اعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج عن حصد الطالب عبدالرحمن صفوت محمود بالفرقة الثالثة بكلية التمريض بجامعة سوهاج، المركز الخامس على مستوى الجامعات المصرية والأكاديمية، في المسابقة القمية للبحوث الاجتماعية، التي نظمتها جامعة حلوان للعام الجامعي الحالي، تحت عنوان "العلاقات الأسرية وأثرها على ظاهرة التنمر ودور المجتمع في مواجهتها".

وهنأ رئيس الجامعة، الطالب عبد الرحمن لحصوله علي المركز الخامس، مؤكداً ان الجامعة تقدم كافة اوجه الدعم للطلاب المتميزين في كافة الانشطة الطلابية، إشراك الطلاب في فحص ودراسة القضايا والمشاكل التي يواجهها المجتمع المصري والبحث عن حلول لها من خلال الأبحاث المقدمة، وذلك تنفيذًا لتوجهات الدولة بتوسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الطلابية.

ومن جانبه أوضح الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان المسابقة تناولت عدة محاور لموضوع البحث بشكل يسهم في وضع حلول جذرية له، موضحاً أن ظاهرة التنمر تؤرق المجتمعات على نطاق عالمي وليس محلي فقط، مما يجعلها من المشكلات المتأصلة في تلك المجتمعات وتؤدي إلى عواقب وخيمة أهمها الانتحار، ويليه جرائم الانتقام أو إخراج شخص غير متزن نفسياً غير نافع لمحيطه الاجتماعي.

وأشار صبري محمد مدير عام إدارة رعاية الشباب المركزية وأسماء عمر مدير إدارة النشاط الاجتماعي إلى أن عدد الجامعات المشاركة بالمسابقة ٢٢ جامعة، وبلغت عدد الأبحاث المشاركة في المسابقة ٨٣ بحث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة سوهاج المركز الخامس العلاقات الأسرية ظاهرة التنمر للبحوث الإجتماعية بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس الفائز بجائزة التميز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، بمشاركات منتخب الفنون الشعبية بالجامعة في سلسلة  الفعاليات التي جرى تنظيمها داخل وخارج الجامعة، مؤكداً أن الجامعة قامت بتطوير مسرح قاعة المؤتمرات الكبرى وأصبحت مُجهزة على أعلى مستوى فني وتقني؛ لتكون حاضنة لتدريبات وإبداعات مواهب أبنائها، ولتكون مسرحاً لإنتاج  وتقديم عروضهم الفنية.

لافتاً إلى أن الأنشطة الطلابية بكافة مجالاتها هي السبيل الآمن لحماية شبابنا من الانحراف أو الانسياق وراء أية أفكار متطرفة أو مغلوطة.

هذا واستقبل الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، منتخب الفنون الشعبية لجامعة قناة السويس الحاصل على جائزة التميز في مهرجان إبداع بدورته الأخيرة.

جاء المشاركة الطلابية في مهرجان إبداع، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية.

وخلال لقائه بالطلاب داخل مكتبه، أشار  الدكتور محمد عبد النعيم إلى المستوى الفني الإحترافي للطلاب وقدرتهم الفائقة على التعبير الحركي.

ومن جانبهم أعرب الطلاب عن شكرهم وتقديرهم للدعم الكامل الذي توفره الجامعة للمنتخب.

حضر اللقاء، عبد الله عامر مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب وعائشه زين مدير إدارة النشاط الفني والكابتن شريف مبروك مدرب منتخب الفنون الشعبية.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط: تفعيل التدريب الميداني للطلاب
  • في التصنيف الروسى RUR .. جامعة كفرالشيخ تتقدم 102 مركزاً عالمياً
  • افتتاح معرض صنع فى مصر بدمنهور
  • رئيس جامعة قناة السويس يُشيد بالإبتكارات الطلابية
  • طلبة في “الهاشمية” يشتكون سوء إدارة الانتخابات الطلابية
  • تعليم الأقصر يحصد المركز الثاني والتاسع جمهوري بمسابقة الأخصائي الاجتماعي المثالي في مجال الاتحادات الطلابية
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس الفائز بجائزة التميز
  • تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس
  • تعليم الفيوم تحصد المركز الخامس على مستوى الجمهورية في مسابقة الأخصائي المثالي