شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن البحر الأحمر تعتزم إغراق 16 قطعة حربية تحت الماء لإنشاء أول متحف حربى، عقد اللواء محمد البندارى، سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، اليوم الأثنين، اجتماعا تنسيقيا نيابة عن اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، للإعلان عن .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البحر الأحمر تعتزم إغراق 16 قطعة حربية تحت الماء لإنشاء أول متحف حربى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البحر الأحمر تعتزم إغراق 16 قطعة حربية تحت الماء...
عقد اللواء محمد البندارى، سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، اليوم الأثنين، اجتماعا تنسيقيا نيابة عن اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، للإعلان عن أول متحف حربى فى مياه محافظة البحر الأحمر، وهو الأول فى مصر وأفريقيا ليجمع أول 3 مواقع غوص بديلة في الغردقة، بالتعاون مع وزارة البيئة ومحميات البحر الأحمر والمجتمع المدني. 

وأكدت محافظة البحر الأحمر فى بيان لها أن خلال سنوات من التخطيط والتحضير الدقيق، سيتم إطلاق ثلاث مواقع غوص بديلة فى مصر، بهدف الحفاظ على الشعاب المرجانية الطبيعية بالبحر الأحمر، وتقع هذه المواقع قبالة سواحل محافظة البحرالأحمر، حيث أكثر المواقع ازدحامًا لتخفيف الضغط على الشعاب المرجانية الطبيعية وخلق حيود مرجانية جديدة وتجربة لا تُنسى تجمع بين سحر التاريخ وجمال البيئة البحرية.

وأكد السكرتير العام أنه سيتم إغراق مجموعة من المعدات الحربية والمكونة من 15 قطعة، كل منها له قصة فريدة وأهمية خاصة، في ثلاث مواقع كالتالي: شعاب السقالة، عروق الطويل، عرق جامع بمجاويش، مما سيخلق مواقع غوص جديدة في الغردقة، سيتم إغراق كل قطعة بعناية ، مما يخلق مواقع غوص غير عادية تظهر التاريخ العسكري الغني لمصر.

ومن المقرر الاحتفال بهذا الحدث يوم الخميس المقبل بمارينا الغردقة السياحي، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وعدد من وزراء البيئة العرب من كل من المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية وجمهورية جيبوتي وجمهورية الصومال وجمهورية السودان وجمهورية اليمن ، وعدد من العلماء والمهتمين برياضة الغوص بالبحر الأحمر في حفل التدشين والمؤتمر الصحفي.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البحر الأحمر تعتزم إغراق 16 قطعة حربية تحت الماء لإنشاء أول متحف حربى وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الدفاع البريطانية: مزاعم الحوثيين باستهداف المدمرة “دايموند” كاذبة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الأحد، إن مزاعم الحوثيين باستهداف المدمرة “دايموند” في البحر الأحمر، كاذبة.

وفي وقت سابق، زعمت جماعة الحوثيين أنها استهدفت المدمرة البريطانية “دايموند” في البحر الأحمر وسفينتين تجاريتين في البحر الأحمر.

وقال الناطق العسكري باسم الجماعة يحيى سريع، في بيان متلفز اليوم الأحد، إنهم استهدفوا المدمرة البريطانية بعدد من الصواريخ الباليستية في البحر الأحمر، و”كانت الإصابة دقيقة”،

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية -التابعة للبحرية البريطانية- قالت فجر اليوم إنها تلقت تقارير عن إصابة سفينة بمقذوف مجهول في الجزء الخلفي، مما أدى إلى نشوب حريق فيها وذلك على بُعد 70 ميلا بحريا جنوب غرب عدن.

وأضافت الهيئة، في بيان، أن “عملية احتواء الأضرار جارية، ولم يبلغ ربان السفينة عن وقوع إصابات، وتتجه السفينة إلى الميناء التالي”.

الحوثيون يتبنّون مهاجمة بارجة بريطانية وعدد من السفن في البحر الأحمر

مقالات مشابهة

  • تحذيرات في مصر من أسماك القرش بسبب صورة على مواقع التواصل
  • تداول 73 ألف طن و953 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • «عمليات البحر الأحمر»: لم نرصد شكاوى في امتحاني الثانوية العامة اليوم
  • اليوم.. 3714 طالبا علي مستوي محافظة البحر الأحمر يؤدون امتحان الثانوية (صور)
  • تداول 20 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر اليوم الإثنين
  • ما في شي ألعب.. هكذا رد لبنانيون على طائرات للاحتلال خرقت جدار الصوت (شاهد)
  • 3 عمليات ردا على «مجزرة النصيرات» وإصابة سفينتين بصاروخين
  • الدفاع البريطانية تنفي صحة إعلان "الحوثيين" استهداف سفينة "دايموند" البريطانية في البحر الأحمر
  • الدفاع البريطانية: مزاعم الحوثيين باستهداف المدمرة “دايموند” كاذبة
  • «صورة أرشيفية».. متحف كفر الشيخ يعلن عن قطعة شهر يونيو المميزة