قال عبدالمنعم سعيد المفكر السياسي، إنّ قرار نتنياهو باقتحام مدينة رفح الفلسطينية، هو للضغط على حركة حماس وإهانتها أمام شعب غزة ورفح الفلسطينية، فهو يريد إبادة القيادات، وفي ذات الوقت، يبحث في الأنفاق التي يختبأون فيها، إذا كانت تحوي على رهائن إسرائيليين.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له عبر فضائية «القاهرة الإخبارية» مع الإعلامي خالد عاشور، أنّ نتنياهو يُحقق أهدافه بتدمير كافة المؤسسات الفلسطينية، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي من قيادات حماس في مكاتبهم، مؤكدًا أنّ الحكم في غزة مشلول، ولا يوجد أثر للسلطة السياسية الفلسطينية، إلا بعض المحاولات الصغيرة لعملية توزيع المعونات وأشكال الإغاثة المختلفة على الشعب الفلسطيني.

 

المزاعم الإسرائيلية

وتابع، أنّ المزاعم الإسرائيلية حول تخصيص شركة أمن أمريكية لإدارة غزة، غير صحيحة، فالولايات المتحدة لا تحتاج من يتحدث على لسانها خاصة وأن الاحتلال الإسرائيلي هو من أكد بقاءه في غزة على أساس حفظ أمنها.


https://www.youtube.com/watch?v=BS7XVumcZsg&ab_channel=AlQaheraNews-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إقتحام رفح الفلسطينية اقتحام رفح الشعب الفلسطيني القاهرة الإخبارية المؤسسات الفلسطينية الولايات المتحدة حركة حماس رفح الفلسطينية رهائن إسرائيليين

إقرأ أيضاً:

خبير سياسي: لقاء السيسي بوفد الكونجرس ثمّن دور مصر تجاه القضية الفلسطينية

قال أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية في قطاع أخبار المتحدة، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل وفدًا من أعضاء الكونجرس الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري أمس، برئاسة جيري موران عضو لجنة الاعتمادات بمجلس الشيوخ، وذلك في إطار الشراكة بين البلدين وبحث سبل السلام في المنطقة.

وأضاف سنجر، خلال مداخلة عبر zoom لبرنامج «هذا الصباح» المُذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، تقديم الإعلاميين باسم طبانة ومروة فهمي، أنّ حضور وفود من الكونجرس الأمريكي بشكل متكرر إلى الرئيس السيسي، يؤكد اتجاه السياسة الخارجية الأمريكية نحو بلورة رؤية «السيسي» خلال الأزمة الطاحنة التي تشهدها المنطقة، والتي غيّرت جدول حياة الولايات المتحدة وحياة كثير من الدول.

دور مصر تجاه القضية الفلسطينية

وتابع أنّ اللقاء ثمّن دور مصر تجاه القضية الفلسطينية وناقش «ماذا تطمح مصر في أن تقدم من سلام واستقرار للمنطقة وإعطاء الفلسطينيين حقهم؟».

مقالات مشابهة

  • بعد اقتحام محلات للصرافة.. السلطة الفلسطينية تتهم إسرائيل بخنقها اقتصاديا
  • محلل سياسي: الصين تتفق مع مصر في ضرورة الضغط لإنهاء حرب غزة
  • الصحة الفلسطينية تعلن إصابة 6 فلسطينيين أثناء اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيماتها
  • المنسق الأممي يطالب بإنهاء الوجود العسكري الإسرائيلي في غزة
  • مجلة بريطانية: استراتيجية نتنياهو في رفح لا تنجح
  • باحث سياسي: الصين تدخل إفريقيا عبر بوابة التعاون مع مصر
  • محلل سياسي يتوقع انتهاء العملية العسكرية برفح خلال أيام
  • خبير سياسي: لقاء السيسي بوفد الكونجرس ثمّن دور مصر تجاه القضية الفلسطينية
  • «جريفيث»: لا يوجد مكان آمن في غزة.. والهجوم على رفح الفلسطينية غير مقبول
  • سياسي: مصر تعاملت مع حادث رفح بأكثر من محور..والروايات الإسرائيلية غير حقيقية