كشف الأب بطرس دانيال رئيس مهرجان الكاثوليكي للسينما، سبب رفض لجنة الاختيار لعرض فيلم الشيخ جاكسون بإحدى دورات المهرجان، مشيرًا إلى أن المهرجان له معايير خاصة.

وقال رئيس مهرجان الكاثوليكي للسينما، خلال استضافته في برنامج صباح البلد مع الإعلامي أحمد دياب والإعلامية نهاد سمير عبر قناة صدى البلد، أن السبب وراء الرفض هو احترامهم للدين الإسلامي.

واستكمل الأب بطرس دانيال حديثه، وقال: "مخترناش فيلم الشيخ جاكسون وخرج ناقد هاجمنا وقتها، رغم أنه من المفترض أن يشكرنا لأننا احترمنا الدين الإسلامي".

وتابع رئيس مهرجان الكاثوليكي للسينما حديثه، وقال: "أحمد الفيشاوي في أحد مشاهد الفيلم رقص في المسجد، ولهذا رفضنا عرض العمل احترامًا منا بالدين الإسلامي، وعندما وضحت وجهة نظري للناقد حذف هجومه على المهرجان".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

جزيرة الجحب تشهد فعاليات مهرجان عدن الأول للغوص الحر

احتضنت "جزيرة الجحب" في منطقة عمران، غربي مديرية البريقة بالعاصمة عدن، الأحد، فعاليات "مهرجان عدن الأول للغوص الحر والألعاب تحت المائية"، الذي نظمته أكاديمية عدن للغوص الحر، تحت إشراف المدرب الدولي عمرو القاسمي.

وفي التدشين، أشاد وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة- رئيس الاتحاد العام للسباحة خالد محسن الخليفي، بالجهود التي بذلتها أكاديمية عدن للغوص الحر من أجل إقامة هذا المهرجان الذي يعد الأول من نوعه في بلادنا، مضيفاً أنه وفي إطار اهتمام الاتحاد العام للسباحة سيسعى أن تأخذ مثل هذه الفعاليات شكلها (القانوني) من خلال تشكيل لجنة مختصة لرياضة الغوص الحر، تعنى بتنظيم مثل هذه الفعاليات بشكل صحيح بعيدا عن الارتجال والاجتهادات الخاصة.

من جانبه شكر القاسمي، دعم وكيل قطاع الشباب والرياضة خالد الخليفي لهذا المهرجان الذي جاء بجهود خاصة لعدد كبير من هواة ومحبي الغوص، مشيرًا إلى أن هذا المهرجان هو الأول من نوعه في بلادنا والوطن العربي.

وقدم القاسمي شرحاً لطريقة المنافسة في عدد من الألعاب من بينها لعبة (النينجا) و(التربيد والرغبي)، و(لعب الكرات تحت الماء)، و(رفع الاثقال)، لتبدأ بعدها المنافسة بين الفرق ال6 التي تم تصنيفها حسب الألوان المختلفة، وشهدت تنافسا مثيرا بين المتسابقين.

عقب ذلك قام الخليفي يرافقه مدير عام الإدارة العامة للاتحادات والأندية فرحان ثابت المنتصر، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام شكري حسين، بتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة.

مقالات مشابهة

  • جزيرة الجحب تشهد فعاليات مهرجان عدن الأول للغوص الحر
  • مي سليم تكشف موعد عرض فيلم «بنقدر ظروفك» بدور عرض الخليج (فيديو)
  • بطرس الراعي يطالب برئيس للبنان
  • رئيس هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية يستقبل منظمي مهرجان السينما استعداداً للدورة الأربعين
  • أب مقعد يشارك ابنته الفرحة في حفل التخرج بجامعة الملك خالد.. فيديو
  • لأول مره.. الرئيس علي ناصر محمد يكشف تفاصيل هذا الأمر (فيديو)
  • مواقف خجولة من نجوم مهرجان كان بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة
  • حفل ختام مهرجان المسرح وإعلان الجوائز بجامعة قناة السويس
  • بجامعة القناة" حفل ختام مهرجان المسرح وإعلان الجوائز
  • الجائزة الكبرى في مهرجان كان السينمائي.. ما حكايتها؟