استعادت الفنانة يسرا، ذكرياتها مع الزعيم عادل إمام، من كواليس تصوير فيلم الإنس والجن، بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاده الـ 84، وذلك خلال لقائها ببرنامج أنا وهو وهي.

قالت يسرا «فيلم الإنس والجن كان في مشهد حوليا نار، وكان أستاذ عادل إمام قاعد في الأستوديو، وأنا مشهدي كان لوحدي، ولما صرخت أول لما شوفت النار، قال: دي صرخة واحدة شافت نار مش صرخة عادية»، مؤكدة على احساسه الفنّي وأنه شخص غير عادي.

يسرا وعادل إمام

وتابعت يسرا خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز والإعلامي حسام المراغي، ببرنامج أنا وهو وهي، المذاع عبر شاشة قناة صدى البلد حديثها عن كواليس مشاركتها بفيلم الإنس والجن «استغربت جدًا لما عرفت أنه هيعمل دور الجن، وقولتله أنت لازم تطلع طيب، قالي: لأ أنا لازم أطلع الجن، لأن ده الجديد بالنسبة ليّ إني أعمل شئ غير متوقع».

يسرا تكشف عن كواليس سقوط عادل إمام في إحدى مشاهد فيلم الإنس والجن

وكشفت يسرا عن كواليس سقوط الفنان عادل إمام اثناء تصوير إحدى مشاهد فيلم الإنس والجن قائلة «كان في مشهد بيقولي فيه: هسخطك مسخ دميم، وهو كان في شاريو وعليه كرسي بيانو بيقعد عليه الزعيم، عشان هو في المشهد المفروض أنه بيطير، وقع مرة من على الكرسي فك بيه، والضحك مسكني أنا وهو».

وتابعت يسرا، قائلة: «كان المفروض الراحلة أمينة رزق تخش على كيو معين، كريزة الضحك اللي مسكتنا، وهي فتحت علينا الباب وقالت: إيه أنا واقفة بقالي ساعة ونص واقفة بره أنتم بتعملو إيه؟، قولت لها بنضحك ونهزر».

يسرا وعادل إماميسرا: محظوظة جدًا لأنني كنت جزء من مشوار عادل إمام

وعن العمال التي جمعتها بالفنان عادا غمام قالت يسرا «أعتبر نفسي محظوظة جدًا لأنني كنت جزء من مشوار أستاذ عادل إمام، لأنني دائمًا أقول معاه كأنني احتضن العالم والدنيا».

وأكدت يسرا على أن الزعيم كان سبب في شهرتها «كل الناس اصبحوا يعرفوني ويحبوني من خلال أفلامي مع عادل إمام، أما قبل هذا لم يكن الجمهور يعرفني بشكل كافي».

وأضافت «مع عادل وصلت لمرحلة أنني عندما أذهب لمكان يسألوني عنه وهو أيضًا عندما يتواجد في مكان يسألوه عني».

واختتمت يسرا كلامها، وقالت: "عادل إمام أسطورة فنية رائعة وإنسانية، مشواري معه كبير وافتخر به جدًا، وقدمت معه 17 فيلم من أجمل ما قدمت في حياتي".

اقرأ أيضاًيسرا: فرحانة بفيلم «شقو».. ودوري مليان شر (فيديو)

يسرا تغيب عن جنازة صلاح السعدني.. ما السبب؟

«مش لاقي أكل».. رضا حامد «باكيًا»: عادل إمام طردني.. وأسامة كمال رفضني (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: يسرا الفنانة يسرا برنامج أنا وهو وهي يسرا وعادل إمام يسرا وعادل عادل إمام

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاد محمود مرسي .. "وهج الصيف" قضى على حياة العملاق

تمر اليوم ذكرى ميلاد "العملاق" الفنان محمود مرسي ، الذي يعد من أبرز نجوم السينما بزمن الفن الجميل ، اشتهر بأدائه المميز وصوته العذب المُختلفة، برع في تقديم أدوار الشر بالعديد من أعماله السينمائية، ومن أشهر أفلامه "شئ من الخوف" وجسد خلاله شخصية "عتريس"، والتي تعد الأشهر في تاريخ الشاشة الكبيرة.

