قررت جهات التحقيقات إصدار قرار بضبط وإحضار مطرب المهرجانات عصام صاصا، المتسبب في وفاة شخص أثناء عبوره الطريق الدائري، بعد ظهور أدلة جديدة في الواقعة.

جاء ذلك، بعد ورود تقرير مصلحة الطب الشرعي بشأن إيجابية تعاطي «صاصا» للمواد المخدرة وقت قيادته لسيارته الملاكي، حيث دهس الضحية أحمد مفتاح وقتله عن طريق الخطأ.

كانت أسرة الضحية، قالت إن أحد العاملين مع المتهم تواصلوا معهم لأجل التصالح ورفضوا ذلك، مشيرين إلى أن مطرب المهرجانات تسبب في تدمير حياة أسرة الضحية كونه أب لـ5 أولاد «3 بنات وولدين».

ووصل مطرب المهرجانات، وسط حراسات أمنية مشدّد، إلى «الطب الشرعى» يوم الأربعاء الماضي، مرتديًا «كاب وجاكيت»، وأخفى ملامحه، بعدما قضى 24 ساعة بديوان عام قسم شرطة الطالبية لحين الانتهاء من إجراءات التحاليل، على أن ينفذ قرار إخلاء سبيله الصادر من النيابة العامة، بكفالة مالية قدرها 30 ألف جنيه على ذمة التحقيقات، فيما دُفن جثمان أحمد مفتاح، ضحية حادث الدهس، بمقابر الأسرة في عزبة خليل الجندى، بمحافظة الفيوم.

أمام مستشفى الهرم، كانت زوجة أبيه، التي ربته بعد وفاة أمه، تصرخ: «دخولنى على ضنايا، شوفته مكنتش مصدقة إنه راح»، فيما يحاول شقيقاه «محمد» و«جمعة» التماسك، قائلين إن شقيقهما ضحية مطرب المهرجانات كان «الكل في الكل» بالنسبة إلى أفراد الأسرة، فلم يترك أحدًا في محنة إلا وكان سندًا له.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مطرب المهرجانات عصام صاصا مطرب المهرجانات

إقرأ أيضاً:

قرار عاجل من النيابة الإدارية بشأن حادث معدية أبو غالب

كلف المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، المكتب الفني الخاص بالتحقيقات برئاسة المستشار عبد الله قنديل مدير المكتب بسرعة مباشرة التحقيقات في حادث معدية أبو غالب، والوقوف على مدى سلامة وصلاحية التراخيص الممنوحة للمعدية، وتوافر اشتراطات الأمن والسلامة بها، مع عرض نتائج التحقيقات عليه فور الانتهاء منها.

وأمر المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة واقعة سقوط سيارة "ميكروباص" من أعلى معدية "أبو غالب الوسطى" بمنطقة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، والذي وقع صباح اليوم الثلاثاء مخلفًا عددًا من الضحايا والمصابين، للتحقيق العاجل.

وكشفت تحقيقات نيابة شمال الجيزة الكلية الأولية في حادث معدية أبو غالب عقب سقوط ميكروباص يقل 26 فتاة في نهر النيل ومصرع 17 منهن عن تحرير 3 محاضر مخالفات للمعدية محل الواقعة.

وأضافت التحقيقات أن المعدية "المنيا 6" محرر لها 3 محاضر لإيقاف تشغيلها آخرها بتاريخ 3/3/2024 بواسطة لجنة من مهندسي الهيئة العامة للنقل النهري وشرطة البيئة والمسطحات.

وأسفرت المعاينة التي أجرتها النيابة عن أن الحادث وقع الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء اثناء عبور المعدية محل الحادث نهر النيل بين البرين "وردان-ابو غالب" بنطاق محافظتي الجيزة و المنوفية.

وأضافت المعاينة أن المعدية تحمل اسم "المنيا 6" غير آلية تعمل بالواير أعلى الرياح البحيري وأثناء رسو العبارة قام سائق سيارة (ميكروباص) محمل بعدد (26) راكبا بمغادرة المركبة دون تأمين وقوفها وقام بالتشاجر مع أحد المواطنين وأثناء الرسو تحرك الميكروباص للخلف وسقط في المياه نتيجة عدم تأمين وقوف المركبة بـ "الفرامل".

وفجرت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة مفاجأة جديدة حول حادث غرق ميكروباص يقل 26 فتاة في نهر النيل من أعلى معدية أبو غالب الوسطانية حيث تبين أن المعدية تحمل اسم "المنيا 6" منتهية الترخيص منذ 10 أشهر تحديدا في أغسطس 2023. 

وأضافت التحريات من خلال التواصل مع الإدارة العامة للرقابة النهرية والاستعلام عن سلامة موقف المعدية فتبين أن ترخيصها انتهى منذ 10 اشهر وأخطرت الجهات المختصة لتنفيذ قرار إيقافها عن العمل لحين تجديد الترخيص.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة عن مفاجأة في حادث معدية أبو غالب حيث تبين أن "خناقة" بين سائق الميكروباص المنكوب وآخر أعلى المعدية أثناء العبور للبر الثاني من نهر النيل دفعته للنزول من السيارة دون "شد الفرامل" ما أدى إلى تحرك الميكروباص وسقوطه من المعدية في نهر النيل وكان بداخله 16 فتاة والباقيات كن خرجن للانتظار خارجه أعلى المعدية لحين الوصل للشاطئ الثاني.

مقالات مشابهة

  • قرار عاجل من النيابة بشأن المتهمين في حادث معدية أبو غالب
  • قرار جديد من جهات التحقيق بشأن المتهمين فى قضية معدية أبو غالب
  • قرار جديد من جهات التحقيق بشأن قائد حافلة معدية أبو غالب
  • بيان عاجل من النائب العام في واقعة معدية أبو غالب بمنشأة القناطر
  • لهذا السبب٠٠ عصام صاصا التريند السادس على "يوتيوب"
  • " عم جيلو" ل حمو بيكا تتخطى المليون على اليوتيوب
  • قرار عاجل من النيابة الإدارية بشأن حادث معدية أبو غالب
  • رئيس هيئة النيابة الإدارية يأمر بفتح تحقيق عاجل في واقعة معدية أبو غالب
  • أقوال الفنان عباس أبو الحسن عقب دهسه لسيدتين بالشيخ زايد
  • التحقيق مع الفنان عباس أبو الحسن بسبب دهسه سيدتين في الشيخ زايد