سجلت أسعار الذهب العالمي، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الإثنين 13-5-2024، مع ترقب المستثمرين لصدور بيانات مهمة للتضخم في الولايات المتحدة قد تعطي مؤشرا للتوقيت المحتمل لأول خفض من مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة.

أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الإثنين 13-5-2024

 

تحديث الأسعار

بحلول الساعة 0448 بتوقيت غرينتش، تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.

2 بالمئة إلى 2354.77 دولار للأونصة. وشهدت الجلسة السابقة تسجيل الذهب أعلى مستوى في أسبوعين.

كما نزلت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 2361 دولارا.

ومن المقرر أن تصدر بيانات مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة غدا الثلاثاء تليها بيانات مؤشر أسعار المستهلكين يوم الأربعاء. وبعد بيانات جاءت أضعف من المتوقع للوظائف الأميركية لشهر أبريل وكذلك تقرير وظائف الأسبوع الماضي زادت التوقعات بتبني المركزي الأميركي لتخفيضات للفائدة هذا العام.

وتوقع متعاملون أن يبدأ المركزي الأميركي في دورة تيسير نقدي في سبتمبر. وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 28.03 دولار للأونصة. وهبط البلاتين 0.1 بالمئة إلى 992.89 دولار واستقر البلاديوم عند 978.03 دولار.

أسعار الذهب الآن في مصر:

عيار 24 يسجل 3577 جنيهًا.

عيار 21 يسجل 3130 جنيهًا.

عيار 18 يسجل 2683 جنيهًا.

الجنيه الذهب 25040 جنيهًا.

تطورات الذهب

خلال الأسبوع الماضي ارتفع سعر الذهب بمصر بنسبة 1.5% ليسجل ارتفاعًا بمقدار 45 جنيهًا حيث أغلق تداولات الأسبوع عند 3135 جنيهًا للجرام وكان قد افتتح تداولات الأسبوع عند المستوى 3090 جنيهًا للجرام.

استطاع الذهب المحلي أن يجد الزخم الكافي للارتفاع والخروج من منطقة التداولات المحدودة التي سيطرت عليه خلال الفترة الأخيرة، وذلك من جراء ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي الأمر الذي دعم السعر لاختراق المستوى 3100 جنيه للجرام.

في الوقت نفسه نجد أن سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية يشهد تراجعًا تدريجيًا ويتداول حالياً عند متوسط سعر 47.40 جنيه لكل دولار، فيما يعد أقل مستوى منذ بداية شهر أبريل وكان قد افتتح الأسبوع الماضي عند متوسط 48 جنيهًا لكل دولار، وهو الأمر الذي يحد من مكاسب أسعار الذهب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار الذهب أسعار الذهب العالمي تعاملات اليوم تضخم الولايات المتحدة مجلس الاحتياطي الفيدرالي البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع بعد محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي

"رويترز": تراجعت أسعار الذهب للجلسة الثالثة على التوالي اليوم بعد أن أشار محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي إلى أن بعض المسؤولين يميلون إلى رفع أسعار الفائدة. وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمائة إلى 2365.49 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفع الذهب لمستوى قياسي عند 2449.89 دولار يوم الاثنين. كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.1 بالمائة إلى 2367.60 دولار. وأظهر محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي الأربعاء أن استجابة السياسة في الوقت الحالي سوف "تتضمن الإبقاء" على سعر الفائدة القياسي عند المستوى الحالي، لكنه أشار أيضا إلى مناقشات حول المزيد من الزيادات المحتملة في سعر الفائدة. وقال تيم ووترر كبير محللي السوق في كيه.سي.إم تريد "تعرض الذهب لصدمة بعد أن ذكّر محضر مجلس الاحتياطي الاتحادي المستثمرين بأن تخفيضات أسعار الفائدة بعيدة كل البعد عن أن تكون وشيكة". وأضاف ووترر "هناك فرصة لأن ينجرف الذهب مرة أخرى إلى مستويات حول 2355 دولارا إذا واصل الدولار الصعود". وأشار إلى أن التوقعات على المدى المتوسط ​​والطويل لا تزال تبدو بناءة بالنسبة للذهب، لكن هذا يعتمد إلى حد كبير على أن يكون التحرك التالي للاحتياطي الاتحادي هو خفض الفائدة وليس رفعها. وبالنسبة للمعادن الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.9 بالمائة إلى 30.48 دولار. وخسر البلاتين 0.6 بالمائة إلى 1028.55 دولار. وانخفض البلاديوم 1.1 بالمائة إلى 988.62 دولار.

مقالات مشابهة

  • الذهب يتراجع بعد محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي
  • الذهب يتراجع 2.3% في البورصة العالمية عقب محضر اجتماع الفيدرالي
  • الذهب يتراجع بعد إشارات إلى زيادة الفائدة الأميركية
  • الذهب يتراجع 2.3% في البورصة العالمية بسبب الفيدرالي
  • جولد بيليون: الذهب يتراجع 2.3% في البورصة العالمية بسبب محضر اجتماع الفيدرالي
  • الذهب يتراجع مع جني الأرباح وترقب محضر اجتماع الفيدرالي
  • النفط يتراجع وسط توقعات ببقاء أسعار الفائدة
  • النفط يتراجع وسط توقعات ببقاء أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول
  • وسط ترقب اتجاهات الفائدة الأميركية الذهب والنفط يتراجعان والدولار يتأرجح
  • الذهب يتراجع عن مستوى قياسي مرتفع مع صعود الدولار