وقف مجلس الشيوخ دقيقة صمت وحداد  علي روح الفقيد النائب عبدالخالق عياد رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ والذي وافتة المنية الاسبوع الماضي وقام اعضاء المجلس بقراءة  فاتحة الكتاب ترحما علي روحه الذب وافتة المنيه الاسبوع الماضي .

 و نعي المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ الفقيد النائب عبدالخالق عياد قائلا بقلوب مؤمنة بقضاء الله تعالى وقدره، ننعى الزميل العزيز المرحوم/ عبد الخالق عياد رئيس لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ والذى انتقل إلى جوار ربه بعد تاريخ طويل حافل بالإنجازات والعطاء.

فقد عمل المهندس عبد الخالق عياد في وزارة البترول والعديد من الشركات المصرية والعربية والأمريكية منذ تخرجه، حيث تدرج في العديد من المناصب حتى شغل الفقيد منصب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول خلال الفترة من عام ١٩٩٥ إلى عام ٢٠٠٠.

كما انتخب عضواً بمجلس الشيوخ للفصل التشريعى الحالي وتولى رئاسة لجنة الطاقـــة والبيـئــة والـقــوى العامـلــة حتى وفاته رحم الله الفقيد العزيز، صاحب السيرة العطرة، والذكرى الطيبة ،وإنا لله وإنا إليه راجعون. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ الشيوخ لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ

إقرأ أيضاً:

«موازنة النواب»: 3 شرائح لن تطبق عليهم زيادة أسعار الكهرباء

قال ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن التضخم هو العدو الأكبر للشعب المصري في الفترة الحالية.

وتابع خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الموازنة الجديدة تحتوي على دعم للخبز بـ 96 مليار جنيه.

ولفت وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن الثلاث شرائح الدنيا في استخدام الكهرباء لن يقترب منهم أحد، وهم الأقل استهلاكًا، موضحا أن ارتفاع الكهرباء بنسبة 30% أمر معقول بالنظر إلى تكلفة إنتاج الكيلو وات، حيث إنها تزيد عن جنيهين، كونها تحتاج غاز ومازوت بـ 15 مليار دولار شهريا يتم تحصيل ثلثهم فقط.

وأشار النائب، إلى أن هناك فاقد كبير من الكهرباء بحسب تصريحات وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، موضحا أن هناك مشكلة تكمن في التهرب من دفع المستحقات من قبل بعض المستهلكين.

مقالات مشابهة

  • اللجنة العامة بمجلس النواب توافق على تقرير لجنة الخطة والموازنة
  • «موازنة النواب»: 3 شرائح لن تطبق عليهم زيادة أسعار الكهرباء
  • بحضور وزراء وشخصيات عامة.. 60 صورة من حفل زفاف نجل طارق شكري
  • «صحة الشيوخ»: نتائج زيارة الرئيس السيسي للصين ستسهم في تعزيز النمو الاقتصادي
  • الرئيس السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • عون يمهّد لفصل عون
  • لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: آن الأوان للتحول إلى الدعم النقدي (فيديو)
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة مطهر عبد الله الوزير
  • أحمد حلمي يقف دقيقة حداد لأهالي غزة