قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية هى خيار استراتيجي اتخذته مصر منذ أكثر من 4 عقود، والإتفاقية لها آلياتها يتم تفعيلها لتناول أي مخالفات إذا وجدت في إطار لجنة الاتصال العسكري.

انطلاق العرض المسرحي "آه يا ليل يا قمر" بمسرح فوزي فوزي عاجل.. وكيل ليفاندوفسكي ينهي الجدل حول مستقبله مع برشلونة

وأشار شكري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته السلوفينية بالقاهرة اليوم الأحد، إلى أن مصر دائما تعمل على احتواء الأزمة، والتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، وبذلت جهدا كبيرا في هذا الصدد مع الولايات المتحدة وقطر، ولكن لم تكلل هذه الجهود بالنجاح حتى الآن، ولكن هذا لم يمنع من تقديم العون للأطراف للوصول إلى حل.

وأكد أن مصر مستمرة في جهوده ولكن لا بد من وجود إرادة سياسية لتأتي بنتائج، والوصول لوقف إطلاق النار لأن الوضع الإنساني لا يحتمل، موضحا أن هناك أطروحات معتدلة تلبي مطالب الجانبين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر اتفاقية السلام سامح شكري وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

دوا ليبا تدعو لوقف إطلاق النار في غزة: لا يمكن تبرير حرق الأطفال

متابعة بتجــرد: دعت نجمة البوب ​​دوا ليبا مجدداً، الثلاثاء، إلى وقف فوري للحرب الإسرائيلية على غزة.

وقالت ليبا في منشور على موقع إنستغرام يوم الثلاثاء والذي جاء جنبًا إلى جنب مع رسم بياني لمجموعة Artists4Ceasefire، وفقًا لمنافذ متعددة: “لا يمكن تبرير حرق الأطفال أحياءً أبدًا”. العالم كله يتحرك لوقف الإبادة الجماعية. من فضلكم أظهروا تضامنكم مع غزة”.

وكانت ليبا، جنبًا إلى جنب مع العديد من موسيقيي البوب ​​مثل سيلينا جوميز وزين مالك وفرقة MUNA، قد وقعت سابقًا على رسالة مفتوحة من Artists4Ceasefire موجهة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن والتي تدعو إلى “وقف فوري للتصعيد ووقف إطلاق النار في غزة وإسرائيل قبل فقدان حياة أخرى”.

وفي مقابلة مع مجلة رولينغ ستون نُشرت في شهر يناير، قالت ليبا إنه “لا يوجد عدد كافٍ من قادة العالم الذين يتخذون موقفًا ويتحدثون عن الأزمة الإنسانية التي تحدث، ووقف إطلاق النار الإنساني الذي يجب أن يحدث” في غزة”.

“Pop singer #DuaLipa has condemned the military operations in #Gaza, describing them as “#Israeli #genocide” in an Instagram post to her 88 million followers.
Reposting a graphic from the group #Artists4Ceasefire, along with the hashtag #AllEyesOnRafah “ pic.twitter.com/8WUFw2ZgjW

— Ahmed Saffar (@AhmedSaffar2) May 29, 2024 main 2024-05-30 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • أمين عام الأمم المتحدة يرحب بمبادرة بايدن لوقف إطلاق النار في غزة
  • غوتيريش يرحب بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة 
  • حماس ترد على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة
  • تفاصيل المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة
  • "حماس" تعلّق على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة
  • حماس: ننظر بإيجابية إلى دعوة بايدن لوقف إطلاق النار الدائم
  • الرئيس الأمريكي: اتفاق جديد لوقف إطلاق النار في غزة
  • بايدن: المقترح الإسرائيلي هو خارطة طريق لوقف إطلاق النار وتم نقله من قطر إلى حماس
  • وزير الخارجية: سنتصدى لأى محاولات للتأثير السلبي على أمننا المائي
  • دوا ليبا تدعو لوقف إطلاق النار في غزة: لا يمكن تبرير حرق الأطفال