إجازة الصيف كابوس لأطفال عتمة: الحوثيون يُحوّلون مراكز الدورات الصيفية إلى معسكرات تجنيد.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

محافظ البيضاء يطلع على سير أنشطة الدورات الصيفية في مديرية الصومعة

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم، أنشطة المدارس والدورات الصيفية في مدارس مديرية الصومعة للعام الحالي 1445هجرية، وتحت شعار(علم وجهاد).

واستمع المحافظ إدريس ومعه وكيل المحافظة ناصر علي العجي ومدير عام مديرية الصومعة حاتم محسن الخولاني وعضو اللجنة المجتمعية بالمديرية الشيخ عبدالله صالح الثريا، خلال زيارتهم إلى مدرسة طوفان الاقصى الصيفي للبنين بمنطقة العقلة ومدرسة الشهيد القائد الصيفي بمنطقة الميفاع آل الثرياء ومدرسة الشهيد الصماد الصيفي بمنطقة الحنكه آل الثرياء بمديرية الصومعة، من القائمين على المدارس والدورات الصيفية بالمديرية، إلى شرح عن مستوى تنفيذ أنشطة وبرامج الدورات الصيفية ومدى استيعاب الطلاب الملتحقين بها للدراسة في كافة المجالات بالمديرية

وخلال الزيارات أشار محافظ البيضاء، إلى أهمية الاستفادة من الدورات الصيفية في تنمية النشء وترسيخ الهوية الإيمانية لديهم.. مشدداً على ضرورة منح الشباب الوقت الكافي لصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم، في مختلف البرامج والأنشطة.

وأكد، أهمية إنجاح برامج وأنشطة الدورات الصيفية بما يحقق الأثر الإيجابي في تحصين الطلاب من الأفكار المغلوطة.. لافتا إلى أهمية تنمية معارفهم وتسليحهم بالثقافة القرآنية والتربية الإيمانية.

وحث، الطلاب على الاجتهاد والمثابرة.. معتبرا الدورات الصيفية محطة تربوية للعلم والوعي والمعرفة والتحصين والارتباط بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وتنمية قدرات الطلاب في مختلف الجوانب.. داعياً أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم إلى هذه الدورات لتلقي العلوم والأنشطة الرياضية واكتساب المهارات التي تعود عليهم بالنفع.

من جانبه استعرض، مدير عام مديرية الصومعة أبو حاتم محسن الخولاني، دور الدورات الصيفية في تصحيح الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة وتحصين الطلاب من مخاطر الحرب الناعمة وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط الأجيال.

ولفت، إلى أن الدورات الصيفية ستسهم في حماية النشء والشباب من الأفكار الضالة والثقافات المغلوطة وتنمية قدراتهم ومعارفهم و تحصيلهم العلمي والثقافي والرياضي و الزراعى والصحي والإرشادى وغيرها..

بدوره دعا مسؤول التعبئة العامة بمديرية الصومعة زيد الخاشب، أولياء الأمور واللجان المجتمعية لدفع في الشباب والطلاب للالتحاق بالمدارس الصيفية لتلقي العلوم النافعة التي تعود عليهم وعلى امتهم بالفائدة في مختلف المجالات.. مثمنا جهود القائمين على الدورات والمدارس الصيفية بمختلف مستوياتها.

 

مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية بإب تنظم مسابقة ثقافية لطالبات الدورات الصيفية
  • الخولاني وعمار يتفقدان سير أنشطة الدورات الصيفية بمديرية صنعاء الجديدة
  • الضبيبي يتفقد سير أنشطة الدورات الصيفية بمحافظة ريمة
  • وكيل محافظة ريمة يتفقد سير أنشطة الدورات الصيفية بمديرية الجبين
  • محافظ البيضاء يطلع على سير أنشطة الدورات الصيفية في مديرية الصومعة
  • تحت عنوان غزة.. ذراع إيران تحوِّل مساجد صنعاء إلى مراكز تجنيد
  • الحوثيون يتكتمون على مصير عشرات الأطفال المصابين في مراكزهم الصيفية!
  • المليشيات الحوثية تبدأ بنقل ”طلاب المراكز الصيفية” إلى معسكرات غير آمنة تحت مسمى ”رحلات”
  • قيادات حوثية تختطف وتعتقل قاصرين يمنيين لهروبهم من المعسكرات الصيفية
  • المليشيات الحوثية تنفذ حملة اعتقالات بحق قاصرين يمنيين لانسحابهم من معسكرات الصيف الحوثية ... تفاصيل