(CNN)— قال النائب الأول لمدير شؤون الأونروا في غزة، سكوت أندرسون، الأربعاء، إن "ما يقرب من 50 ألف شخص" غادروا مدينة رفح جنوب قطاع غزة خلال الـ 48 ساعة الماضية نتيجة لأمر الإخلاء الإسرائيلي.

وأضح اندرسون في تصريح للزميلة روزماري تشيرش على شبكة CNN: "لقد تتبعنا ما يقرب من 50,000 شخص غادروا رفح خلال الـ 48 ساعة الماضية.

لقد رأيناهم يذهبون إلى خان يونس، وبعضهم ذهب إلى المنطقة الإنسانية الموسعة في المواصي، والبعض الآخر ذهب إلى دير البلح".

وأضاف أندرسون أيضاً أن الأشخاص الذين يفرون إلى خان يونس سيصلون إلى منطقة دمرتها الحرب بالفعل، مشددا على أن وصول المزيد من المساعدات الإنسانية يشكل مصدر قلق بالغ بالنسبة لوكالته.

ويذكر أن سكان في غزة بدأوا مغادرة شرق رفح، الاثنين، بعد أن أمر الجيش الإسرائيلي السكان هناك بـ"الإخلاء الفوري" أثناء قيامه بعملية عسكرية في المدينة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأونروا رفح الأونروا الجيش الإسرائيلي المساعدات الإنسانية رفح غزة

إقرأ أيضاً:

الانقسامات تضرب مجلس الحرب الإسرائيلي.. خبير يوضح الأسباب

أوضح أمير مخول خبير الشؤون الإسرائيلية، أن مجلس الحرب أصبح لنوعا مهمش منذ فترة طويلة، وتحديدًا دور بيني جانتس وغادي آيزنكوت، من أعضاء حزب المعسكر الرسمي وباتوا عمليًا على هامش القرار وإنما يخدمون وظيفيًا حكومة نتنياهو لتبقى قائمة.

وأضاف خبير الشؤون الإسرائيلية، اليوم السبت، خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن تشقق كابنيت الحرب مطلب كبير وواسع جدًا منذ أشهر، لكن الإرجاء والتردد من قبل جانتس في اتخاذ موقف جريئ حال دون تفكك الحكومة.

وتابع مخول، أنه لو كان قبل شهرين الحكومة تفككت أو مجلس الحر تفكك ربما لم تكن عملية رفح التي نشهدها الآن، لأن نتنياهو يخاف من دون هذا الغطاء أن يقوم بهذه المهمة على مسؤوليته التامة، لذلك فالإحتمال وارد إذا كان هناك في مسألة لحل الحكومة والتوجه نحو الانتخابات.

واستكمل، أن هناك إمكانيات ليست كبيرة لكن إمكانيات موجودة ومطالبة من قبل بوزراء اليمين وداخل الليكود في إقالة وزير الدفاع جالانت، وهذا بعد تصريحاته الأخيرة وحتى اتهامه كأنه يقدم الأدوات المحاججات لحماس حتى تحاجج إسرائيل، واتهامه عمليًا كأنه بمفهوم الخيانة أو التخوين.

وأكد، أنه لا يمكن التعويل على جانتس وليس فقط على نتنياهو، بأن يتخذ خطوات جريئة في هذا الصدد، لكن السؤال إذا كانت ستخرج أحزاب من التكتل الديني الحردييم، فهناك عندها سوف تكون إنتخابات جديدة وسوف تغير الأمور، لكن إن يخرج جانتس وحدة هذا لن يغير الجوهر ولن نغير وجه الحرب، وعمليًا نتنياهو اليوم بأريحية يقود هذه الحرب.

اقرأ أيضاًفوز المستشار عبد السلام النجار برئاسة نادي قضاة مجلس الدولة

انتهاء مجلس الحرب الإسرائيلي دون اتخاذ قرار بشأن الرد على إيران

بدء اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي لبحث سبل الرد على الهجوم الإيراني

مقالات مشابهة

  • ما أهمية وصول المرأة السعودية للقطاع البحري؟.. مسؤول يوضح
  • آثار القصف الإسرائيلي بمنطقة الفراحين في خان يونس
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • أين المركز وأين دولة ٥٦؟ الوقوف عند أسوار الاحتجاج أم مشروع بديل للفاشية؟
  • جيش الاحتلال يهدّد سكان شمال غزة بالقصف حال عدم الإخلاء
  • الانقسامات تضرب مجلس الحرب الإسرائيلي.. خبير يوضح الأسباب
  • مخلفات الحرب بغزة تثبت على مشاركة واشنطن بقتل الفلسطينيين الأبرياء
  • الاحتلال الإسرائيلي ينسف مربعات سكنية فى مخيم جباليا ويقصف خان يونس
  • استجابة للمطلب الفلسطيني.. هل تسمح قوانين الفيفا بتعليق عضوية إسرائيل؟
  • طائرات روسية مدمرة في قاعدة القرم.. صور أقمار صناعية حصرية تكشف لـCNN