أعلنت السلطات اللبنانية، الأحد، إيقاف 10 أشخاص آخرين من المشتبه بهم في قضية استدراج عصابة منظمة لقصّر عبر الإنترنت واغتصابهم ثم ابتزازهم، وفقا لبيان للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي.

وكانت عناصر مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية أوقفت مشتبه بها، السبت، باستدراج قاصرين بواسطة حساب تيك توك، في وقت يستمر فيه التحقيق "بإشراف القضاء والعمل جار لتوقيف جميع المشتبه فيهم".

وفي البيان، قالت سلطات الأمن اللبنانية إنها تلاحق مشتبه بهم آخرين بالقضية، متواجدين في دول أخرى عبر الشرطة الدولية (الإنتربول) بهدف إصدار نشرات حمراء بحق كل منهم.

ولم يحدد البيان عدد المشتبه بهم المتواجدين خارج لبنان أو تسمية تلك الدول.

وأضاف البيان: "إلحاقا لبلاغينا حول توقيف أفراد عصابة منظمة، ضالعين بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بالتعرض لقاصرين باعتداءات جنسيّة وغيرها من أعمال شائنة و مخلة بالآداب وتعميم صورة مشتبه به رئيسي باعتداءات جنسية على قاصرين. ‎ونتيجة المتابعة الحثيثة وجمع المعلومات، قامت عناصر مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية بالاستماع إلى إفادات عدد من المدعين والشهود والمشتبه بهم، أما القصّر منهم جرى الاستماع للإفادات بحضور مندوبي حماية الأحداث. وبانتهاء التحقيق تم توقيف 10 أشخاص من المشتبه فيهم بهذه القضية، وإحالتهم إلى القضاء المختص".

بينهم مشاهير "تيك توك".. قضية "عصابة اغتصاب القصّر" تهز لبنان لا تزال قضية "عصابة اغتصاب الأطفال" التي أعلنت الأجهزة الأمنية اللبنانية إلقاء القبض عليها قبل يومين، تتصدر اهتمامات الرأي العام اللبناني، بعدما أثارت صدمة اجتماعية عارمة في أسلوبها وتفاصيلها وما تكشف حول أعداد المتورطين فيها وهوياتهم، بعدما تبين أن من بينهم شخصيات مشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولاسيما على تطبيق "تيك توك".

ومطلع الشهر الجاري، أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي توقيف "6 أشخاص في بيروت وجبل لبنان والشمال، من بينهم 3 قُصَّر ذائعي الصيت على تطبيق تيك توك، وهم من جنسيات لبنانية وسورية وتركية".

وآنذاك، قال مصدر قضائي لوكالة فرانس برس إنه "جرى حتى الآن التعرف على 28 شخصا على الأقل (6 منهم موقوفون) من أفراد العصابة متعددة الرؤوس، التي جنّدت مراهقين محترفين من خارج لبنان لاستدراج الأطفال عبر تيك توك".

وأضاف أن الضحايا "تعرضوا للاغتصاب بعد تخديرهم بمواد وضعت في مشروبات قُدّمت لهم، وأُجبروا على تعاطي المخدرات ثم الترويج لها تحت طائل ابتزازهم بمقاطع مصورة".

كذلك، أوضح مصدر أمني مواكب للتحقيقات لفرانس برس خلال ذلك الوقت أن "6 ضحايا أدلوا بإفاداتهم حتى الآن، ولا تتجاوز أعمارهم 16 عاما".

وأشار الى أنه "جرى استدراجهم بطرق عدة على غرار عروض هدايا من محل للملابس وإيهامهم بتصوير دعايات أو عبر صالون مصفّف شعر أو حسابات مزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: تیک توک

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد القتلى في صفوف حزب الله اللبناني خلال الـ 24 ساعة الماضية

قالت شبكة روسيا اليوم، الاثنين، إن عدد القتلى في صفوف حزب الله اللبناني ارتفع خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وذكرت أن عدد الذين قتلوا في صفوف حزب الله خلال 24 ساعة الماضية في الاشتباكات على الحدود جنوب لبنان، ارتفع حتى الآن إلى 5.

وفي آخر بيان أصدره، نعى الحزب ميلاد عدنان الحجيري (هادي) مواليد عام 1993 من مدينة بعلبك في البقاع.


إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين أن طائرات مقاتلة قصفت خلية تابعة لحزب الله في بلدة ميس الجبل بجنوب لبنان.

وقال إن قوات المدفعية التابعة "للفرقة 91" رصدت الخلية في موقع استخدم في الأيام الأخيرة لإطلاق صواريخ على إسرائيل.

كما أعلن أيضا أن مقاتلاته قصفت مستودع أسلحة حزب الله في الناقورة، مؤكدا أن انفجارات ثانوية وقعت عقب الغارة مما يشير إلى تخزين ذخائر هناك.

وفي السياق ذكر موقع "واينت" العبري أن 3 أشخاص قتلوا في غارات جوية شنتها الطائرات الحربية التابعة للقوات الإسرائيلية على بلدة الناقورة في جنوب لبنان.

ولا تزال الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد توترا مستمرا وتبادلا للقصف مع تصاعد حدة الاشتباكات، وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الأسبوع الفائت أن العملية ضد حزب الله باتت وشيكة وهي مسألة وقت.

مقالات مشابهة

  • حزب الله اللبناني يقصف موقعا صهيونيا بعشرات الصواريخ
  • صليبا: وحدة اللبنانيّين أنتجت تحريراً و ستنتج انتصاراً
  • إيقاف نائب رئيس الأركان الروسي في قضية رشوة
  • مفاجأة مدويّة بملف التيك توكرز.. إختفاء وهلع!
  • حزب الله يستهدف مستوطنة وموقع للجيش شمال إسرائيل
  • تقديرات أكدت وفاته.. ماذا كان يفعل مجد كم ألماز في البقاع اللبناني؟
  • ما قضية شحنة الأسلحة التي عثر عليها في البترون؟ الجيش اللبناني يوضح (صور)
  • بين المفوضية ولبنان وسوريا.. أزمة ترحيل اللاجئين السوريين تتفاقم
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف قاعدة للطيران المسير الإسرائيلي في الجولان المحتل
  • ارتفاع عدد القتلى في صفوف حزب الله اللبناني خلال الـ 24 ساعة الماضية