شارك وفد جامعة المنيا، برئاسة عصام فرحات، رئيس الجامعة، في تنفيذ فعاليات ورشة العمل الدولية الثالثة، من خلال برنامج «تعزيز»، التابع للهيئة الألمانية للتبادل العلمي «DAAD»، التي أُقيمت بالمملكة الأردنية الهاشمية، تحت عنوان «العمل من أجل مستقبل ماضينا»؛ في إطار تنفيذ أنشطة بروتوكول التعاون المُبرمة بين جامعتي المنيا، وهيلدسهايم الألمانية، وجامعتي عمان، واليرموك الأردنيتين.

ضم الوفد المُشارك من جانب جامعة المنيا، الدكتور حسين محمد، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة بالجامعة، ومدير المشروع، وعدد من الباحثين معاوني أعضاء هيئة التدريس، والطلاب

تنفيذ ورش عمل في مجال ترميم الآثار

أكد رئيس الجامعة، استمرار التعاون بين جامعة المنيا وجامعة «هيلدسهايم»، الألمانية، مُشيداً باستكمال تنظيم تنفيذ الورش في مجال ترميم الآثار، ومُواصلة تعليم وتدريب المُرممين، بما ينعكس ذلك من تحقيق الحفاظ على التراث المصري.

استمرار بروتوكولات التعاون في جميع مجالات العمل الجامعى

أشار الدكتور حسين محمد، أن الوفد شارك في تنفيذ فعاليات ورشة العمل الدولية بالأردن، التي استهدفت إجراء دراسات، وفحوص، وتحاليل للآثار، ليتم تدريب الطلاب عليها، من مصر، وألمانيا، والأردن، موضحاً أن التدريب الميداني يشمل، أعمال التوثيق، والتسجيل، والترميم للآثار، من خلال زيارة العديد من المواقع الأثرية بالدول المُشاركة التي تُنفذ ورش أعمال الترميم بها.

عقد الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، لقاءً موسعًا مع الدكتور إسلام مساد، رئيس جامعة اليرموك، ونواب رئيس الجامعة وبعض عمداء الكليات، بحث خلاله آليات تعزيز واستمرار بروتوكولات التعاون بين الجانبين في جميع مجالات العمل الجامعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا جامعة المنيا تبحث سبل التعاون مع جامعة اليرموك جامعة المنیا

إقرأ أيضاً:

رئيس «أسيوط» يشهد احتفال «الدول العربية» بتوزيع جائزة محمد بن فهد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

  شهد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأربعاء الموافق ٥ يونيه، الاحتفال الذي أقامته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية؛ لتوزيع جائزة جامعة الأمير محمد بن فهد لأفضل انتاج علمي في إصداره الأول بقيمة 250.000 دولار أمريكي، وذلك بمقر الأمانة العامة، برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد / أحمد أبو الغيط، وبحضور الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، والأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة، ورئيس جامعة الأمير محمد بن فهد الدكتور عيسي الانصاري، وأعضاء مجلس الأمناء وممثلي الجامعات.

وأشاد رئيس جامعة أسيوط، بفكرة الجائزة، والتي تهدف إلى تعزيز دور الجامعات في الإنتاج العلمي والتشارك في البحوث، واحياء روح التنافس العلمي بين الجامعات، وتعميم الاستفادة من الأعمال الفائزة لغرس الثقافة لدى الجامعات العربية في الفكر والابداع والابتكار.

  ومن جانبها، أشادت السفيرة د. هيفاء أبو غزالة في كلمتها؛ بجامعه محمد بن فهد، والتي تعد من الجامعات المتميزة في مجال البحوث واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتطوير البحث العلمي، واستطاعت هذه الجامعة أن تخوض باقتدار مجال التنافس العالمي في البحوث والريادة والابتكار، وتأتي هذه الجائزة تتويجاً لأهدافها وخططها في رسم معالم حقيقية تشق طريقاً للبحث العلمي في مختلف المجالات.

  كما أشارت إلى التعاون الوثيق بين جامعة الدول العربية واتحاد الجامعات العربية، حيث أنها تعد شريك رئيسي في عدة ملفات مهمة تهدف إلى النهوض بالتعليم العالي والبحث العلمي، وتشجيع الجامعات على ممارسة البحث .

مقالات مشابهة

  • جامعة عين شمس: صندوق العلوم والتكنولوجيا يلعب دورًا محوريًّا في تعزيز التقدم العلمي
  • تعزيز التعاون العلمي بين مصر وأمريكا في اجتماع المجلس المشترك للعلوم والتكنولوجيا
  • وزير التعليم العالي: ملتزمون بتعزيز قدرات مصر في مجالات العلوم والتكنولوجيا
  • رئيس «أسيوط» يشهد احتفال «الدول العربية» بتوزيع جائزة محمد بن فهد
  • جامعة الأزهر تبحث التعاون العلمي مع شبكة مكافحة غسيل الأموال الروسية
  • جامعة أسيوط تشارك في تصميم شعار الهوية البصرية للمحافظة
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع مجلس الجامعات الأهلية
  • وزير التعليم يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة المنصورة الجديدة وإيفانستي الفرنسية
  • توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة المنصورة الجديدة وجامعة إيفانسيتي الفرنسية
  • اتفاقية تعاون بين جامعتي المنصورة الجديدة وإيفانستي الفرنسية بحضور وزير التعليم العالي