بوابة الوفد:
2024-06-06@23:23:49 GMT

قنــا تدرس إقامة مصنع سماد كيماوي

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

 

ناقش اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الاثنين، الطلب المقدم من أحد المستثمرين لانشاء مصنع سمادي كيمياوى بقنا على مساحة 30 الف متر مربع ، موكدا على ان مصر الحديثة 2030 تولي اهتماما كبيرا بملف الصناعة والاستثمار. 

وعقد المحافظ، بديوان عام المحافظة، إجتماعًا مع بعض المستثمرين وذلك لمناقشة بعض الموضوعات المتعلق بالتوسع فى الانشطة الحالية لديهم بالإضافة الى انشاء مصانع جديدة بالمناطق الصناعية بقنا.

في إطار اجتماعه الدوري مع المستثمرين لبحث ومناقشة الطلبات المقدمة منهم والتعرف على المشكلات التي تواجههم وإيجاد حلول عاجلة لها بما يضمن استمرار دوران عجلة الإنتاج وجذب المزيد من الاستثمارات لتقليل الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي. 

وأبرز المحافظ،  أن الدولة تولي اهتماما كبيراً بقطاع الاستثمار وتسعى لتهيئة الأجواء المناسبة أمام المستثمرين ؛ لإقامة مشروعات حقيقية تُسهم في خلق فرص عمل للشباب ليحيوا حياة كريمة. 

وقال المحافظ، إن ملف الإستثمار،  يُعد أحد الملفات الهامة على أجندة الحكومة في هذه المرحلة بما له من دور مهم في دعم الدخل القومي واستيعاب العديد من الأيدي العاملة. 

ونوه أن المحافظة تسعى لتهيئة الأجواء المناسبة لخلق مناخا استثماريا جاذبا للمستثمرين لزيادة نسب التشغيل وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب وتحسين مستوى الدخل بما ينعكس إيجابيا على الاقتصاد المصري .

حضر الاجتماع، الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، و محمد صلاح ابوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة ، وفوزي رضوان رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة العامة بقفط، و محمد عزت مدير فرع الهيئة العامة للتنمية الصناعية بقنا.

وأحمد أبو المجد مدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية، وعبدالرحيم محمد مدير إدارة الاستثمار والدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وعدد من القيادات التنفيذية والمعنية بملف الاستثمار بالمحافظة. 

 

تسهيلات للمستثمرين 

وفي وقت سابق، وافق المحافظ، علي تقسيط مقايسات الغاز الطبيعى بواقع 4 اقساط لمدة عام بدون فوائد.

وبيّن المحافظ، بانه تم تأهيل عدد 1500 منشأة صناعية داخل وخارج المنطق الصناعية بالمحافظة بالتنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية وادارة الاستثمار بديوان عام المحافظة.

 وبالإضافة الى الحصول على رخص تشغيل من عام 2018 حتى نهاية شهر مارس 2024 بالمجمع، لافتًا الى انه تم الانتهاء من 420 وحدة بمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالمجمع الصناعى بنجع حمادى. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا تدرس طلب مستثمر مصنع اللواء أشرف الداودي محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل وفد الاتحاد الأوروبي

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ،وفد الاتحاد الأوروبي ،خلال زيارته إلي محافظة شمال سيناء،
في حضور اللواء مصطفى محمد مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ ،الدكتور احمد سمير مدير عام مديرية الصحة بشمال سيناء ،لطفي غيث ،مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.
ورحب المحافظ بالوفد علي أرض محافظة شمال سيناء ،مستعرضا الجهود المصرية المبذولة في إستقبال الجرحي الفلسطينيين وعلاجهم في المستشفيات المصريه ،بجانب استقبال المساعدات الإنسانية والغذائية والإغاثية وإرسالها إلى قطاع غزة.
وأكد المحافظ علي أنه فور أحداث السابع من أكتوبر قامت محافظة شمال سيناء برفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات وفي قطاع الإسعاف لاستقبال الجرحي الفلسطينيين وعلاجهم،بجانب توفير الإقامة والاعاشة إلي المرافقين والعالقين.
أشار المحافظ إلي أن ثلث المساعدات التي يتم إدخالها إلى قطاع غزة مقدمة من الدولة المصرية ،لافتا إلي وجود ٣ مسارات لاستقبال المساعدات الإنسانية والغذائية والإغاثية بالعريش ،وهي عن طريق الجو أو البحر أو البر.
بدوره ثمن اندرياس باكو نستانتينو ،مدير منطقة الشرق الأوسط وجنوب غرب ووسط آسيا،الجهود المصرية علي التسهيلات التي تم تقديمها للاستجابة اللازمة منذ بداية الأحداث.
وأشار إلى وجود عدد كبير من شاحنات المساعدات في الجانب المصري ،وان علي الجانب الآخر تقديم تسهيلات أكبر لإدخال هذه الشاحنات إلي قطاع غزة.
وقام الوفد خلال زيارته الى محافظه شمال سيناء بتفقد معبر رفح البري وتفقد الشاحنات بالمنطقه اللوجستية وزيارة مخازن الهلال الاحمر بمدينه العريش وزيارة مستشفى العريش العام.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تعلن بدء العمل في مصنع بطاريات السيارات الكهربائية في يونيو 2026
  • بمشاركة 2000 معلمة.. إنطلاق فعاليات تدريب استراتيجيات التدريس التفاعلية بقنا
  • انطلاق برنامج استراتيجيات التدريس التفاعلي لمعلمات رياض الأطفال بقنا
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد الاتحاد الأوروبي
  • محافظ الجيزة: حظر إقامة شوادر عرض وبيع الأضاحي بالشوارع والميادين
  • ورشة "تحديات الاستثمار" تؤكد على إيجاد "فريق حلول" من عدة وزارات
  • بسبب خلافات زوجية.. مصرع ربة منزل تناولت مادة سامة بقنا
  • رئيس مصلحة الضرائب: المستثمر يقود قاطرة الاستثمار في مصر
  • الضرائب: المستثمر ليس دافعًا للضريبة فقط ولكنه يقوم بقيادة قاطرة الاستثمار في مصر
  • الخرطوم تدرس إمكانية إستئناف الدراسة لطلاب الصف الثالث الثانوي