ناقش اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، أعمال إنشاء كوبري سخا العلوي لربط قطاع الطريق الدائري الغربي بقطاع الطريق الدائري الشرقي، وربط طريق «كفر الشيخ - دسوق»، و«كفر الشيخ - طنطا»، بتكلفة تقديرية 370 مليون جنيه، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق والكبارى.

الانتهاء من نقل جميع المرافق المتعارضة مع مسار كوبري سخا العلوي

وأكد المحافظ، أنّه تم الانتهاء من نقل جميع المرافق المتعارضة مع مسار كوبري سخا العلوي، وذلك في الاتجاه الغربي للمزلقان «اتجاه محلة موسى»، وتم تنفيذ جميع الأعمال الخاصة بذلك الاتجاه، وجاري استكمال أعمال القواعد والأعمدة، ونقل المرافق بالاتجاه الشرقي للمزلقان «اتجاه الجامعة»، واستكمال الأعمال طبقا للجدول الزمني المحدد، موجهًا بإعادة دراسة التصميمات اللازمة للاتجاه النازل إلى سخا، لتفادي أكبر قدر ممكن من المرافق المتعارضة مع الكوبري.

ربط شرق وغرب المحافظة بشكل مباشر

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أنّ كوبري سخا العلوي، من أهم محاور التنمية بالمحافظة، ويُعد مشروعا حيويا مهما، يُساعد في تحسين حركة المرور، من خلال ربط شرق وغرب المحافظة بشكل مباشر، وربط قطاعات الطريق الدائري، «الدائري الغربي، بالدائري الشرقي»، وربط الطرق الرئيسية، طريق «كفر الشيخ - دسوق»، بطريق «كفر الشيخ - طنطا»، هذا بالإضافة إلى ربط محافظة كفر الشيخ بالمحافظات المجاورة، وتسهيل الوصول إلى الخدمات، وتحسين مستوى السلامة المرورية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ الحركة المرورية دسوق محافظ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتفقد مشروعات تطوير منيا القمح ويؤكد على سرعة الإنجاز| صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم، سير العمل في عدد من المشروعات الجارية بالقطاعات الخدمية والتنموية بمركز ومدينة منيا القمح، وذلك في إطار حرصه على متابعة مراحل التنفيذ والتأكد من جودة الأعمال وضمان سرعة إنجازها بما يتناسب مع احتياجات المواطنين وتطلعاتهم.

جولة المحافظ:

تفقد محافظ الشرقية، أعمال تطوير وتوسيع منطقة كوبري أبو طبل، والتي تشمل إنشاء كوبري القليوبي وكوبري أبو الأخضر، بالإضافة إلى إنشاء حوائط ساندة وتغطية 500 متر بترعة المدير، وتأتي هذه الأعمال بتكلفة إجمالية تبلغ 50 مليون جنيه، تهدف إلى تحسين حركة المرور في المنطقة، التي تُعد محوراً مرورياً هاماً يربط بين مدينة منيا القمح وقرية شلشلمون ومركزي مشتول السوق وبلبيس.

وحرص محافظ الشرقية، على متابعة أعمال الرصف والتوسعة الجارية بالطريق الدائري الجديد بمنيا القمح، بطول 2.8 كم مزدوج وبتكلفة إجمالية 51 مليون و980 ألف جنيه، ويهدف إلى ربط مدينتي منيا القمح والزقازيق ومنيا القمح وبنها، بما يُساهم في تخفيف حدة الزحام داخل المدينة وخاصة أوقات الذروة.

وشدد محافظ الشرقية، على رئيس مركز ومدينة منيا القمح، بمتابعة الجهات المسند لها تنفيذ أعمال التطوير وإلزامها بالجدول الزمني المحدد مع الالتزام بتطبيق المواصفات القياسية، لسرعة إنهاء الأعمال ودخول المشروع الخدمة الفعلية لتحسين البنية التحتية، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مشددًا أن المحافظة جادة فى تنفيذ خطة التطوير والتجميل وخلق محاور مرورية حديثة بالتوسع فى إنشاء كبارى علوية وأنفاق مشاه جديدة تساهم فى السيولة المرورية المطلوبة والتي تعمل على فك الاختناقات المرورية داخل مدن محافظة الشرقية.

التأكيد على تحسين الخدمات للمواطنين:

أكد الدكتور محافظ الشرقية، خلال جولته على التزامه بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مشدداً على سرعة تنفيذ المشروعات الجارية وفقاً للمواصفات القياسية وبما يُلبي احتياجات المواطنين. كما التقى المحافظ بعدد من المواطنين واستمع إلى مطالبهم ومقترحاتهم، ووعد بمتابعة حلّ أي مشكلات تواجههم.

مقترح إنشاء دوار (U-turn) أمام القادمين من الطريق الدائري القديم

كشف محافظ الشرقية، عن دراسة مقترح إنشاء دوار (U-turn) أمام القادمين من الطريق الدائري القديم، وذلك بالتنسيق مع إدارة المرور، بهدف تحقيق السيولة المرورية المطلوبة وتقديم أفضل الخدمات لمستخدمي الطريق.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع رصف طريق كوبري دفرة حتى مصنع تدوير القمامة
  • استمرار أعمال إنشاء كوبري الميناء في ذيل الوادي بمدينة درنة
  • «النواب» يوافق من حيث المبدأ على مشروع قانون إنشاء وتطوير المنشآت الصحية
  • تطوير منطقة كوبري أبو طبل بمنيا القمح بتكلفة 102 مليون جنيه
  • محافظ الشرقية يتفقد مشروعات تطوير منيا القمح ويؤكد على سرعة الإنجاز| صور
  • محافظ الشرقية يتفقد أعمال التطوير الجارية بمنطقة كوبري أبو طبل
  • تفاصيل تطوير منطقة كوبري أبو طبل في منيا القمح بتكلفة 50 مليون جنيه
  • مشروع استثماري متكامل يحوي استاد لكرة القدم وصالة رياضية ومسبح أولمبي
  • محافظ المنوفية: إنشاء أسواق حضارية بقيمة 86 مليون جنيه في عدة مراكز
  • إزالة حالات تعد على أراضي زراعية بكفر الشيخ