انطلقت اليوم أعمال الامتحانات الصف الاول الثانوي بمحافظة المنوفية.

وتابع محمود الفولي  مدير  مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، سير إلأعمال  الامتحانات  بمدرسة الشهيد المقدم ياسر فريج الثانوية الجديدة بإدارة شبين الكوم التعليمية.

بسبب الخلاف على قطعة أرض.. شخص يقـ.تل ميكانيكي في المنوفية محافظ المنوفية يبحث مع رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني تعزيز أوجه التعاون المشترك

حيث يؤدي نحو 45261 طالب وطالبة  بالصف الأول الثانوي،  امتحانات مادة اللغة العربية فترة أولي ، واطمأن إلي عدم وجود أي شكاوي من الامتحان، وتمكن الطلاب من الوصول لمنصة الامتحان.

و أكد مدير تعليم المنوفية، أنه لا يتم اللجوء إلى الامتحان الورقي إلا في حالة الضرورة القصوى وبعد التأكد من الأسباب التي تدعو لذلك من جانب مسؤول التطوير التكنولوجي بالمدرسة ، مع اتباع كافة الإجراءات القانونية اللازمة ، والتأكيد على مديري المدارس بتحرير محضر بمعرفة الملاحظين وأخصائي التطوير التكنولوجي في حالة حدوث عطل بجهاز التابلت أثناء أداء الطالب الامتحان وذلك ضمانٱ لحق الطالب  .

وخلال متابعته بالمدرسة شدد وكيل الوزارة علي عدم السماح نهائياً بدخول الهاتف المحمول، وتوفير المناخ المناسب لأداء جميع الامتحانات، ومنع أي محاولات للغش، مؤكداً حرصه علي تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التربية والتعليم بالمنوفية التطوير التكنولوجي المرحلة الثانوية امتحانات الصف الاول الثانوي مادة اللغة العربية محافظة المنوفية

إقرأ أيضاً:

انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية السبت المقبل

تنطلق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية السبت المقبل للقسم العلمي بمادتي الفقه والحديث، بينما تبدأ امتحانات القسم الأدبي، يوم الأحد بمادتي الفقه والإنشاء.

وأكد أ.د/ محمد الضويني، وكيل الأزهر، أن الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يتابع استعدادات الامتحانات، ويوصي بالاهتمام بضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب حتى يتمكنوا من أداء امتحاناتهم فهم مستقبل الأمة بما يحملونه من رسالة الأزهر.

وبعث وكيل الأزهر برسالة اطمئنان إلى الطلاب وأولياء أمورهم أنه لن يضيع بإذن الله جهود الطلاب فهذا وقت حصاد تعبهم، فتعب كل طالب وأسرته لن يضيع، وما اتخذناه من استعدادت ستجعل كل طالب يأخذ حقه غير منقوص.

من جانبه أوضح الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم الانتهاء من جميع استعدادت الشهادة الثانوية، وتم التشديد على كل رؤساء اللجان باتباع التعليمات الخاصة بالامتحانات دون تفريط أو تكاسل، فتعب ومذاكرة أبنائنا الطلاب متوقفة على جهودكم وانضباطكم، وأنه لن يكون هناك مكان للتقصير.

وأعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه تيسيرا لأبنائنا الطلاب في حالة ضياع إثباته الشخصي فقد وفر القطاع من خلال بوابة الأزهر استخراج رقم جلوس بالصورة وهو يعتد به كإثبات للشخصية ويتاح للطلاب الدخول به، وهذا الأمر هو لأول مرة حرصا على أبنائنا الطلاب.

جدير بالذكر أنه بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • عاجل - ماراثون الثانوية الأزهرية يبدأ غدا و156392 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات في 590 لجنة.. والثانوية العامة العامة تنطلق 10 يونيو و745086 طالبا يستعدون لتحقيق أحلامهم
  • عاجل| رسائل هامة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات (تفاصيل)
  • انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية السبت المقبل
  • انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية السبت
  • السبت.. انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية
  • المنيا تناقش استعدادات انطلاق ماراثون الثانوية العامة
  • ننشر خطة استعدادات المنيا لانطلاق ماراثون الثانوية العامة
  • انطلاق مراجعات مؤسسة حياة كريمة لطلاب الثانوية العامة بالقليوبية (صور)
  • منطقة شمال سيناء الٱزهرية تستعد لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية
  • مدير تعليم المنوفية يجتمع برؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة