تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، قرب مدخل مخيم الجلزون شمال رام الله، وسط اقتحامات لجيش الاحتلال لعدة قرى في رام الله، بوسط الضفة الغربية، وتحليق طائرات مُقاتلة على ارتفاع مُنخفض في سماء رام الله. 
وأفادت مصادر أمنية، بأن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على مدخل مخيم "الجلزون"، القريب من مستوطنة "بيت إيل"، أطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز السام والأعيرة المعدنية، دون أن يبلغ عن إصابات.

 
وأضافت المصادر، أن القوات تابعة لجيش الاحتلال اقتحمت بلدتي سنجل وترمسعيا شمال شرق رام الله، وقريتي دير ابزيع غربا، وبرقا شرقا، دون أن يبلغ عن اعتقالات. 
وعلى صعيد الاعتقالات اليومية في الضفة الغربية، أفاد نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى، في بيان مشترك، بأن قوات الاحتلال اعتقلت، 28 شخصًا على الأقل، بينهم أطفال، وأسرى سابقون. 
وأوضح البيان أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات جنين، ورام الله، وقلقيلية، والخليل، وأريحا، كما تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل.
وأضاف البيان أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت نحو (8710)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كـ "رهائن". 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الضفة الغربية الفلسطينيين الاحتلال الإسرائيلي شمال رام الله الجلزون رام الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي: يعتقل 9040 فلسطينيًا من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس، وحتّى صباح الأربعاء، 15 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم المحامية نداء صلاح زوجة الأسير طاهر زغيبي من جنين، بالإضافة إلى أسرى سابقين، لتبلغ حصيلة الاعتقالات منذ السابع من أكتوبر، أكثر من (9040) فلسطينيا، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تردم بئرًا شمال غرب أريحا قوات الاحتلال الإسرائيلي تنتشل جثمان شهيد داخل منزل هدمته بعد محاصرته في طولكرم

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير - في بيان صحفي مشترك - بأن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات رام الله، جنين، قلقيلية، وأريحا، فيما تواصل قوات الاحتلال اقتحام بلدة بيت أمرالخليل، والتي تشهد عمليات تحقيق ميداني للعشرات من المواطنين، ولم يتسنّ التأكّد من حالات الاعتقال الفعلية حتّى اللحظة، علماً أنّ بلدة كفر مالك/رام الله شهدت اليوم أيضاً عمليات تحقيق ميداني للعشرات من أهالي البلدة. 

واستمرت قوات الاحتلال في تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل، ومصادرة الأموال والسيارات. 

يُذكر أنّ المُعطيات المُتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقا.

مسؤول أممي يؤكد الحاجة لإجراءات عاجلة لتخفيف الأزمة الإنسانية في غزة

أكد منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند الحاجة إلى إجراءات عاجلة لتخفيف الأزمة الإنسانية في غزة، وأشار إلى أن مشاهد الدمار والمعاناة التي يعيشها الناس في غزة تفطر القلب.

 

ونقل مركز إعلام الأمم المتحدة عن وينسلاند قوله "إنه رأى عن كثب التأثير المدمر للأعمال القتالية، وزار مستشفى الأمل في خان يونس والتقى بالمسؤولين المحليين لمناقشة سبل تلبية الاحتياجات العاجلة للسكان"، موضحا أن ما شاهده في غزة هو تذكير صارخ بالتكلفة الإنسانية للصراع.

 

وأشار إلى ما وصفه بـ "الاقتراح الجدي المطروح على الطاولة" والذي حدده الرئيس الأمريكي جو بايدن، وحث جميع الأطراف على التوصل لاتفاق على الفور لتحقيق وقف لإطلاق النار والإفراج عن الرهائن.

 

 

ومن جانبها، ذكرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) أن الوضع في شمال قطاع غزة "لا يزال يائسا والبنية التحتية للمباني في حالة خراب، وتبحث العائلات عن المأوى أينما استطاعت، بما في ذلك في مرافق الأونروا التي لحقت بها أضرار جسيمة".

 

وأشارت إلى أن القيود التي تفرضها السلطات الإسرائيلية خنقت جهود الاستجابة الإنسانية، لافتة إلى توقف محطات مهمة لتحلية المياه عن العمل لعدم توفر الوقود في غزة.

 

وأكدت (الأونروا) أن الناس ليس لديهم ما يكفي من الماء، منبهة إلى أن البقاء على قيد الحياة بات يمثل تحديا كبيرا تجبر العائلات بما فيها الأطفال على السير طويلا للحصول على الماء اللازم للبقاء على قيد الحياة، داعية السلطات الإسرائيلية إلى توفير الوصول إلى الماء فورا

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 60 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • اعتقال 60 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • منذ 7 أكتوبر.. ارتفاع حصيلة اعتقالات الاحتلال بالضفة إلى 9040
  • الاحتلال الإسرائيلي: يعتقل 9040 فلسطينيًا من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • إصابة 3 فلسطينيين واعتقال 53 في الضفة الغربية
  • شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيا في الضفة الغربية الثلاثاء
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 9000 فلسطيني في الضفة الغربية خلال 8 أشهر
  • مُستوطنون يقتحمون الأقصى.. والاحتلال يعتقل 22 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  •  استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة واعتقال آخرين في الضفة الغربية
  • الضفة الغربية.. شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي في نابلس