 

تستعرض "الوفد" خلال السطور التالية قصة حياة الفنان الراحل محمود مرسي، وقصة الحب التي جمعته بالفنانة الكبيرة سميحة أيوب.

محمود مرسيحياته

محمود مرسي محمد ممثل مصري، من مواليد 7 يونيو 1923،  يعتبر من أبرز نجوم السينما المصرية اشتهر بأدائه الذي يتميز بالسهولة والبساطة والإتقان، سطع نجمه في أداء أدوار الشر التي قدمها، ويعد أكثر أعماله شهرة فيلم (شيء من الخوف) وقام بدور (عتريس) وهي إحدى الشخصيات الخالدة في ذاكرة السينما المصرية.

 

ولد محمود مرسي، بمدينة الإسكندرية، والتحق بالمدرسة الثانوية الإيطالية القسم الداخلي، وبعد تخرجه منها التحق بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية قسم الفلسفة، وبعد فترة من تخرجه من  عمل مدرساً إلى أن استقال منه وقرر السفر إلى فرنسا ليدرس الإخراج السينمائي بمعهد الدراسات العليا السينمائية -ايديك- بباريس.
 

 

أمضى "مرسى" خمس سنوات في فرنسا حتى نفذ ماله فغادر إلى لندن وعمل هناك بهيئة الإذاعة البريطانية - بي بي سي، وبعد سبعة شهور من تعيينه حدث العدوان الثلاثي فقرر العودة إلى مصر والتحق بالبرنامج الثاني بالإذاعة المصرية، ثم عمل كمخرج بالتلفزيون المصري ومدرساً للتمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة.

محمود مرسي

أعماله

بدأ العمل السينمائي في 1962 من خلال فيلم "أنا الهارب" للمخرج نيازي مصطفى كما أخرج عدد من المسرحيات والأفلام منها مسرحية “الخاطبة”.

 

شارك في عدد كبير من الأعمال السينمائية الضخمة، أبرزها: (الخائنة، السمان والخريف، أغنية على الممر، طائر الليل الحزين، أبناء الصمت).

 

اتجه في أواخر سبعينات القرن العشرين للدراما التلفزيونية، فقدم عددًا من الأعمال الدرامية الناجحة، وجاء أبرزها: (رحلة السيد أبو العلا البشري، بين القصرين، العائلة، لما التعلب فات). 

محمود مرسي وسميحة أيوبقصة حب محمود مرسي وسميحة أيوب يكتب نهايتها التمثيل 

عاش محمود مرسي، قصة حب كبيرة، مع الفنانة سميحة أيوب وتزوجها وأنجب منها ابنه الوحيد علاء، ولكن هذا العشق لم يدوم طويلًا، وانفصلا بسبب كثرة انشغالها بتصوير أعمالها الفنية.  

محمود مرسيوفاته

فارق "العملاق" محمود مرسي، عالمنا يوم 24 أبريل عام 2004 إثر أزمة قلبية حادة عن عمرٍ يناهز 80 عاماً أثناء تصوير مسلسل وهج الصيف.

مقالات مشابهة

  • بحضور يسرا وعز ورمضان.. 51 صورة من حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي
  • بعدما أساءت لـ عمرو دياب ويسرا.. نجوى فؤاد تتراجع عن تصريحاتها
  • خطوات استخراج شهادة الميلاد أونلاين
  • في ذكرى ميلاد محمود مرسي .. "وهج الصيف" قضى على حياة العملاق
  • بصورة للزعيم وشريف عرفة.. محمد إمام يسترجع ذكريات فيلم «اللعب مع الكبار»
  • يسرا وأحمد عز يجتمعان على خشبة المسرح في الرياض في هذا الموعد
  • 225 عامًا على ميلاد «بوشكين».. كيف احتفل «لافروف» باليوم العالمي للغة الروسية؟
  • عادل إمام يظهر مع طبيبه الخاص.. صورة أسعدت جمهوره
  • مهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية فؤاد المهندس.. الليلة
  • خالد سرحان: "عادل إمام أبويا وتعلمت منه الكثير"