عقد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، مساء اليوم الأربعاء، اجتماعًا، مع المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والتي بدأت صباح اليوم.

وخلال الاجتماع اكد المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، على انتظام امتحانات صفوف النقل بمختلف المراحل التعليمية على مستوي الإدارات التعليمية دون أي شكاوى أو معوقات، مُشيرًا إلى أن 2705 مدرسة تستقبل 981902 طالب وطالبة لأداء امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني.

حيث تبدأ المرحلة الابتدائية امتحاناتها اليوم وتستمر حتى الأحد الثاني عشر من مايو، وتستمر امتحانات المرحلة الإعدادية حتى الاثنين الثالث عشر من مايو، وتستمر امتحانات النقل للمدارس القنية حتى الخميس الموافق السادس عشر من مايو، وتبدأ صفوف النقل للمرحلة الثانوية العامة امتحاناتها من يوم الأربعاء الموافق الخامس عشر من مايو، وتستمر حتى الخميس الثالث والعشرين من نفس الشهر.

ووجه رحمي بتوفير سبل الراحة للطلاب داخل اللجان لضمان إتمام الامتحانات والتيسير على الطلاب، كما وجه بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين المدارس والمبان التعليمية والكنترولات لتوفير، الجو الآمن لأبنائنا الطلاب أثناء الامتحانات، حتى إعلان النتيجة، مع ضمان سرية طباعة الامتحانات وتأمين المطابع، والتأكيد على تكثيف أعمال النظافة داخل المدارس، وخاصة دورات المياه.

مُوجهًا رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة خارج اللجان ومنع تواجد الباعة الجائلين في محيط المدارس، وإزالة كافة الإشغالات، والتنسيق مع مديريات الصحة والتأمين الصحي، ومرفق الإسعاف، والحماية المدنية للتواجد خلال سير الامتحانات حتى نهايتها، كما تم التنسيق مع شركة الكهرباء لتأمين عدم فصل التيار الكهربي أثناء أداء فترة الامتحانات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغربية سير امتحانات النقل محافظ الغربية وكيل تعليم الغربية

إقرأ أيضاً:

تعليمات مهمة من «تعليم الجيزة» بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني

تفقد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة وكيل الوزارة لجان الامتحانات بإدارات الوراق والعجوزة والدقى وشمال والهرم وجنوب إذ تابع مدى جاهزية اللجان وكذلك حسن التنظيم فيها ومدى جاهزية حجرات الكنترولات والنظافة العامة باللجان وخاصة دورات المياه والإجراءات الوقائية والاحترازية بها حفاظا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

الجدية والانضباط

وأكد على الجدية والانضباط فترة سير العملية الامتحانية والإبلاغ عن أية احتياجات للجان لتوفيرها بأقصى سرعة ممكنة وتوفير أقصى درجات الراحة والهدوء للطلاب أثناء أداء الامتحانات وتواجد الزائرة الصحية بجميع اللجان للتدخل الفوري في حالة الطوارئ.

توفير بيئة امتحانية آمنة

وأشار إلى أن جميع الإدارات التعليمية أنهت استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، موجهًا باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتطهير المدارس لتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة لأبنائنا الطلاب.

ونوه بأن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بلغ 191068 طالبا وطالبة يؤدون امتحاناتهم أمام 679 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية بالإضافة إلى لجنة 57357.

وفي سياق متصل فقد تابع مجموعات الدعم المدرسى بمدارس اليسر الإعدادية بنات بالمنيب التابعة لإدارة جنوب التعليمية.

مقالات مشابهة

  • وكيل التعليم بالجيزة يتابع سير الامتحانات
  • وكيل “تعليم مطروح” يتفقد لجان امتحانات الفترة المسائية للصف الثاني الثانوي
  • وكيل تعليم الغربية يتابع امتحانات الإعدادية ليومها الثاني
  • محافظ الغربية يتابع امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية
  • محافظ الغربية يتفقد امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس السنطة
  • طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحان الدراسات الاجتماعية بالقاهرة اليوم
  • تعليمات مهمة من «تعليم الجيزة» بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • محافظ الجيزة يتابع استعدادات المدارس لامتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • 92 ألف و 270 طالباً وطالبة يؤدون امتحانات الإعدادية غداً في 437 لجنة بالغربية
  • محافظ الجيزة يتابع استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي