تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري ، اليوم الاثنين، أن القوات المسلحة تقوم بمجهود عظيم في محطات المياه في مصر.
وتابع -خلال كلمته في افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي  المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة- أن تكلفة إنشاء محطات المياه في مصر تخطت الـ 190 مليار جنيه .


ويعد جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة أحد أكبر الكيانات في العالم وأحد أهم المشروعات القومية الكبرى التي دشنتها الدولة في مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية.
ثم تدرجت نجاحات جهاز مستقبل مصر في مشروعات الاستصلاح الزراعي حتى استطاع ترك بصماته في صحاري مصر الشاسعة ووصل إلى ما يقارب 800 ألف فدان من الأراضي المستصلحة بنهاية عام 2023.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور هاني سويلم والري موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يوقع بروتوكولات تعاون مع جهاز تنمية المشروعات

وقع اليوم، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ،وباسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بروتوكولات تعاون مشترك بين محافظة الإسكندرية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.

التنمية المستدامة على أرض الإسكندرية 

وفي كلمته أكد محافظ الإسكندرية سعادته بتوقيع مثل هذه البروتوكولات التي تأتي لصالح أهل الإسكندرية، وفي إطار اهتمام الدولة بتحقيق التنمية المستدامة على أرض المحافظة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

8 مشروعات بنية أساسية في الإسكندرية 

وأشار محافظ الإسكندرية إلى أن برنامج المنحة يتضمن تنفيذ ورفع كفاءة مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة في حي العامرية، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 8 مشروعات فرعية في مكونات إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب، إحلال وتجديد ومد خطوط انحدار الصرف الصحي، وإنشاء سوق، ورصف الطرق و تبليط الشوارع بالإنترلوك بإجمالي مبلغ 61.1 مليون جنيه.

واستكمالًا للتعاون المشترك بين محافظة الإسكندرية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة تم توقيع بروتوكول تعاون لتنفيذ مشروع لتطوير حي العامرية 4، بتكلفة قدرها 10 ملايين جنيه بمعونة مقدمة من بنك الاستثمار الأوروبي، حيث يشمل المشروع تنفيذ و ترميم وصيانة مدرسة سند 2 الابتدائية وترميم وصيانة مدرسة أسماء بنت أبي بكر الإعدادية بنات (دمج)، ومد شبكات الصرف الصحي بعزبة كحلة بطول 3335 بأقطار متنوعة تشمل تنفيذ وصلات منزلية وغرف للتفتيش ومطابق، حيث يحقق المشروع أثناء تنفيذه 6600 فرصة عمل يومية ويستمر تنفيذ المشروع لمدة 9 أشهر.

وفي الإطار ذاته ، تم توقيع بروتوكول تعاون لتنفيذ مشروع ترميم وصيانة وحدة ومركز المندرة لصحة الأسرة- بحي المنتزه ثان ، بتكلفة 2 مليون و 210 ألف جنيه بمعونة مقدمة من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP حيث يحقق المشروع أثناء تنفيذه عدد فرص عمل 2000 يومية عمل ويستفيد به نحو 379 ألف مواطن من سكان المنطقة وذلك خلال مدة عمل 9 أشهر.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يوقع بروتوكولات تعاون مع جهاز تنمية المشروعات
  • وزير الري: البحث العلمي أداة مهمة في التعامل مع تحديات المياه وتغير المناخ
  • وزير الري: العمل على رفع كفاءة التشغيل بمحطات الرفع لتقليل استهلاك الكهرباء
  • وزير الري يستعرض مجهودات الوزارة في التعامل مع تحديات المياه وتغير المناخ
  • وزير الري: مشروعات الوزارة بدول حوض النيل هدفها تحسين مستوى معيشة السكان
  • وزير الري يتابع موقف التعاون الثنائي مع دولة جنوب السودان
  • وزير الري: علاقات أخوية تربط مصر بالقارة الأفريقية وخاصة دول حوض النيل
  • وزير الري: تجهيز مركز التنبؤ بالفيضان وتدريب الكوادر الفنية بدولة جنوب السودان
  • وزير التعليم العالي: إنشاء 26 جامعة أهلية وتكنولوجية باستثمارات 100 مليار جنيه
  • 5 سنوات من الارتقاء بمعيشة المواطن المصري .. 200 مليار جنيه تكلفة مشروعات «حياة كريمة» خلال المرحلة الأولى.. «عليان» : المبادرة ارتقت بشتى أوجه الحياة في القرى المصرية