ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو يحمل عنوان "ملك الدنمارك يلوح بالعلم الفلسطيني من الشرفة أمام فعالية للمطالبة بوقف الحرب على غزة".

وعند البحث والتمحيص، تبين أن مكان المبنى الذي ظهر في الفيديو موجود بمدينة مالمو في السويد وليس الدنمارك، كما أن الشخص الذي ظهر في الشرفة ليس ملك الدنمارك فريدريك العاشر، ولا ملك السويد كارل الـ16.

كما قال نشطاء إنه تم تصوير الفيديو خلال مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في مالمو، السويد، خلال مسابقة "يوروفيجن" الأسبوع الماضي، مشيرين إلى أن الشخص الذي ظهر في الشرفة هو أحد المشاركين في التجمع.

ملك السويد، الرجل الذي ظهر في الشرفة، ملك الدنمارك

Here's the exact same building, flat and balcony in Malmo, Sweden, on Google Maps.https://t.co/CZPhH8Dx0spic.twitter.com/lI6RcE2PXq

— Shayan Sardarizadeh (@Shayan86) May 12, 2024

المقطع لا يُظهر ملك #الدنمارك وهو يلوّح بالعلم الفلسطيني خلال مرور مظاهرة داعمة لفلسطين، إنما يعود للتاسع من مايو الجاري، من مظاهرات مؤيدة لفلسطين بمدينة مالمو في #السويد، احتجاجًا على مشاركة إسرائيل في مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" لعام 2024.

اقرأ: https://t.co/fRKbExHbGnpic.twitter.com/YF2hAUyrYQ

— Misbar - مسبار (@misbarfc) May 12, 2024

ملك الدنمارك، الملك فريدريك العاشر، يلوح بالعلم الفلسطيني من الشرفة وهو يحيي مئات المتظاهرين في كوبنهاغن ???????? ???????? pic.twitter.com/31oq5NAgtL

— Shamiyason (@shamiyason) May 12, 2024

❌ *زائف*: يتم التداول بفيديو يزعم ظهور ملك الدانمارك فريدريك العاشر وهو يلوّح بالعلم الفلسطيني أثناء مرور مظاهرة داعمة لفلسطين من أمام منزله.

✅ *الصواب* : بعد البحث العكسي، تبيّنَ أن الفيديو يُلتقط في الدنمارك، وسبق وتم نشره في التّاسع من الشهر الجاري 1/2 pic.twitter.com/YSg6Iv40mw

— hala haddad (@halahaddad8) May 12, 2024

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات الحرب على غزة بالعلم الفلسطینی ملک الدنمارک الذی ظهر فی twitter com

إقرأ أيضاً:

شاهد: تعاون مجتمعي لانقاذ 350 قطعة فنية وأثرية بعد نشوب حريق في المتحف الوطني الدنماركي

قامت مجموعة من المتطوعين برفقة طواقم الدفاع المدتي بإنقاذ 350 قطعة فنية وأثرية بعد نشوب حريق في مستودع المتحف الوطني الحديث على بعد حوالي 35 كيلومترًا شمال غرب كوبنهاغن.

اعلان

ويقول جاكوب إنجل شميدت، وزير الثقافة الدنماركي: "كان هناك متطوعين إضافة إلى طواقم الإطفاء وموظفي المتحف كلهم تعاونوا من أجل إنقاذ الأعمال الفنية."

وأضاف وزير الثقافة: " أنقذنا حوالى 350 قطعة أثرية ولوحة من الحريق".

وسيتم إعارة الأعمال الفنية التي نجت من الحريق إلى متاحف مختلفة حول العالم، فيما يعمل خبراء فنيون على إعادة ترميم نحو 170 لوحة وقطعة أثرية تضررت إثر الحريق.

دمر الحريق الذي اندلع في 16 أبريل/نيسان أكثر من نصف المبنى الذي كان قيد التجديد، وأطاح بسقفه النحاسي الأخضر وبرجه الشهير الذي يمثل ذيل التنين. وبعد يومين، انهار جزء كبير من الجدار الخارجي للمبنى، بفعل الحريق.

