أكد المهندس أسامة الشاهد، رئيس غرفة الجيزة التجارية وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لتفقد عدد من المشروعات الصناعية بمدينة العاشر من رمضان اليوم، برفقته عدد من الوزراء والمسؤولين، يعكس رغبة الحكومة الجادة في تذليل المشكلات التي يواجهها القطاع الصناعي في مصر وتحقيق النمو المنشود الذي يسهم في الوصول لهدف الـ145 مليار دولار صادرات سنويا.

الصناعة المصرية تملك فرصا هائلة للتوسع

وأوضح الشاهد، أن الصناعة المصرية تملك فرصا هائلة للتوسع، وهو ما يتطلب منحها كافة الرعاية والدعم، وهو النهج الذي تنتهجه الحكومة حاليا بتوجيه من القيادة السياسية، لافتا إلى أن الصناعة هي القطاع القادر على تحقيق النمو والتنمية المستدامة من خلال خلق فرص العمل وزيادة الصادرات وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وهو ما يحقق عوائد دولارية مستدامة، أي أن الصناعة هي القطاع الأكثر قدرة على الخروج بمصر من الأزمة.

توطين صناعة السيارات 

وأضاف رئيس غرفة الجيزة التجارية، أن هناك توجه واضح لدى الحكومة بدفع الصناعة ذات المكون التكنولوجي المرتفع، وتعميق التصنيع المحلي من خلال زيادة نسبة المكون المحلي في الصناعة المصرية، لافتا إلى أن إعلان رئيس الوزراء اليوم عن التركيز على صناعة السيارات خلال الفترة القادمة، يؤكد رغبة الحكومة الجادة فى خلق وتوطين هذه الصناعة الاستراتيجية المهمة.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أجرى اليوم جولة تفقدية جديدة في عدد من مصانع مدينة العاشر من رمضان؛ في إطار سلسلة جولات تستهدف تذليل المعوقات والتحديات التي تواجه سير العمل بتلك المصانع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف التجارية الصناعة المصرية توطين الصناعة رئيس الوزراء الصناعة تجارية الجيزة

إقرأ أيضاً:

مناقشة خطط الحكومة لاجتماع "شركاء فلسطين" في بروكسل الأسبوع المقبل

 ناقش مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024 ،  التصورات العامة لخطط الحكومة التي سيتم عرضها على الاجتماع الوزاري لشركاء فلسطين في بروكسل، يوم 26 من الشهر الجاري، والتي تركز على تجنيد ما أمكن من دعم مالي وسياسي لغايات الإغاثة للقطاعات الأكثر تضررا، وتحضيرات الحكومة لمرحلة ما بعد الحرب، وخطط التعافي الاقتصادي.

وافتتح رئيس الوزراء، وزير الخارجية والمغتربين محمد مصطفى الجلسة الثامنة لمجلس الوزراء بإدانة العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها، وترحم على شهداء شعبنا، داعيا في الوقت ذاته إلى تضافر جهود جميع المؤسسات والقوى الوطنية والتكاتف والتنسيق فيما بينها لخدمة أبناء شعبنا.

كما استعرض مصطفى الأوضاع السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن مرحلة الحصاد السياسي قد بدأت بفعل التحرك الذي تقوده القيادة وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس ، وأن ما نشهده اليوم من اتساع موجة اعتراف دول العالم بدولة فلسطين، وتصاعد إدانة العالم لسياسات دولة الاحتلال وجرائمها، ثمنه تضحيات كبيرة قدمها شعبنا ولا يزال.

وبهذا الخصوص، وجه رئيس الوزراء التحية إلى أبناء شعبنا كافة على صمودهم، وحيا قطاع الموظفين بشقيه المدني والعسكري، لاستمرارهم في عملهم المخلص في خدمة أبناء شعبنا، رغم كل التحديات والظروف الصعبة.

وعرض رئيس الوزراء ملخصًا للأوضاع الاقتصادية في ظل استمرار إسرائيل في احتجاز أموال المقاصة، والجهود المكثفة التي تبذلها القيادة والحكومة في سبيل الضغط على إسرائيل للإفراج عن الأموال المحتجزة، وآخرها لقاء رئيس الوزراء، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ ، والمستشار السياسي للرئيس مجدي الخالدي، بمستشار الأمن القومي الأميركي جاك سوليفان، للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة واقتحاماتها لمدن الضفة الغربية، والإفراج عن الأموال المحتجزة، ووقف إجراءات تقويض عمل مؤسسات الدولة.

 

وعلى صعيد آخر، بحث مجلس الوزراء مسودة مقترحة لاختصاصات ومهام وزارة التخطيط والتعاون الدولي، التي ستقود عمليات التخطيط والتنسيق بين وزارات الاختصاص والمانحين والشركاء، لتحديد أولويات المشروعات التنموية والتطويرية وخطط الحكومة وأولويات شعبنا الوطنية.

وإلى جانب ذلك، ناقش المجلس تصورات مهام واختصاصات وزارتي الاقتصاد الوطني والصناعة، وكلف جهات الاختصاص بإنجاز التكييفات القانونية اللازمة لتنفيذ الرؤية.

وصادق مجلس الوزراء على قرار وزارة الحكم المحلي بتشكيل لجنتي تسيير أعمال للمجلس البلدي في بيت فجار والمجلس القروي في بلعين، بعد استقالة نصف أعضاء المجلس البلدي أو أكثر بحسب القانون.

وكلف مكتب رئيس الوزراء بتسيير بعض المهام العاجلة، التي كانت ضمن اختصاصات وزارة الإعلام سابقًا، وتشكيل لجنة خاصة لوضع مقترح متكامل لمآل اختصاصات وزارة الإعلام.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • منها مشروع قانون بإنشاء "المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار".. أهم قرارات الحكومة اليوم
  • رئيس الوزراء: سنواصل جهودنا من أجل إزالة أي تحديات تواجه مشروعات القطاع الخاص
  • الحكومة توافق على 14 قرارا مهما للمواطنين
  • رئيس الوزراء: سنواصل جهودنا لإزالة أي تحديات تواجه مشروعات القطاع الخاص
  • مدبولي: الدولة تدعم دور القطاع الخاص وزيادة مساهمته بنسبة 65%
  • مناقشة خطط الحكومة لاجتماع "شركاء فلسطين" في بروكسل الأسبوع المقبل
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • رئيس الوزراء يُتابع مع ممثلي قطاع الدواء سُبل توطين الصناعة
  • مدبولي يبحث مع ممثلى قطاع الدواء توطين الصناعة وزيادة معدلات التصدير