أعلنت وكيلة وزارة التموين بالشرقية فايزة عبدالرحمن اليوم /الأربعاء/ إن ما جرى توريده من القمح إلى الشون والصوامع ومراكز التجميع بنطاق المحافظة، بلغ 480 ألفا و769 طنا و304 كيلوجرامات.


وأشارت وكيلة الوزارة - في بيان - إلى أن تسويق محصول القمح المنتج محلياً موسم 2024، لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية، يقتصر على عدة جهات هي: (الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين - الشركة العامة للصوامع والتخزين - شركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية البنك الزراعي المصري)، موضحة أن هذه الجهات تتولى استلام كميات القمح المنتج محلياً من الموردين بمواقعها التخزينية المستوفاة للشروط والمواصفات المعتمدة من وزارة التموين والتجارة الداخلية، وتكون مسئولة مسئولية كاملة عن الكميات التي تقوم بتسويقها حتى تسليمها لشركات المطاحن.


من جهته، قال وكيل وزارة الزراعة بالشرقية المهندس حسين أحمد طلعت، إن ما جرى حصاده من محصول القمح حتى الآن بلغ 363 ألفا و29 فدانا، من إجمالي المساحة المنزرعة البالغة 394 ألفا و146 فدانا، موجها بضرورة التزام المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض؛ منعاً لحدوث فاقد.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

توريد 189 ألف طن قمح إلى شون وصوامع كفر الشيخ

قال المحاسب عبد الفتاح جابر، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة كفر الشيخ، أنّه جرى توريد 189 ألف و520 طن و218 كيلو، من محصول القمح لموسم 2024، للشون والصوامع، منذ بدء موسم التوريد حتى السبت، بالتعاون مع مديرية الزراعة والجهات المعنية.

توريد 189 ألف طن قمح إلى شون وصوامع كفر الشيخ

وأشار «جابر»، إلى أنّ عمليات استقبال واستلام القمح من المزارعين تتم داخل 25 صومعة وشونة على مستوى مراكز ومدن محافظة كفر الشيخ، مطالباً المزارعين، باتباع تعليمات التوريد والاستلام لمحصول موسم هذا العام من القمح، منعاً للتكدس أمام مواقع الاستلام.

تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الشون والصوامع خلال موسم التوريد

وأكد «جابر»، إنّه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية برئاسته، لمتابعة الشون والصوامع خلال موسم التوريد، والمرور عليها، وحل أي مشكلات قد تواجه بعضها، مشدداً على تنفيذ قرارات الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بانتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة.

 

 

مقالات مشابهة

  • توريد 582 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية
  • توريد 582 ألف طن قمح بشون وصوامع الشرقية
  • استمرار توافد محصول القمح على صوامع وشون الشرقية
  • حصاد 394 ألف فدان قمح وتوريد 582 ألفا و217 طنا بالشرقية
  • تواصل عمليات توريد القمح إلى الصوامع والشون بمختلف محافظات الجمهورية
  • توريد 189 ألف طن قمح إلى شون وصوامع كفر الشيخ
  • «تموين الشرقية»: توريد 575 ألفا و255 طن قمح إلى الشون والصوامع
  • توريد 575 ألف طن قمح للشون والصوامع بالشرقية
  • محصول القمح يحقق اعلى معدلات الانتاج بالاسكندرية
  • البحيرة: توريد 192 ألف طن قمح للشون والصوامع حتى الآن (صور)