اختارت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير، رئيسا للجنة التحكيم الرئيسية في دورته الـ81.

وأعلن مجلس إدارة بينالي فينيسيا عبر الموقع الرسمي لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وعبر حساباته على السوشال ميديا، اختيار الممثلة الفرنسية إيزابيل هوبير كرئيسة لجنة التحكيم الدولية للمسابقة في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في نسخته الـ 81، المقرر إقامته يوم 28 اغسطس وحتى 7 سبتمبر  2024، والتي ستمنح جائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم، بالإضافة إلى جوائز رسمية أخرى.

من جانبها قالت إيزابيل هوبير: "هناك تاريخ طويل وجميل بيني وبين المهرجان. أن أكون متفرجة متميزة هو شرف كبير. أصبحت السينما وعداً أكثر من أي وقت مضى. الوعد بالهروب، والتعطيل، والمفاجأة، وإلقاء نظرة فاحصة على العالم، متحدين فاختلاف أذواقنا وأفكارنا".

من جانبه علق مدير مهرجان فينيسيا السينمائي، ألبرتو باربيرا، قائلاً: "إيزابيل هوبير ممثلة هائلة، متطلبة، فضولية وسخية للغاية. باعتبارها ملهمة العديد من صانعي الأفلام العظماء، لم تتهرب أبداً من دعوة المخرجين الشباب أو غير المشهورين الذين رأوا فيها المترجم المثالي لقصصهم. استعدادها الهائل لوضع نفسها على المحك باستمرار، وهو علامة على ذكائها غير العادي، إلى جانب قدرتها على النظر إلى السينما خارج الحدود الجغرافية والعقلية، يجعلها رئيسة مثالية للجنة التحكيم في مهرجان مفتوح للعالم أجمع مثل مهرجان البندقية السينمائي. نحن ممتنون لها للغاية لقبولها هذا المنصب، مع العلم بالالتزامات العديدة في السينما والمسرح التي ستواجهها في الأشهر المقبلة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إيزابيل مهرجان فینیسیا السینمائی

إقرأ أيضاً:

اختيار آل دغيم رئيساً للجنة التأسيسية وممثلين من دول مجلس التعاون

المناطق_الرياض

عُقد أمس بالعاصمة السعودية الرياض اجتماع اللجنة التأسيسية “للجمعية الخليجية للإعلام السياحي” الأول والذي تقرر خلاله بدء أعمال واجراءات تأسيس الجمعية بناءاً على توصية منبثقة عن الندوة الإعلامية التي نظمتها الجمعية السعودية للإعلام السياحي بالتزامن مع معرض الرياض الدولي للسفر في نسخته الرابعة عشر والتي اقيمت تحت عنوان” تكامل السياحة الخليجية” ورعاها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس الفخري للجمعية السعودية للإعلام السياحي، وحضرها إعلاميون من دول الخليج حيث تقرر أن تستضيف الجمعية السعودية للإعلام السياحي أعمال اللجنة التأسيسية خلال الفترة القادمة وأن تبدأ أعمالها بوجود إعلاميين متخصصين في الإعلام السياحي من كافة دول مجلس التعاون، وتم اختيار الإعلامي السعودي خالد آل دغيم رئيساً للجنة وعضوية خمسة إعلاميين أخرين من دول الخليج كأعضاء مؤسسين.

 

أخبار قد تهمك مكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود ومقيم بمنطقة الرياض لترويجهما 16 كيلوجرامًا من مادة (الشبو) المخدر 29 مايو 2024 - 4:41 مساءً أمير الباحة يرعى الحفل الموحد للمنشآت التدريبية بالمنطقة 29 مايو 2024 - 4:39 مساءً

 

 

وترأس آل دغيم اللجنة في أجتماعها الأول حيث وجه شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن ناصر بن عبدالعزير الرئيس الفخري للإعلام السياحي على رعايته للندوة التي تكللت بالنجاح وخرجت بتوصيات مثمرة وشكر آل دغيم زملاءه اعضاء اللجنة التأسيسية واستعرض معهم جدول الاجتماع والذي تناولوا فيه ضرورة ان يتم البحث عن إعلاميين خليجيين متخصصين في الإعلام السياحي لضمهم للجنة بحيث لايتجاوز عدد الاعضاء المؤسسين عن 21 عضواً ممارس للإعلام السياحي.

