الأمن العراقي يعلن تفكيك شبكتين دوليتين للخطف والاتجار بالبشر في بغداد.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الاتجار بالبشر شبكة اجنبية جرائم الخطف

إقرأ أيضاً:

البطريرك الكلدانيّ يدعو الأساقفة إلى حضور اجتماعات السينودس السنويّ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا البطريرك الكلدانيّ الكاردينال لويس روفائيل ساكو الأساقفة الكلدان إلى حضور اجتماعات السينودس السنويّ الدوريّ العامّ بين 15-19 يوليو 2024 في الصرح البطريركيّ في بغداد.

وأعلن موقع البطريركيّة الكلدانيّة أنّ الاجتماعات ستتدارس جدول أعمالٍ معدًّا ومُرْفَقًا بالدعوة الموجّهة إلى آباء السينودس. وأشار إلى أحد نصوص «مجموعة قوانين الكنائس الشرقيّة» المتعلّق بالواجب الشرعيّ الجسيم المُلزِم لجميع الأساقفة الذين دعوا على وجهٍ شرعيّ إلى السينودس، بحضوره، باستثناء المتخلّين عن وظيفتهم.

ومن اللافت اختيار العاصمة العراقيّة بغداد مكانًا للاجتماع الذي يُعقَد عادةً في المجمّع البطريركيّ في عنكاوا-أربيل، حيث ما زال ساكو معتكفًا في الدير الكهنوتيّ. ويأتي ذلك عقب إعلانه الاستعداد للعودة الى مقره التاريخي في بغداد، بعد زيارته الأخيرة العاصمة العراقية بدعوةٍ رسميّة من رئيس الوزراء العراقيّ، وتأكيده أنّ عودته الأخيرة إلى أربيل جاءت لترتيب بعض الشؤون الكنسيّة في الدير الكهنوتي.

يُذكر أنّ ساكو غادر مقرّ كرسيّه البطريركيّ في بغداد في يوليو الماضي عقب أزمة سحب رئيس الجمهوريّة العراقيّ عبد اللطيف رشيد المرسوم الجمهوريّ الخاص بـ«تعيينه» بطريركًا للكنيسة الكلدانيّة في العراق والعالم وتولّيه أوقافها. ووصفت البطريركيّة القرار حينها بـ«غير المسبوق في تاريخ العراق».

وكان آباء السينودس الكلدانيّ الدائم قد اجتمعوا في فبرايرالماضي في المجمّع البطريركي بعنكاوا-أربيل، برئاسة ساكو، لمناقشة إعداد مواضيع أعمال السينودس السنويّ العام.

الجدير بالذكر أنّ الاجتماع الأخير للسينودس الكلداني العام عُقِد في بغداد أواخر أغسطس 2022.
 

مقالات مشابهة

  • ستة أشخاص في قبضة الشرطة بعد تفكيك شبكة للهجرة غير النظامية في الجديدة
  • كوكتيل جرائم.. سفاح التجمع أمام الجنايات بتهمة تعاطي المخدرات والاتجار بالبشر والقتل
  • رئيس الجمهورية يصادق على قانون جهاز الأمن الوطني العراقي
  • تفكيك مجموعة خطيرة لتنفيذ عمليات السطو المسلح والاغتيالات في بغداد
  • بغداد تستضيف نصف المارثون الدولي
  • البطريرك الكلدانيّ يدعو الأساقفة إلى حضور اجتماعات السينودس السنويّ
  • أغلبهم من دولتين آسيويتين.. الأمن العراقي يقبض على 58 مخالفاً لشروط الاقامة في بغداد
  • أسعار "المعدن الأصفر" تستقر في بغداد
  • ارتفاع أسعار الذهب في بغداد
  • الأمن العراقي يغلق شركات سفر وسياحة غير مجازة في بغداد