شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تتيح خدمة نقل خدمات العمالة المنزلية بين الأفراد عبر منصة “مساند”، المناطق_واس أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن إتاحة خدمة نقل 8220;خدمات العمالة المنزلية 8221; بين الأفراد عبر .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تتيح خدمة نقل خدمات العمالة المنزلية بين الأفراد عبر منصة “مساند”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تتيح خدمة...

المناطق_واس

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن إتاحة خدمة نقل “خدمات العمالة المنزلية” بين الأفراد عبر منصة “مساند” وذلك اعتبارًا من اليوم، وذلك ضمن إطار عمل الوزارة المستمر في تطوير قطاع العمالة المنزلية في المملكة، ورفع جودة الاستقدام، وحفظ الحقوق، وتنظيم العلاقة التعاقدية بين جميع الأطراف المعنية، وتحقيق أعلى درجات الرقابة على تكاليف النقل من صاحب عمل لآخر.

وتتيح الخدمة للمواطنين الأفراد نقل خدمات العمالة المنزلية من صاحب العمل الحالي إلى صاحب العمل الجديد عبر المنصة بخطوات إلكترونية ميسرة, بحسب ضوابط وقواعد وشروط الاستقدام, ومن ثم تتم عملية النقل بعد موافقة جميع أطراف العلاقة التعاقدية وهم (صاحب العمل الحالي، والعامل المنزلي، وصاحب العمل الجديد) على عملية النقل، مؤكدةً أن عملية الدفع ستتم عبر قنوات دفع إلكترونية موثوقة من خلال المنصة وفق سقف الأسعار المحددة من الوزارة.

وبيّنت الوزارة أن هذا الإجراء سيسهم في حفظ حقوق صاحب العمل، والعامل المنزلي عند النقل, من خلال إصدار عقد عمل مُحدد المدة يحتوي على بنود تحفظ حق الطرفين، وسيتم مشاركته مع الطرفين للموافقة.

يذكر أنَ وزارةَ الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أنشأت منصةَ “مساند” كإحدى المبادرات لتطوير قطاع الاستقدام في المملكة, حيث توفر المنصة خدمات متعددة لتحسين وتسهيل رحلة الاستقدام، وحلّ الشكاوى والخلافات التي قد تحدث بين أطراف التعاقد، إضافةً إلى ضمان حقوقهم.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تتيح خدمة نقل خدمات العمالة المنزلية بين الأفراد عبر منصة “مساند” وتم نقلها من صحيفة المناطق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صاحب العمل

إقرأ أيضاً:

إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي متي؟ وزارة الموارد البشرية العد التنازلي موعد عيد الاضحي 1445 هـ

إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي متي؟ وزارة الموارد البشرية العد التنازلي موعد عيد الاضحي 1445 هـ.. إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي متي؟ من أهم ما يبحث عنه جميع العاملين في القطاع الحكومي بالمملكة العربية السعودية، خاصة بالتزامن مع قرب انتهاء شهر ذي القعدة 1445، حيث تقوم الحكومة السعودية بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى القيام بمنح إجازة لجميع العاملين، وسوف نتعرف على موعد الإجازة وعدد أيامها والعد التنازلي إجازة عيد الاضحي 2024.

إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي متي؟إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي متي؟ وزارة الموارد البشرية العد التنازلي موعد عيد الاضحي 1445 هـ

حددت الحكومة السعودية موعد إجازة الأضحي لجميع العاملين في القطاع الحكومي، حيث يتم منح العاملين إجازة من أجل الاحتفال وأداء مناسك الحج، وقد أصبحت الحكومة أن عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك تصل إلى 9 أيام تبدأ من يوم 10 من يونيو وتستمر حتى يوم 23 من يونيو، حيث يتم منح الإجازة قبل بداية مناسك الحج، وذلك بهدف تمكين الأشخاص الذين يرغبون في تأدية مناسك الحج في المملكة.

وصرحت هيئة البحوث الفلكية أنه سوف يتم استطلاع هلال شهر ذي الحجة في يوم التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة، ومن المتوقع أن يوافق اليوم الأول من شهر ذي الحجة اليوم السابع من شهر يونيو، وبهذا يوافق وقفة عرفات يوم الخامس عشر من يونيو، أما أول أيام عيد الأضحى يوافق يوم السادس عشر من يونيو القادم، ويذكر أن المملكة الآن تستعد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، وتعمل الحكومة بكامل طاقتها من أجل توفير كافة الخدمات لجميع الحجاج الوافدين إلى الأراضي السعودية.

متي عودة الدوام للقطاع الحكومي بعد إجازة عيد الأضحى؟

يعود جميع العاملين في القطاع الحكومي إلى استئناف العمل يوم الاحد الموافق  23 من يونيو 2024، وذلك بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك، وقد أوضحت الحكومة السعودية أن تلك الإجازة تمنح كاملة الأجر، وذلك وفقًا لما هو منصوص عليه في قانون العمل السعودي.

مقالات مشابهة

  • 3 أهداف لتعديل نظام العمل المرن الجديد.. الموارد البشرية توضحها
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تتيح خدمة استخراج شهادة عدم الالتباس وحجز الاسم التجاري إلكترونيا
  • هيئة الاستثمار تتيح خدمة استخراج شهادة عدم الالتباس وحجز الاسم التجاري إلكترونيا
  • “الموارد البشرية” تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات في نسختها الأولى
  • "الموارد البشرية" تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية.. إليك المسارات
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية في نسختها الأولى
  • دون الحاجة لمراجعة الإدارة العامة للمرور.. الأمن العام يتيح خدمتَي مزاد اللوحات للأفراد ونقلها بين المركبات عبر “أبشر”
  • «الموارد البشرية» توضح الإجراء المطلوب حال إجبار عمال على العمل واقفين
  • متحدث الموارد البشرية: خدمة «حماية الأجور» تنطبق على العلاقة التعاقدية بين العامل وصاحب العمل
  • إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي متي؟ وزارة الموارد البشرية العد التنازلي موعد عيد الاضحي 1445 هـ