بوارج أمريكية في البحر الأحمر (منصات تواصل)

تحدث عضو المجلس السياسي الأعلى ، محمد الحوثي، السبت، لأول مرة عن الاستراتيجية لفرض قرار صنعاء حظر الملاحة إلى الموانئ الإسرائيلية على البحر المتوسط.

وفي التفاصيل، أفاد الحوثي خلال خطاب له بصنعاء بوجود عمليات مشتركة مع حزب الله ، مؤكدا وجود دراسة كاملة للعمليات العسكرية المشتركة في البحر الأبيض المتوسط.

اقرأ أيضاً مشروب طبيعي سحري يمسح البطن ويقضي على دهون الكرش خلال أيام 11 مايو، 2024 روسيا تدخل على الخط وتعرقل مساعي أمريكية لتفجير حرب في اليمن.. هذا ما حدث اليوم 11 مايو، 2024

كما جدد محمد علي الحوثي تأكيده سير صنعاء بقرار حظر الملاحة في المتوسط.

يشار إلى أنهذه المرة الأولى التي يكشف فيها الحوثي استراتيجية اليمن التي أعلنت قواتها  قرارها حظر الملاحة إلى الموانئ الإسرائيلية على المتوسط.

وقرار صنعاء ضمن المرحلة الرابعة من العمليات اليمنية التي بدأت في نوفمبر الماضي وطالت البحر الأحمر وخليج عدن وصولا إلى المحيط الهندي.

وتؤكد هذه المعلومات ترتيب صنعاء لعمليات مباشرة في المتوسط.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: البحر الأحمر البحر المتوسط الحوثي اليمن حزب الله صنعاء لبنان

إقرأ أيضاً:

"حمى البحر المتوسط".. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية

تعتبر حمى البحر المتوسط ​​أحد الأمراض الفيروسية التي تشكل تحديًا للصحة العامة في عدة مناطق حول العالم، خاصةً في المناطق ذات البيئة الحارة والرطبة التي توفر بيئة مثالية لتكاثر البعوض المنقلة للفيروس، وتُعرف هذه الحالة أيضًا باسم "الدنغى"، وتُعتبر مشكلة صحية عالمية تتطلب جهودًا مشتركة للسيطرة عليها، وخلال السطور التالية نقدم لك أسباب وأعراض وطرق انتقال وعلاج ووقاية حمى البحر المتوسط، بالإضافة إلى التركيز على الجهود المبذولة لمكافحة هذا المرض والحد من انتشاره. 


 

حمى البحر المتوسطما لا تعرفه عن حمى البحر المتوسط ​

السبب وطرق الانتقال

يُسبب فيروس حمى البحر المتوسط ​​عادةً بواسطة لسعة البعوض الناقل للفيروس، وخاصةً البعوض من نوع Aedes aegypti. يمكن أن تنتقل العدوى أيضًا من خلال الاتصال المباشر مع دم الشخص المصاب.


 

الأعراض

تشمل الأعراض الحمى، وآلام العضلات، وآلام المفاصل، وطفح جلدي، وصداع، وغثيان، وقد تتطور بعض الحالات إلى أعراض شديدة مثل ارتفاع في درجة الحرارة والقيء، وفي حالات نادرة قد تتطور إلى حمى نزفية.


 

طرق العلاج

لا يوجد علاج محدد لحمى البحر المتوسط، فإن العلاج يتمثل في تخفيف الأعراض، مثل تناول مسكنات الألم والحرارة والحفاظ على الراحة والاستمرار في الترطيب.


 

طرق الوقاية

تشمل الوقاية من حمى البحر المتوسط ​​تجنب لسعات البعوض بارتداء الملابس المناسبة واستخدام مبيدات البعوض، وتدمير أو تغطية مصادر تكاثر البعوض مثل الماء الزائد في الأوعية.


 

أماكن انتشار حمى البحر المتوسط

يُعتبر حمى البحر المتوسط منتشرًا في مناطق عدة حول العالم، خاصة في المناطق التي تكون فيها البعوض موجودة بشكل كبير، مثل دول البحر الأبيض المتوسط ​​وأفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية.

وتلتزم الحكومات والمنظمات الصحية باتخاذ التدابير الوقائية وتوفير العلاج للحد من انتشار حمى البحر المتوسط ​​وتأثيرها الصحي.

مقالات مشابهة

  • الحوثي يكشف تفاصيل استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “أيزنهاور” ورحلة الهروب المذلة
  • الحوثي: العمليات المشتركة مع المقاومة العراقية نحو البحر المتوسط ستكون مهمة واستراتيجية وتصاعدية
  • قائد أنصار الله يكشف عن أهم مميزات صاروخ “فلسطين” الجديد
  • «دراما آيزنهاور» تشغل اليمن .. العمليات البحرية الغربية تنحسر
  • "حمى البحر المتوسط".. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية
  • ردع أوروبي يحبط هجوماً حوثياً ضد خطوط الملاحة في البحر الأحمر
  • لأول مرة.. جماعة الحوثي تكشف تنسيقها عمليات مشتركة مع "المقاومة العراقية" لضرب إسرائيل
  • صنعاء تعلق على انسحاب (هيدرا) اليونانية
  • الحوثي يعلن تنفيذ 3 عمليات.. إحداها استهدف سفينة أمريكية في بحر العرب
  • الحوثي يعلن تنفيذ 3 عمليات.. إحداها استهدفت سفينة أمريكية في بحر العرب