تحدث الأب بطرس دانيال رئيس مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، عن معايير اختيار الأفلام في المهرجان مشيرًا إلى أن لجنة الاختيار لا تمانع بوجود مشاهد جريئة طالما لها سياق درامي.

وقال الأب بطرس دانيال خلال استضافته في برنامج صباح البلد عبر قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد دياب والإعلامية نهاد سمير: "المركز الكاثوليكي له معايير خاصة".

وتابع الأب بطرس دانيال حديثه، وقال: "المهرجانات الأخرى بينظروا في اختيار الأفلام نظرة فنية، لكننا نحرص على إظهار أن الفن ليس حرامًا لأننا جهة دينية ولسنا ضد الفن ابدًا".

واستكمل رئيس مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما حديثه، وقال: "اختيار الأفلام في المهرجان الكاثوليكي من خلال لجنة الاختيار، ودعوتي للعروض الخاصة يسهل الكثير عليِ، ولا نمانع بوجود مشاهد جريئة طالما في سياق الدراما، وأن المشاهد مبنية على الخطأ والاعتراف بالخطأ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المرکز الکاثولیکی اختیار الأفلام الأب بطرس

إقرأ أيضاً:

2.6 مليون جنيه إيرادات الأفلام المصرية خلال 24 ساعة.. «السرب» يتصدر

تواصل الأفلام المصرية المعروضة في دور العرض السينمائي صعودها في شباك التذاكر، حيث حققت الأفلام الأربعة إجمالي إيرادات بلغ 2 مليون و688 ألف جنيه أمس الجمعة، وذلك بحسب تقرير الإيرادات اليومية الصادر عن الموزع محمود الدفراوي، مسؤول التوزيع في غرفة صناعة السينما.

«السرب» يتصدر الإيرادات

وحافظ فيلم السرب بطولة الفنان أحمد السقا وإخراج أحمد نادر جلال، على وجوده في المركز الأول بقائمة الإيرادات لليوم الـ17 على التوالي، كما حقق الفيلم نصيب الأسد من إجمالي إيرادات الأفلام محققا مليونا و417 ألف جنيه، بينما تلاه في المركز الثاني فيلم شقو بطولة عمرو يوسف ومحمد ممدوح، والذي حقق إيرادات بلغت 614 ألف جنيه.

فيلم «عالماشي» يتذيل قائمة إيرادات الأفلام

وفي المركز الثالث بقائمة إيرادات الأفلام المصرية جاء الفيلم الكوميدي فاصل من اللحظات اللذيذة بطولة هشام ماجد وهنا الزاهد، محققا إيرادات بلغت 598 ألف جنيه، بينما تذيل القائمة فيلم عالماشي بطولة الفنان علي ربيع، حيث لم يحقق الفيلم سوى 58 ألف جنيه.

مقالات مشابهة

  • بتنظيم مركز السينما العربية.. النجمة العالمية كيت بلانشيت تشارك في حلقة نقاشية في مهرجان كان
  • إيرادات الأفلام تسجل تراجعا.. وتحقق 1.4 مليون جنيه في 24 ساعة
  • مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ومجلة فانيتي فير يحتفيان بالمرأة عبر مبادرة "المرأة في السينما"
  • ضمن فعاليات الدورة 77 من مهرجان كان.. مركز السينما العربية يعلن عن الفائزين بجوائز النقاد للأفلام العربية
  • فيلم شقو يحتل المركز الثالث بدور العرض.. حقق 614 ألف جنيه في يوم
  • خبير تكييف: 3 معايير لاختيار المكيف الأمثل
  • 2.6 مليون جنيه إيرادات الأفلام المصرية خلال 24 ساعة.. «السرب» يتصدر
  • تواجد سعودي مكثف في الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي
  • ”تذكرتك×2“ مشروع تخرج بإعلام السويس.. رحلة سينمائية تجمع بين الفن والسياحة
  • مهرجان كان السينمائي- هل يُصبح مسرحًا للاستلاب التنقي؟