نفت القوات المسلحة بشدة علاقة أيٍّ من منتسبيها بفيديو يُظهر شخصين يرتديان زياً عسكرياً يقومان بالتمثيل ببقر وتقطيع جثمان أحد القتلى وتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي.
وأوضح بيان للناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليوم الثلاثاء، أن إعلام قوات الدعم السريع وأعوانهم حاولوا إلصاق تلك التهمة بالقوات المسلحة وادعاء أن مرتكبيها من منسوبينا.


وأكد أن هذه محاولات بائسة لم تنطلِ على شعب السودان الذي قابل هذه المحاولات بالسخرية وعدم التصديق لمعرفتهم بقواتهم المسلحة التي تلتزم طوال تاريخها الطويل بقوانين وأعراف الحرب وقواعد الاشتباك، على العكس من مليشيا آل دقلو التي شهد لها العالم أجمع بممارساتها الهمجية ومخالفتها لأي قانون أو عُرف أو قيم إنسانية والتي طالت العسكريين والمدنيين على السواء، من قتل للأسرى بدم بارد ونهب لممتلكات المواطنين واحتجاز قسري لأشخاص لا علاقة لهم بالقتال واغتصاب للنساء والقُصّر ودفن الموتى أحياءً والتمثيل بجثامين الشهداء، وتشهد بذلك جرائمهم النكراء في دارفور وكردفان والخرطوم ومدني وقرى الجزيرة التي لم تتوقف بها هذه الانتهاكات حتى هذه اللحظات.
وأكد البيان، أن من ظهروا بالفيديو لا علاقة لهم بأي من مكونات معركة الكرامة الوطنية من قوات ومستنفرين، ولا يرتدون أياً من أزياء القوات، مما يؤكد أنها تمثيلية سيئة الإخراج من صنع المليشيا وأعوانها وهي ليست الأولى منذ بداية هذه الحرب التي أوقدوا نيرانها وأعدوا لها منذ مدة طويلة.
وجدّد البيان، التأكيد على “التزامها وتقيدها الصارم بالقانون الدولي الإنساني والأعراف المنظمة للحرب كقوات وطنية محترفة تربأ بنفسها أن تنجر خلف ممارسات وأكاذيب مليشيا آل دقلو وأعوانها”.

الخرطوم: السوداني  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

ذمار.. وقفتان في مديرية جهران بذكرى الصرخة وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني بغزة

الثورة نت/ أمين النهمي

نظم أبناء مربعي العلو، والموسطة في مديرية جهران، بمحافظة ذمار، اليوم، وقفتين بالذكرى السنوية للصرخة، وتنديداً بجرائم الكيان الصهيوني في قطاع غزة، ومباركة للمرحلة الرابعة من التصعيد، والاستعداد لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وردد المشاركون في الوقفتين التي حضرها مسؤول التعبئة العامة بالمديرية يحيى الكبسي، ومدير شرطة المديرية المقدم ضيف الله الخطيب، وقيادات تنفيذية، ومحلية، وتعبوبة، وشخصيات اجتماعية، شعارات منددة بجرائم الكيان الصهيوني في قطاع غزة، ومؤيدة للمقاومة الفلسطينية وقرارات القيادة الثورية في خوض معركة العزة والكرامة.

وأشاروا إلى أن إحياء هذه الذكرى يعد جزءاً من الوفاء لمؤسس المشروع القرآني، وشعار الصرخة التي أصبحت تدوي في معظم بلدان العالم.. لافتين إلى أن الصرخة مثلت سلاحاً قوياً وفعالاً أرعب دول الأعداء، ورأس الشر أمريكا وربيبتها إسرائيل كونه وجه بوصلة العداء نحو الأعداء الحقيقين للأمة.

وأكدوا على دور الجميع في مساندة المقاومة الفلسطينية والانتصار للأقصى ودماء وأرواح الشهداء والاستعداد الكامل للتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني الإسرائيلي على اليمن.

كما أكدوا الجهوزية لتقديم الغالي والنفيس في سبيل الله والدفاع عن الدين والأرض والعرض وتقديم التضحيات وخوض معركة اليوم الموعود والجهاد المقدس تحت قيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

ونددا بيانان صادرا عن الوقفتين باستمرار المجازر، وحرب الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بدعم وإسناد أمريكي وصمت من المجتمع الدولي والجهات المعنية بحقوق الإنسان.

وبارك البيانان إعلان المرحلة الرابعة من التصعيد إسناداً للشعب الفلسطيني في إطار الموقف المبدئي والثابت المساند للشعب الفلسطيني.

وحيا البيانان موقف القوات المسلحة اليمنية وما تنفذه من عمليات نوعية وجاهزيتها العالية واستعدادها لمواجهة أي تصعيد في إطار معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وأكدا استعداد أبناء جهران مواصلة رفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم واستمرار الحشد والتعبئة لإسناد القوات المسلحة في معركتها المقدسة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

ودعا البيانان إلى استمرار مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية ومواصلة دعم جهود القوات المسلحة حتى تحقيق النصر المبين.

مقالات مشابهة

  • ذمار.. وقفتان في مديرية جهران بذكرى الصرخة وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني بغزة
  • الأردن ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية
  • ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 35456 منذ اندلاع الحرب 
  • عشرات القتلى والجرحى جراء توغل قوات إسرائيلية في جباليا ورفح
  • فيديو للحظة إسقاط الطائرة الأمريكية في أجواء محافظة مأرب
  • زيلينسكي: الهجوم على مقاطعة خاركوف قد يشكل الموجة الأولى لهجوم روسي أوسع نطاقا
  • الأدوار الحاسمة والاستجابة السريعة…تجربة القوات العمومية في تدبير زلزال الحوز تثير الإهتمام
  • شاهد بالفيديو.. مخبز منطقة أبو روف بأم درمان يعود للعمل بعد توقف لأشهر بسبب الحرب
  • إعلاأمريكيم : ثلث الطائرات المسيرة التي تلقتها قوات كييف تعاني من عيوب تمنع استخدامها
  • الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية مسيرة في أجواء مأرب (شاهد)