 

 

كما أشار الإعلامي خالد آل دغيم رئيس الجمعية السعودية للإعلام السياحي الى ان اللجنة سوف تبدأ عملها بإعداد لائحة تنظيمية للعمل من خلال الاستعانه بمتخصصين في الانظمة والقوانين واعمال الجمعيات الأهلية لوضع النظام الاساسي للجمعية والأطر العامة التي توضح علاقة الجمعية مع وسائل الإعلام المختلفه والهيئات السياحية.

 

 

وأكد آل دغيم ان الإعلام المتخصص هو أقصر الطرق الى تحقيق التكامل السياحي بين دول مجلس التعاون وهو ما نحتاج اليه لإبراز مقوماتنا السياحية الخليجية والتكامل بينها، وهو الدور الذي نطمح الى ان تقدمه الجمعية الخليجية للإعلام السياحي في المستقبل خاصة في ظل وجود التأشيرة الخليجية الموحدة والتي يجري العمل على تطبيقها في عام ٢٠٢٥.

29 مايو 2024 - 4:50 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 مايو 2024 - 4:31 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة الباحة لترويجه مادة الحشيش المخدر أبرز المواد29 مايو 2024 - 4:24 مساءًارتفاع التضخم في ألمانيا إلى 2.8% في مايو بأكثر من التوقعات أبرز المواد29 مايو 2024 - 4:22 مساءًأمير تبوك يستقبل رئيس وأعضاء لجنة جائزة سموه للمزرعة النموذجية أبرز المواد29 مايو 2024 - 4:19 مساءًالكويت: قتل الأبرياء في غزة يدل على تجرد العدو الإسرائيلي من كل القيم الإنسانية أبرز المواد29 مايو 2024 - 4:13 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 135 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر29 مايو 2024 - 4:31 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة الباحة لترويجه مادة الحشيش المخدر29 مايو 2024 - 4:24 مساءًارتفاع التضخم في ألمانيا إلى 2.8% في مايو بأكثر من التوقعات29 مايو 2024 - 4:22 مساءًأمير تبوك يستقبل رئيس وأعضاء لجنة جائزة سموه للمزرعة النموذجية29 مايو 2024 - 4:19 مساءًالكويت: قتل الأبرياء في غزة يدل على تجرد العدو الإسرائيلي من كل القيم الإنسانية29 مايو 2024 - 4:13 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 135 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر مكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود ومقيم بمنطقة الرياض لترويجهما 16 كيلوجرامًا من مادة (الشبو) المخدر مكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود ومقيم بمنطقة الرياض لترويجهما 16 كيلوجرامًا من مادة (الشبو) المخدر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • طبي يستقبل الممثلة الدائمة للجنة الدولية للصليب الأحمر
  • عمرو فتوح رئيسا للجنة ريادة الأعمال بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال
  • عمرو فتوح رئيسا للجنة ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة ب"المصرية اللبنانية لرجال الأعمال"
  • فيلمان روسيان ضمن برنامج المسابقة الرئيسي في مهرجان "شنغهاي" السينمائي الدولي
  • عرض " فوتو كوبى" بـ نادى سينما أوبرا دمنهور.. الليلة
  • صور: ماريا بحراوي تتألق في أول ظهور سينمائي.. نجمة واعدة في السينما السعودية
  • اختيار سينمائي كوردي ناقداً لأفلام مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2024
  • اختيار آل دغيم رئيساً للجنة التأسيسية وممثلين من دول مجلس التعاون
  • صبا مبارك تتحدث عن السينما العربية ودورها فيها بجلسة نقاش في مهرجان كان
  • تنويه خاص لفيلم جولة ميم المملة في المهرجان الدولي للأفلام الوثائقية المستقلة