إنطلقت اليوم الإربعاء ٨ مايو بمحافظة اسوان، إمتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل بالمرحلة الإبتدائية من الرابع إلى السادس الابتدائى، وصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى بأنواعه، بالإضافة إلى الصفوف من الرابع إلى السادس الإبتدائى بمدارس التعليم المجتمعى، وذلك للعام الدراسى ٢٠٢٤/٢٠٢٣م.

ومن جانبه أكد المهندس محمد فؤاد الرشيدى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان أن تلاميذ الصفوف الرابع والخامس والسادس الإبتدائى (عام - تجريبى - خاص - مدارس يابانية- دمج) البالغ عددهم ١١٢ ألف ٨٦٣ تلميذ وتلميذة يؤدون إمتحانهم اليوم فى مواد اللغة العربية والدراسات الإجتماعية واللغة الإنجليزية، واللغة العربية والتربية الدينية بالنسبة لصفوف التعليم المجتمعى وعددهم ٢٦١٤ تلميذاً.

بالإضافة لطلاب صفوف النقل بالتعليم الفنى (صناعى - تجارى - فندقى - زراعى - مزدوج)، والبالغ عددهم ٢٩ ألف و٩٨٩ طالباً وطالبة منتظم وخدمات.

وأضاف وكيل وزارة التعليم بأسوان، إنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية وغرف أخرى فرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة سير العملية الامتحانية ورصد أية شكاوى أو مشكلات قد ترد من الطلاب أو أولياء أمورهم.

وأشار الرشيدى إلى أن هناك العديد من اللجان التى قامت بالمرور على المدارس خلال الأيام السابقة، للتأكد من جاهزية اللجان والكنترولات، وكذلك تطبيق المدارس لكافة الإجراءات الوقائية والإحترازية، وأوضح سيادته أنه تم عقد سلسلة من الإجتماعات مع كافة الأطراف المعنية بأعمال الإمتحانات، للتأكيد على ضرورة الإلتزام بالقواعد العامة المنظمة لسير الإمتحانات، وتهيئة الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلاب داخل اللجان وتوفير كافة سبل الراحة لهم، لتأدية الإمتحانات فى سهولة ويسر.

وعلى الجانب الآخر أكد وكيل وزارة التعليم أن السبت المقبل الموافق ١١ مايو ستنطلق إمتحانات الصفين الأول والثانى الإعدادى البالغ عددهم ٦٢، ١٧٦ طالباً وطالبة بالإضافة إلى الصف الأول الثانوى العام وعددهم ٨٧١١ طالباً ويوم الأحد ١٢ مايو إمتحانات الصف الثانى الثانوى وعددهم ٧٧٧٠ طالباً بجانب مدارس التربية الخاصة وعددهم (٥٩ صم - ١٢ مكفوفين اعدادى وثانوى).

بينما تبدأ إمتحانات الشهادة الإعدادية السبت الموافق ١٨ مايو وتنتهى الخميس ٢٣ مايو المقبل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تعليم أسوان امتحانات صفوف النقل اخبار أسوان الشهادة الإعدادية المرحلة الثانوية

إقرأ أيضاً:

إنتظام طلاب 6 كليات بجنوب الوادي بأداء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني

تابع الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اليوم الأحد، أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعة. 

 

في إطار توجيهات الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادى للمتابعة المستمرة لأعمال الامتحانات

 

اطمئن نائب رئيس الجامعة خلال جولته على الالتزام بضوابط الامتحانات واتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان واتاحة كافة سبل الراحة والامان والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها.

 

 كما استمع نائب رئيس الجامعة خلال جولته الى اراء عدد من الطلاب حول مستوى الامتحانات والمشاكل التي تواجه الطلاب اثناء تأدية الامتحانات وجدير بالذكر بانه تجرى اليوم اعمال الامتحانات بكليات الاعلام والعلاج الطبيعي والآداب والتربية وطب الفم والاسنان ومعهد التمريض.

 

رافق نائب رئيس الجامعة، الدكتور محمد رشدي عميد كلية الحقوق والدكتور عبد الباري حمدان وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عباس مصطفى عباس المنسق الاكاديمي للكلية. 

تصحيح الإمتحانات

فى سياق ذي صلة، أوضح الدكتورأحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، أن بدء عملية التصحيح ستتم بعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

ويؤدي أكثر من 60 ألف طالب وطالبة الامتحانات في 23 كلية ومعهد بمقر الجامعة بقنا وفروعها في البحر الأحمر.

وشدد الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب اثناء تأدية الامتحانات مع ضرورة تواجد اللجان الطبية في مختلف اللجان وذلك لمتابعة الحالات المرضية.

وأيضا تجهيز سيارات إسعاف للحالات الحرجة مع اقامة لجان خاصة للحالات التي تتطلب ذلك كما شدد رئيس الجامعة على ضرورة تواجد أستاذ المادة داخل اللجان للرد على أي استفسارات للطلاب بشأن الامتحان وعلى ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس في أيام الامتحانات بكلياتهم بصفة مستمرة.

 ومراعاة توفير المياه الباردة ووسائل التهوية وتقديم كافة الخدمات للطلاب والعمل على تذليل كافه الصعاب التي تواجه الطلاب وتعوق سير عملية الامتحانات وأيضا الإجابة على كافة استفسارات الطلاب فيما يخص عملية الامتحان. 

إمتحانات الإعدادية

في سياق مواز، قال الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم ، إن إجمالي عدد اللجان علي مستوي المحافظة بلغ 302 لجنة، تضم 52 ألفا و811 طالبا وطالبة.

وأضاف أنه تم الاستعداد مُسبقا لبدء امتحانات الشهادة الإعدادية من خلال تجهيز اللجان، و توزيع المراقبين والملاحظين.

وأجرى اللواء اشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم الأحد، جولة تفقدية بعدد من لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني من الشهادة الإعدادية.

 

مقالات مشابهة

  • يؤديها 58 ألف طالبا وطالبة.. محافظ بني سويف يتفقد لجان امتحانات الإعدادية
  • إنتظام طلاب 6 كليات بجنوب الوادي بأداء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • رئيس جامعة المنصورة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسى الثانى بكليتي الحقوق والتجارة
  • انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثانى للعام الدراسي بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • «صحة مطروح»: لا شكاوى من امتحانات النقل في مدارس التمريض
  • إنطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية داخل 315 لجنة في بني سويف
  • الشهادة الإعدادية 2024.. 27 ألفا و120 طالبا يؤدون الامتحانات بأسوان غدا
  • غدًا.. انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب الشهادة الإعدادية بالأقصر
  • غدا.. 58 ألف طالباً وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية في بني سويف
  • غداإنطلاق إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالدقهلية