تلقى أميرالكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اتصالا هاتفيا من الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بعد إعلان حل مجلس الأمة وتعطيل العمل بعدد من مواد الدستور.

إقرأ المزيد بالفيديو.. إغلاق مجلس الأمة الكويتي بعد قرار حله ووقف العمل بمواد دستورية

وفي التفاصيل، أفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" بأن أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح تلقى اتصالا هاتفيا صباح اليوم (السبت) من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أعرب خلاله عن "وقوف دولة الامارات العربية المتحدة إلى جانب دولة الكويت بالنسبة لكافة الإجراءات والقرارات التي اتخذتها للحفاظ على استقرارها".

كما أكد بن زايد أن "استقرار الكويت هو من استقرار الإمارات لما تربطهما من علاقات أخوية متينة ووثيقة"، داعيا الله أن "يحفظ الكويت من كل مكروه وسوء وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار تحت ظل القيادة الرشيدة" لأمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وفق ما نقلت "كونا".

من جهته، شكر الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على "هذه البادرة الكريمة وعلى المشاعر الأخوية الصادقة التي تجسد عمق العلاقات الأخوية الطيبة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين"، متمنيا لدولة الإمارات "المزيد من التقدم والازدهار والنماء تحت ظل القيادة الحكيمة" للشيخ محمد بن زايد.

وأمس الجمعة، أعلن أمير الكويت حل مجلس الأمة ووقف العمل ببعض مواد الدستور  لمدة لا تزيد عن 4 سنوات"، موضحا أنه "اتخذ قرارا صعبا لإنقاذ للبلاد".

المصدر: "كونا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: تويتر غوغل Google فيسبوك facebook محمد بن زايد آل نهيان مشعل الأحمد الجابر الصباح الشیخ مشعل الأحمد الجابر الصباح الشیخ محمد بن زاید مجلس الأمة

إقرأ أيضاً:

توزيع 65,000 كتاب من«معرض أبوظبي الدولي» على مدارس الإمارات

بتوجيهات من صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تمَّ تنفيذ مبادرة لشراء 65,000 كتاب من معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الثالثة والثلاثين، وتوزيعها على مكتبات 220 مدرسة في الدولة، من خلال تخصيص منحة مالية تهدف إلى دعم دور المكتبات المدرسية في نشر ثقافة القراءة بين الطلبة.

وأسهمت المنحة في شراء الكتب والإصدارات من 77 دار نشر شاركت في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024، لتُوزَّع على مكتبات 220 مدرسة في الإمارات، بهدف توفير مراجع لجميع المستويات التعليمية، ونشر ثقافة القراءة بين الطلبة، وإثراء المصادر التعليمية والمكتبات في مدارس الدولة، إضافةً إلى دعم قطاعات النشر والصناعات الإبداعية.

وقال محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: «إنَّ اللغة العربية، بتراثها الأدبي المتنوّع والغني، هي أكثر من مجرَّد وسيلة تواصل. لغتنا هي أداة قوية وشاملة للتفكير الابتكاري والنقدي، ما يُمَكِّننا من توحيد أفكارنا وكلماتنا. إنَّ هذه المكرمة المقدَّمة من صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تؤكِّد أهمية القراءة وتصون لغتنا، وتربط بين الثقافات المتعددة والمتحدثين بها، ما يضمن استدامتها للأجيال المقبلة».

وثمَّن الدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، منحة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وقال: «تُجسِّد هذه المبادرة والمنحة السنوية لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب مسيرة مستمرة من العطاء والدعم اللامحدود لقطاعَي الثقافة والتعليم. وتُسهم في تعزيز مكانة المعرض كمنصة عالمية لنشر العلم والمعرفة، ونحن نقدِّر هذا الدعم الكبير من رئيس الدولة، الذي نستمد منه إلهامنا بهدف مواصلة مسيرتنا لإبقاء سوق النشر المحلي والعربي ضمن حيِّز المنافسة، وضمان استدامته في مسيرة التنمية الاجتماعية والحضارية والمشهد الأدبي المزدهر لإمارتنا».

وأضاف: «تَستكمِل هذه المنحة السنوية مسيرة طويلة بدأها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، لدعم المسيرة المعرفية والثقافية المتواصلة، وتضع أمام الطلبة مجموعة واسعة ومتنوّعة من مصادر المعارف والعناوين الثرية التي احتضنها المعرض، ما يُحفِّز مخيلتهم الإبداعية، ويسهم في ترسيخ ارتباط الأجيال الجديدة بالكتاب ومقدَّراته، فضلاً عن أنها تمنح قطاع النشر وصناعة الكتاب مساحة جديدة لمواصلة العمل والعطاء».

مقالات مشابهة

  • عبر اتصال هاتفي.. رئيس الوزراء العراقي يثمّن اعتراف إسبانيا بدولة فلسطين
  • السوداني يثمّن في اتصال هاتفي مع نظيره الإسباني اعتراف بلاده بدولة فلسطين
  • رئيسا الإمارات وكوريا الجنوبية يبحثان في سول تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • منظمة مقرها الكويت تلفظ أنفاسها
  • نائب رئيس الوزراء الكويتي يستقبل سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد
  • أمير الكويت يستقبل الأمير تركي بن محمد بن فهد
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يستقبل وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي تركي بن محمد
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء
  • توزيع 65,000 كتاب من«معرض أبوظبي الدولي» على مدارس الإمارات
  • هزاع بن زايد.. ملهم «الأمة العيناوية»