يمانيون../
عقدت الشعبة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم، أولى جلساتها الخاصة بقضية عصابة مسلحة مكونة من 12 فرداً بالتقطع والنهب ومهاجمة الناس في محافظة تعز.

وفي الجلسة برئاسة رئيس الشعبة القاضي عبدالله علي النجار، تم تلاوة الحكم الابتدائي، بحق المتهمين الذي قضى بإدانتهم بالتهم المنسوبة إليهم في قرار الاتهام ومعاقبة ستة منهم بالإعدام، وستة بالحبس من سبع إلى ثلاثة سنوات، ومصادرة المضبوطات وغرامات مالية.

وأقرت المحكمة، ندب عون قضائي لعدد من المتهمين بناءً على طلبهم، وتمكين المحامين من تصوير ملف القضية لتقديم ما لديهم من دفوع إلى الجلسة المقبلة.

إلى ذلك عقدت الشعبة، جلسة بشأن قضية خلية صعدة المكونة من 22 متهماً في جرائم تخابر وإعانة العدوان، أعادت فيها فتح باب المرافعة لاستكمال ما لدى المتهمين من ردود وتعقيبات بناءً على طلب بعض منهم.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين بإنهاء حياة شاب بسبب ألعاب نارية في الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت محكمة جنايات الفيوم اليوم الخميس، برئاسة المستشار إيهاب جمال عبد الحكيم، وعضوية المستشارين محمد محمد علي الحلواني، ومحمد أسامة الصاوي، وخالد محمد عبد السلام، وأمانة سر محمد عبد البصير، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني، تأجيل جلسة محاكمة  كل من: إسلام شعبان رمضان، محبوس، وأحمد حمدي عبد السلام، محبوس، ومحمد عيد رمضان، هارب، وأحمد شعبان رمضان، محبوس المتهمين بقتل شاب بطعنة نافذة جراء مشاجرة بين عائلتين بمنطقة الصيفية بالفيوم، بسبب لهو الأطفال بالألعاب النارية، إلى منتصف يوليو القادم وذلك لعدم وصول تقرير الطب الشرعي. 


تعود تفاصيل الواقعة إلى السابع عشر من شهر مارس الماضي، عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارًا من نقطة شرطة مستشفى الفيوم العام، يفيد بمصرع شاب في بداية العشرينيات من عمره أثناء احتجازه بمستشفى الفيوم العام.

وتبينّ أنّ الشاب أُصيب بطعنة نافذة جراء مشاجرة بين عائلتين بمنطقة الصيفية بدائرة قسم شرطة أول الفيوم، بسبب لهو الأطفال بالألعاب النارية، حيث نشبت مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة بالأسلحة البيضاء.


وانتقلت قوة أمنية إلى مستشفى الفيوم، وتبين مصرع شاب يدعى مصطفى عبد الحفيظ، 23 عاما، متأثرًا بإصابته بطعنة نافذة، حيث جرى نقله إلى المستشفى في حالة حرجة، ولفظ أنفاسه الأخيرة أثناء محاولة إنقاذ حياته.

وتم تحرير المحضر اللازم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وظروفها وملابساتها، وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق، وأمرت بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة وبيان ما بها من إصابات وتحديد أسباب الوفاة، وتقديم تقرير بذلك، وتسليم الجثمان لذويه لتشييعه إلى مثواه الأخير بمقابر أسرته، فور الانتهاء من التشريح.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتابعين في ملف إسكوبار الصحراء
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" إلى 13 يونيو
  • حملة أمنية لضبط عصابة مسلحة اختطفت مسؤولاً مالياً في أبين
  • تأجيل محاكمة المتهمين بإنهاء حياة شاب بسبب ألعاب نارية في الفيوم
  • استئناف محاكمة سائق أنهى حياة شخص في شبرا الخيمة
  • عروض مسلحة تجوب شوارع العاصمة صنعاء استعدادا للمواجهة الفاصلة
  • غدًا.. محاكمة سائق قتل شخصا طعنا بالسكين في شبرا الخيمة
  • محاكمة 21 متهما ضمن عصابة الأحياء المتورطين في تحطيم قطار ” الثنية- آغا”
  • محاكمة ترامب.. الجلسة سرية في قضية شراء صمت الممثلة الإباحية
  • اليوم ..محاكمة المتهمين في قضية “رشوة وزارة الري”