تعتزم الهيئة العامة للطيران المدني إطلاق خارطة طريق الطيران العام، التي تهدف إلى زيادة مساهمة قطاع الطيران العام في الناتج المحلي الإجمالي إلى عشرة أضعاف؛ ليصل إلى ملياري دولار بحلول عام 2030.
وتشمل خطة الطيران العام قطاع طائرات رجال الأعمال، بما في ذلك الطائرات الخاصة المستأجرة، وطيران الشركات الخاصة، ودعم ملاك الطائرات والمستثمرين والمشغلين ومقدمي الخدمات، ما يسهم في تأكيد مكانة المملكة كوجهة لرجال الأعمال والسياحة ذات مستوى عالمي.


وقد أعادت المملكة تحديد هدفها السياحي لعام 2030 في أكتوبر الماضي؛ لترتقي به من 100 مليون زائر إلى 150 مليون زائر بحلول عام 2030.
وستعمل خارطة طريق الطيران العام على دعم ملاك الطائرات والمستثمرين والمشغلين ومقدمي الخدمات من خلال الاستثمار في البنية التحتية، وتبسيط اللوائح والأنظمة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الطیران العام

إقرأ أيضاً:

استعرض الفرص بقطاع المقاولات..الحقيل: 1,185 مشروعاً باستثمارات 240 مليار دولار

البلاد – الرياض

توقع معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل،

أن يشهد قطاع المقاولات خلال الفترة المقبلة نقلة نوعية في المشاريع التحولية، من خلال طرح أكثر من 1,185 مشروعًا بقيمة استثمارية تتجاوز 240 مليار دولار، وذلك تماشيًا مع النمو المتسارع الذي تشهده المملكة في مختلف المجالات ضمن مبادرات وبرامج رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك في كلمته الافتتاحية لفعاليات النسخة السادسة لمنتدى المشاريع المستقبلية 2024، الذي نظمته الهيئة السعودية للمقاولين على مدى يومين، بهدف تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، والتعرّف على المشاريع المستقبلية في القطاع. وأكد الوزير الحقيل أن النسخة الجديدة للمنتدى تأتي في ظل الدعم والاهتمام الكبيرين الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهما الله- لتطوير قطاع المقاولات، مشيرًا إلى أن القطاع يمثل ركيزة أساسية في النمو والازدهار،

ويُعد أحد القطاعات المُمَكنة لمبادرات رؤية المملكة 2030، ومحركًا أساسيًا للعديد من القطاعات المختلفة. ولفت وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان إلى استقطاب ما يزيد عن 1000 شركة أجنبية، وتوقيع اتفاقيات خلال الأشهر الماضية من بينها الشراكة مع مجموعة سيتيك الصينية لإنشاء مدينة صناعية ومناطق لوجستية تشمل 12 مصنعاً لضمان تأمين سلاسل الإمداد لمشاريع الإسكان، بالإضافة إلى توقيع العديد من مذكرات التفاهم مع رابطة المقاولين الدولية الصينية واتحاد المقاولين التركي واتحاد المقاولين الكوري لتعزيز تواجدهم في السوق السعودي.

مقالات مشابهة

  • أعمال شغب في سجن احداث البصرة.. حقوق الانسان توضح الأسباب وتوصي بحلول جذرية
  • الهند تحتاج إلى توفير هذه الوظائف بحلول 2030
  • استعرض الفرص بقطاع المقاولات..الحقيل: 1,185 مشروعاً باستثمارات 240 مليار دولار
  • حاتم أسامة: منظومة الفاتورة خطوة على طريق التحول الرقمي لتحقيق رؤية مصر 2030
  • الدولة تدعم الصناعة خاصة المكون المحلي لزيادة الصادرات.. وخبراء: لابد من وجود برامج واستراتيجية جديدة لدعم الصادرات المصرية.. ويجب العمل على وجود تعاون وثيق بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص
  • "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور"
  • وزير السياحة: المملكة تقود جهودًا كبرى لتحسين السياحة المحلية
  • الطيران المدني: حركة المسافرين في المملكة تسجل 111 مليون راكب
  • رئيس هيئة الطيران المدني: نمو حركة المسافرين في المملكة 20 % خلال هذا العام.. وتحسين تجربة الركاب أبرز أولوياتنا
  • رئيس هيئة الطيران المدني: نمو حركة المسافرين في المملكة 20% خلال هذا العام