حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، من اقدام جماعة الحوثي، على إقامة مدارس دينية "مغلقة" على الطريقة الداعشية، تمجد الفكر المتطرف وتصنع الارهابيين، في الوقت الذي تمارس فيه سياسية تجريف ممنهج للعملية التعليمية، عبر استمرارها في قطع مرتبات المعلمين، والعبث بالمناهج الدراسية، وفرض رسوم دراسية مضاعفة على الطلاب، وتشجيع ظاهرة التسرب من التعليم.

 

وأوضح معمر الإرياني في تصريح صحفي، أن هذه الخطوة تأتي في ظل استمرار الجماعة في تحويل المدارس الحكومية إلى معسكرات لاستدراج وتجنيد الأطفال والنشء، تحت غطاء المراكز الصيفية، وغسل عقولهم بالأفكار الطائفية المستوردة من إيران، وغرس ثقافة وشعارات الحقد والكراهية، ومسخ هويتهم الوطنية والعربية، وتحويلهم إلى أدوات للقتل والتدمير، وقنابل موقوتة لتهديد الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

 

وأشار الارياني الى ان مليشيات الحوثي تواصل نهب مرتبات المعلمين والمعلمات بمناطق سيطرتها للعام التاسع على التوالي، رغم المليارات التي تجنيها من المشتقات النفطية وإيرادات الدولة المنهوبة، رافضة كل الحلول والمبادرات التي طرحت لإعادة انتظام صرفها، لتدفع بملايين المواطنين تحت خط الفقر والمجاعة، وتوجيه تلك المليارات لفتح مدارس "مغلقة" ومئات المعسكرات الصيفية.

 

ودعا الارياني كل أب وأم في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي للحفاظ على أبناءهم، وعدم تقديمهم قرابين لمليشيا الحوثي واسيادهم في طهران، كما دعا المنظمات المعنية والمثقفين والإعلاميين ونشطاء حقوق الإنسان، للتوعية بمخاطر تجريف المليشيا للعملية التعليمية، وتحويل المدارس إلى فقاسات للارهاب، وما تبثه من سموم تهدد النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي وقيم التعدد والتنوع والتعايش بين اليمنيين.

 

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن والمنظمات المعنية بإعلان موقف واضح من هذه الجريمة النكراء، والضغط على جماعة الحوثي لتحييد العملية التعليمية، وعدم توظيفها كادوات للحشد والتعبئة، والشروع الفوري في تصنيفها منظمة إرهابية، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، ودعم جهود الحكومة لتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الحكومة الحوثي التعليم أطفال

إقرأ أيضاً:

اليمن.. مقتل وجرح عشرات الحوثيين جراء إحباط "هجوم الجفرة"

أفادت مصادر عسكرية بمقتل وجرح العشرات من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران أثناء كسر قوات العمالقة الجنوبية هجوما حوثيا واسعا في منطقة الجفرة بمديرية العبدية جنوبي محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وذكرت المصادر أن قوات العمالقة الجنوبية خاضت اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة وتمكنت من إفشال الهجوم الحوثي عبر محاولات حثيثة للميليشيات التقدم والسيطرة على مواقع في منطقة الجفرة.

وبحسب المصادر، فإن الهجوم الحوثي جاء بأعداد كبيرة من محورين مما رفع كلفة الخسائر الحوثية في الأرواح والعتاد.

وتأتي هذه الهجمات الحوثية عقب أيام قليلة من زيارة رئيس المجلس الرئاسي اليمني إلى مأرب والمؤسسات العسكرية فيها، مشددا فيها على رفع الجاهزية القتالية والاستعداد لأي تصعيد حوثي.

وكان المبعوث الأممي للأمم المتحدة لدى اليمن هانس غروندبرغ قد حذر من أي عمليات تصعيد، قد تؤدي إلى تقويض العملية السياسية في البلد.

مقالات مشابهة

  • الحكومة اليمنية: مخططات حوثية لتجريف الهوية الوطنية
  • تراجع لقيمة العملة مع اقتراب انتهاء مهلة نقل البنوك التجارية إلى عدن
  • هجمات الحوثي في البحر الأحمر.. كيف تنسف سبل السلام؟
  • الإرياني: مليشيا الحوثي استخدمت المواقع الأثرية كمواقع عسكرية ومخازن أسلحة ومعتقلات للسياسيين
  • اليمن.. مقتل وجرح عشرات الحوثيين جراء إحباط "هجوم الجفرة"
  • مأرب : اندلاع مواجهات بين قوات العمالقة وقوات الحوثيين وسقوط قتلى وجرحى 
  • "هيومن رايتس" تدعو الحوثيين للإفراج عن 5 بهائيين
  • 9192 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس نجع حمادي
  • 64 الف و 876 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الإعدادية أمام 265 لجنة بالفيوم
  • بول مكارتني يدخل نادي أصحاب المليارات