أكد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب السبت أنّ منافسته الجمهورية السابقة نيكي هايلي ليست من بين الأشخاص الذين يفكر فيهم لمنصب نائب الرئيس.

إقرأ المزيد ترامب يقارن إدارة بايدن بالغستابو

وتكثر التكهنات حول من سيُرشّح الجمهوري السبعيني لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني التي سيخوضها ضدّ الديموقراطيّ جو بايدن.

ومن بين الأسماء الأكثر تداولا: السناتوران تيم سكوت وجيه دي فانس والنائبة عن نيويورك إليز ستيفانيك، لكن بعض التقارير ذكرت أيضا اسم نيكي هايلي، آخر منافسيه في الانتخابات التمهيديّة للحزب الجمهوريّ.

ونفيا لجميع هذه التكهنات قال ترامب في منشور عبر منصة "تروث سوشال": "نيكي هايلي ليست ضمن قائمة لأشخاص الذين أفكر فيهم لمنصب نائب الرئيس"، مضيفا: "لكنني أتمنى لها كل الخير". 

إقرأ المزيد نيكي هايلي تعلن انسحابها من السباق الرئاسي الأمريكي

وترفض أوساط دونالد ترامب تقديم تفاصيل حول الصفات التي يعتمدها المرشح السبعيني في اختيار نائبه.

فيما قال أحد مستشاريه: "أي شخص يدعي أنه يعرف من أو متى سيختار الرئيس ترامب نائبه فهو يكذب... ما لم يكن اسم هذا الشخص هو دونالد ترامب".

وكانت ممثلة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي قد أعلنت انسحابها من السباق الرئاسي الأمريكي في شهر مارس الماضي.

المصدر: أ ف ب 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي البيت الأبيض الحزب الجمهوري دونالد ترامب نيكي هايلي واشنطن نیکی هایلی

إقرأ أيضاً:

في قضية تهدد حملة والده الانتخابية.. محاكمة نجل بايدن بتهمة حيازة سلاح بشكل غير قانوني

واشنطن-سانا

بدأت أمس محاكمة هانتر نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن بتهمة حيازة سلاح ناري بطريقة غير قانونية، وذلك في قضية قد تهدد فرص والده في الفوز بولاية ثانية.

وذكرت وكالة فرانس برس أن هانتر المحامي البالغ من العمر 54 عاماً متهم بالكذب بشأن إدمانه على المخدرات، وهو ما نكره عند تعبئته استمارة الحصول على سلاح ناري عام 2018.

وتعد هذه المحاكمة التي تجري في منطقة ديلاوير إلى جانب أخرى يواجه فيها هانتر اتهامات في كاليفورنيا بالتهرب الضريبي محرجة بالنسبة لجو بايدن الذي يسعى للفوز بولاية رئاسية ثانية مقابل سلفه دونالد ترامب الذي يواجه أيضاً مشاكل قانونية بعد إدانته جنائياً مؤخراً بـ 34 تهمة.

وفي حال إدانة هانتر، فيمكن أن يواجه حكماً بالسجن 25 عاماً، رغم أنه من الممكن بأن يحصل على عقوبة أقل على اعتبار أن لا سوابق لديه حتى أنه قد يتمكن من الإفلات من السجن.

ومن المقرر أن يستعرض المدعون العديد من الأدلة في خطوة ستكون غير مريحة لعائلة بايدن ترتبط بالسنوات التي قضاها كمدمن، حيث استدعوا ثلاثة من شركائه بينهم لوندن روبرتس والدة أحد أطفاله للشهادة.

ويأتي بدء محاكمة نجل الرئيس الأمريكي الحالي بعد أيام على الإدانة التاريخية في نيويورك لسلفه مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية والمنافس الأبرز لبايدن دونالد ترامب بتهمة تزوير سجلات تجارية ليكون أول رئيس أمريكي سابق في التاريخ يدان في قضية جنائية.

ويواجه ترامب ثلاث قضايا جنائية أخرى أكثر خطورة من بينها محاولاته المفترضة لقلب نتيجة انتخابات عام 2020.

مقالات مشابهة

  • تحذير من دونالد ترامب: اقتراب حرب عالمية ثالثة بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية
  • شرطة نيويورك تتخذ خطوات لإلغاء ترخيص ترامب لحمل السلاح
  • خبير: بايدن لن يقبل دعوة بوتين للتفاوض و"أخشى أن نختفي عن وجه الأرض قبل نوفمبر"
  • الشرطة الأمريكية تستعد لسحب رخصة السلاح من ترامب
  • بوتين يعلق على إدانة ترامب في قضية أموال الصمت
  • ترامب يكشف عن التهديد الرئيسي للبشرية
  • خليها ترامب يكشف عن التهديد الرئيسي للبشرية
  • في قضية تهدد حملة والده الانتخابية.. محاكمة نجل بايدن بتهمة حيازة سلاح بشكل غير قانوني
  • بايدن يهاجم ترامب بشدة ويصفه بـالمجرم المدان لأول مرة
  • الكلام على إيه؟