
  • أسعار الذهب تصل لمستوى تاريخي جديد
  • ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية
  • الذهب يربح 24 دولارا في المعاملات الفورية
  • ارتفاع أسعار الذهب العالمية.. و 2440 دولارًا للأونصة
  • بنك UBS يكشف عن توقعات أسعار الذهب في المستقبل
  • لهذا اليوم.. ارتفاع اسعار الذهب في الاسواق المحلية
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسحل 83 دولار
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2379.14 دولار للأوقية
  • الذهب يربح 7 دولارات في المعاملات الفورية