 

بعد تنازلها عن العرش.. ملكة الدنمارك تعود لتصمم الأزياء وتستعد لعرض باليهتقرير: أكثر من نصف المياه في الدنمارك تحتوي على بقايا مبيدات حشرية وملوثاتفي عرض طبيعي خلاب.. أسراب الزرزور ترسم "الشمس السوداء" على الحدود الدنماركية الألمانية

ووفقا لوزارة الثقافة لم تتمكن المجموعة من انقاذ كافة الأعمال وخاصة التماثيل الثقيلة وكذلك الرسوم الجدارية في المتحف.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: خلال أسبوع.. حريق ثان يلتهم منشأة نوفو نورديسك في الدنمارك وفرق الإطفاء تكافح النيران منحوتات رملية مبهرة في مهرجان هونديستيد الدنماركي الدنمارك تكرم كاتبتها الشهيرة بنصب برونزي في يوم ميلادها متحف لوحات ثقافة الفنون الجميلة حريق الدنمارك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: مقترح بايدن لوقف الحرب يراوح مكانه وصواريخ حزب الله تشعل الحرائق شمال إسرائيل يعرض الآن Next عاجل. من دون اعتراضات.. برلمان سلوفينيا يصادق على الاعتراف بدولة فلسطين يعرض الآن Next حدث في الجمعية الوطنية الفرنسية.. نائبة ترفع علم فلسطين وزملاؤها يرتدون ألوانه مشكلين عَلَماً كبيراً يعرض الآن Next بايدن: هناك أسباب للاعتقاد بأن نتنياهو يطيل أمد الحرب في غزة لأسباب سياسية شخصية يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 6 من جنود الاحتياط في حرائق غابات أشعلتها صواريخ حزب الله في الشمال اعلانالاكثر قراءة شاهد: "أموت أو أقتل أفضل لي من التجنيد بجيش التدمير" يهودي متدين خلال احتجاج على بحث المحكمة تجنيدهم "فياتينا-19".. أغلى بقرة في العالم بسعر يتجاوز 4 مليون دولار في البرازيل صخور من الجانب البعيد للقمر: المركبة الفضائية الصينية "تشانغ إي-6" تنطلق عائدة إلى الأرض شاهد: قتلى ومفقودون جراء فيضانات وانهيارات طينية مميتة في سريلانكا المفوضية تعلن رسمياً فوز ائتلاف مودي بالانتخابات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة ألمانيا حركة حماس فرنسا حيوانات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا شرطة حرائق فيضانات - سيول Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • زي النهاردة.. الملك فؤاد يفتتح كوبري "الخديو إسماعيل"
  • السعودية.. فيديو لوحة طريق الأمير بدر بن عبدالمحسن في الرياض يُثير تفاعلًا
  • السعودية.. تفاعل على نشر أنتونيو كونتي أبياتا من إحدى قصائد ياسر التويجري وتعليق طريف من الشاعر
  • ثلاثية هالاند تقود النرويج لاكتساح كوسوفو وإريكسن يمنح الفوز للدنمارك
  • الدنمارك تهزم السويد بثنائية استعدادًا لليورو 2024
  • القلب النابض.. إريكسون يقود الدنمارك للفوز على السويد (فيديو)
  • شاهد: تعاون مجتمعي لانقاذ 350 قطعة فنية وأثرية بعد نشوب حريق في المتحف الوطني الدنماركي
  • وفاة أسماء الأسد يشعل مواقع التواصل .. ما حقيقته ؟
  • ”طريق العبر ينبض بالحياه”.. تفاعل واحتفاء يمني كبير مع إنجاز البرنامج السعودي في مشروع تأهيل ما كان يُعرف بطريق الموت
  • إلقاء زجاجة مولوتوف على مدخل السفارة الإسرائيلية في بوخارست / فيديو