في محاولة لضخ دماء جديدة في برمجة  أفلام ومسابقات مهرجانات السينما تعاقد مهرجان الغردقة لسينما الشباب مع الناقد السينمائي رامي المتولي ليشغل  إدارة المكتب الفني  والناقدة السينمائية الجزائرية رابحة عشيت مستشارًا فنيًا  للمهرجان  بدورته الثانية التي تنطلق خلال الفترة من 19 وحتى 25 سبتمبر 2024. 

السيناريست محمد الباسوسي

 

وقال السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان أن إتاحة الفرص أمام الشباب في تولي مسئولية تنظيم وإدارة  والمشاركة في فعاليات المهرجان هدف يحرص عليه  المهرجان منذ بداية التفكير في إطلاق دورته الأولى.

 


وقال الكاتب الصحفي قدري الحجار: الأفلام المشاركة في البرامج والأقسام المختلفة من صنع  الشباب أو تتناول قضايا خاصة بهم لذلك رؤية الشباب أيضًا في إدارة المهرجان فنيًا مطلوبة حتى تكتمل الصورة داخله.

 

الناقد رامي المتولي


ومن جانبه، أعرب الناقد رامي المتولي عن سعادته بالإنضمام إلى فريق عمل مهرجان الغردقة وقال: المهرجان يحمل طبيعة خاصة جدا بين المهرجانات السينمائية في الوطن العربي فالسينما في الأساس هي فن شاب متطور طوال الوقت وهو ماسنحرص عليه في شكل ومضمون الدورة الثانية للمهرجان.

 

يشار إلى أن الناقد السينمائي رامي المتولي تولى إدارة المكتب الفني لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورة يوبيله الفضي العام الماضي كما يتولي إدارة واحدة من مسابقات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ45 هذا العام وعمل كمبرمج لأفلام مهرجان الإسكندرية لأفلام دول البحر المتوسط.


فيما تولت الناقدة الجزائرية رابحة عشيت إدارة المكتب الفني والإعلامي لمهرجان وهران الدولي للأفلام العربية لأكثر من دورة كما شاركت كمبرمجة لأفلام مهرجانات دولية عديدة. 


كان المهرجان أعلن عن فتح باب المشاركة في مسابقات دورته الثانية في الفترة من 1مايو وحتى 15 يوليو 2024. 

 

تفاصيل عن المهرجان 


تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير كايرو  وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 25 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب ويخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الوطن العربي وزارة الثقافة وزارة الشباب مهرجان القاهرة السينمائي الدولي القاهرة السينمائي الدولي مهرجان القاهرة السينمائي رامي المتولي رامی المتولی

إقرأ أيضاً:

بتول عرفة مخرجة حفل افتتاح مهرجان المسرح المصري في دورته الـ 17

اختارت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض المخرجة بتول عرفة لتولي مهمة إخراج حفل افتتاح الدورة السابعة عشرة 2024، والتي ستحمل اسم سيدة المسرح العربي الفنانة القديرة سميحة أيوب . 

 

المخرجة بتول عرفة خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم الدراما عام 2005، وأخرجت عدة عروض مسرحية وصلت لـ 14 عرضا مسرحيا، وكان آخرها عرض " تقدر " وهو مبادرة إحياء المسرح المدرسي بمشاركة الكثير من نجوم الفن، ومن العروض المسرحية التي قدمتها أيضا: العادلون، سوء تفاهم، سندريلا، مصنع الشوكولاتة، الليلة الكبيرة، شحاتين أكاديمي، وغيرها من الأعمال المسرحية، كما أخرجت أيضًا افتتاحات لفعاليات ومهرجانات وأحداث مهمة منها : افتتاح مهرجان المسرح العربي في دورته الأولي التي قدمت في مصر بدار الأوبرا المصرية،  افتتاح مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية في أكثر من دورة ، وأخرجت افتتاح بطولة عمر المختار الدولية ببني غازي، وبطولة شمال افريقيا بليبيا، وافتتاح بطولة البحر الأبيض المتوسط للكرة الخماسية بطرابلس.

 

كما أخرجت عددًا من الأغاني المصورة " فيديو كليب " للكثير من المطربين والمطربات وصل عددها لحوالي 120 " كليب " ومنها كليبات : أحمد عدوية ورامي عياش، حسين الجسمي ، خالد سليم ، نانسي عجرم ، كارول سماحة ، شذي حسون، تامر حسني ، تامر عاشور، محمد نور، أنوشكا ، كما أخرجت أكثر من 12 اغنية وطنية مصورة .

 

حصلت الفنانة والمخرجة بتول عرفة على مجموعة من الجوائز والتكريمات منها : أفضل مخرج أول فى مهرجان المسرح العالمى 2005، أفضل عمل مسرحي فى مهرجان المسرح العالمي 2005، وجائزة أفضل مخرجة - مهرجان المخرجة المصرية – وزارة الثقافة 2006، ودرع التميز أفضل عرض مسرحي من مهرجان المخرجة المصرية - وزاره الثقافة 2006، وجائزة أفضل مخرجة في المهرجان القومي لمسرح الطفل 2007، وتكريم من مؤسسة محمد بن راشد - دبى - الإمارات العربية المتحدة 2015 ، وتكريم مكتبة الاسكندرية عن مسلسل "أريد رجلا" 2016 وتكريم الأكاديمية البحرية ، وتكريم من مهرجان مسرح بلا إنتاج الدولي – مكتبة الإسكندرية 2017، وجائزة أفضل فيديو كليب عن أغنية تاريخ وحاضر مونديال العرب 2017، وغيرها من الجوائز والتكريمات. 

مقالات مشابهة

  • موعد ومكان حفل مروان خوري بمهرجان موازين 2024
  • أم كلثوم بالهولوجرام في مهرجان موازين 2024| الموعد والمكان
  • مهرجان موازين 2024| موعد ومكان حفل إبتسام تسكت
  • هبة طوجي تفتتح فعاليات مهرجان موازين المغربي 2024
  • مجلس إدارة جمعية المودة للتنمية الأسرية يعقد اجتماعه الـ 27 في دورته الثالثة
  • مهرجان إهدنيات الدولي 2024| ليلة كلاسيكية مع "رحبانيات".. الموعد والمكان
  • مهرجان إهدنيات 2024| موعد ومكان حفل عبير نعمة
  • بتول عرفة مخرجة حفل افتتاح مهرجان المسرح المصري في دورته الـ 17
  • ناصيف زيتون في مهرجان إهدنيات اللبناني 2024.. الموعد والمكان
  • مهرجان إهدنيات الغنائي 2024| ليلة طربية لـ ميادة الحناوي في لبنان