أعلن المركز الإستشفائي الجامعي بوهران ان الطفلة بن دادة نهاد التي تعرضت لإصابة بليغة. أثناء سقوط سقف مدرسة ببوتليليس حالتها الصحية في تحسن مستمر.

وأشار المركز الإستشفائي الجامعي بوهران أن الطفلة تتعافى حاليا بمصلحة الإستعجالات الطبية والجراحية للأطفال.

وخضعت الطفلةنهاد  لعملية جراحية على مستوى الرأس بالمركز الاستشفائي الجامعي لوهران.

للإشارة، ففي 24 أفريل الماضي، سقط سقف قسم يضم 23 تلميذا بالمدرسة الابتدائية “سويح رحو”.

وتسبب الحادث في إصابة ستة تلاميذ بجروح، حيث تم تحويل أربعة منهم الى العيادة المتعددة الخدمات لبوتليليس. وقدمت لهم الاسعافات وغادروا المرفق الصحي.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

نهاد صبيح: الاستخدام الخاطئ للسوشيال ميديا دمر القيم والتقاليد

كتب- محمد شاكر:

نظمت مكتبة مصر العامة الرئيسية بالدقي، مساء أمس، ندوة بعنوان «التأثير السلبي للسوشيال ميديا على العلاقات الأسرية»، بمشاركة الكاتبة نهاد صبيح، وأدار اللقاء السفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، وذلك بحضور مجموعة من الشخصيات العامة، في قاعة الندوات بالمكتبة.

وقال السفير رضا الطايفي، إن الثورة التكنولوجية التي اجتاحت العالم، بشكل عام، ومصر بشكل خاص، أحدثت طفرة كبيرة على كل المستويات، لكن هناك من يستخدمها استخدام خاطئ مما يسبب العديد من الأزمات والمشكلات، وخاصة في الأسرة الواحدة، حيث أن السوشيال ميديا لعبت دورًا كبيرًا تشتيت الأسر، والتفرق والإنعزال بين أفرادها، لأن الهواتف المحمولة وما تحمله من تطبيقات جعلت كل فرد في الأسرة منعزل مع هاتفه دون التفاعل والتحاور مع العائلة كما كانت الأسرة من قبل أو في السابق.

وأضاف: موضوع الندوة «التأثير السلبي للسوشيال ميديا على العلاقات الأسرية» هام جدا وخطير ويحتاج العديد من الندوات للحديث عنها، مؤكدا أن الدكتورة نهاد صبيح، لها تاريخ كبير في معالجة هذا الموضوع، فضلا عن مشاركتها في العديد من الفعاليات الفكرية، وهي نموذج مشرف، ولها بعض الإصدارات منها: على الحلوة والمرة، ونزيف السحاب، وكتاب مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن ناحيتها قالت الدكتورة نهاد صبيح، إن الأفكار هي من تعمل على توليد المشاعر، ومن ثم تنتج هذه المشاعر السلوك، لافته إلى أن الاستخدام الخاطئ للسوشيال ميديا والتكنولوجيا، أدى إلى تدمير العديد من القيم والعادات والتقاليد، وهذا تصدير من الخارج المعادي للمجتمع المصري للقضاء على العقل المصري، والأصالة المصرية، ولابد من الشباب المصري أن يستفيق من المؤامرة المدبرة له، وعلى الآباء محاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وأضافت أن التطور الكبير الذي نشهده من ذكاء اصطناعي، وغيره من تطور تكنولوجي، أصبح طرق لاستخدام الجرائم وأعمال التخريب والتدمير، لافته إلى أن السوشيال ميديا تم استخدامها بشكل غير صحيح، وبشكل سيئ، وهذا ما يرغب الأعداء وصولنا إليه.

وأوضحت أن السوشيال ميديا قطعت التواصل الفعال الحقيقي بين أفراد الأسرة الواحدة، وحولتها لرسائل يتم إرسالها عبر تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي لبعضهم البعض، مؤكده يجب معالجة ذلك، وتحديد هدف إيجابي من استخدام السوشيال ميديا.

وطالبت الأسر بمتابعة أبنائهم في استخدامهم للسوشيال ميديا، وعلاقتهم التي يكونها علبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقدمة مجموعة من الحلول لمواجهة الأزمة، ومن بينها عدم عمل أرقام سرية للهواتف، وتركها مفتوحة أمام الجميع، محاولة تنظيم جلسات أسرية لكل أفراد الأسرة مع بعض البعض للحديث حول موضوع معين يشارك فيه الكل لاستعادة الجو العائلي والأسري من جديد، والابتعاد بشكل تدريجي عن السوشيال ميديا.

مقالات مشابهة

  • سقوط مستريح الفاكهة المتهم بالنصب على المواطنين فى الدقهلية
  • 8 وفيات بين 114 حالة تسمم بالكحول الفاسد في سيدي علال التازي وفق وزارة الصحة
  • ضباب ورياح.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الأربعاء
  • ضبط عامل شرع في التخلص من نجل عمه بسبب خلافات الميراث بساقلتة
  • نهاد صبيح: الاستخدام الخاطئ للسوشيال ميديا دمر القيم والتقاليد
  • باكستان..11 حالة وفاة جراء تسرب للغاز في منجم بمقاطعة بلوشستان
  • منفذ حالة عمار يواصل خدماته لضيوف الرحمن
  • غدًا.. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعات حالة الطقس خلال الحج هذا العام 1445هـ
  • الإثنين .. عرض مسرحية "سحر الحياة "على مسرح نهاد صليحة
  • وهران: الإطاحة بشبكة تُروّج لتأشيرات وعروض عمل بالخارج عبر الفايسبوك