كتب- أحمد جمعة:

عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعا، مع الدكتور أدونيس جورجياديس وزير الصحة في اليونان، على هامش "أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية" الذي يعقد بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير بحث مع نظيره اليوناني، فرص التعاون في بناء وتطوير منشآت الرعاية الصحية، وتبادل المعلومات والخبرات حول تقنيات الرعاية الصحية والتطبيب «عن بُعد» والحلول الصحية الرقمية.

وأضاف في بيان، أن الاجتماع تناول بحث سبل التعاون في تبادل الخبرات الطبية بين اليونان ومصر، ومناقشة الفرص المتاحة لمتخصصي الرعاية الصحية والباحثين والمتخصصين للمشاركة في برامج التبادل ومشاريع البحوث المشتركة ومبادرات التدريب.

وقال «عبدالغفار» إن الوزيرين بحثا استراتيجيات التصدي للتحديات الصحية المشتركة، مثل الأمراض المعدية وحملات التطعيم وحالات الطوارئ الصحية العامة، إلى جانب بحث استراتيجيات تعزيز تصنيع المنتجات الصيدلانية وتوزيعها ومراقبة جودتها، بهدف تعزيز نتائج الرعاية الصحية والقدرة على تحمل التكاليف.

تضمن الاجتماع مناقشة طرق تعزيز السياحة الصحية بين البلدين، واستكشاف الفرص لجذب المرضى الدوليين من خلال الاستفادة من نقاط القوة والخبرة الطبية والبنية التحتية والموارد الطبيعية في كلا البلدين.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن محاور الاجتماع تضمنت بحث التعاون في مجالات علم الأوبئة، وعلم الوراثة، والعلوم الصيدلانية، والتجارب السريرية، علاوة على استعراض ما تم انجازه في ملفات التعاون المشتركة بين البلدين خلال الفترات الماضية

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور خالد عبدالغفار السياحة العلاجية وزير الصحة الرعایة الصحیة التعاون فی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل نظيرته في الرأس الأخضر لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، نظيرته في دولة الرأس الأخضر كابو فيردي والوفد المرافق لها لبحث سبل التعاون المشترك، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي مستهل الاجتماع، رحب  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان،  بنظيرته، مؤكدا دعم مصر للأشقاء في  الدول العربية والأفريقية في كافة المجالات الصحية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول التعاون في مجالات الصحة العامة، وتقديم برامج التدريب الطبي لمقدمي الخدمات الصحية، والعاملين في مجال الرعاية الصحية بدولة الرأس الأخضر، على أحدث البرامج التدريبية، فضلا عن نقل أحدث التقنيات العلمية التي توصلت إليها التكنولوجيا الطبية.

وأشار " عبدالغفار"، إلى أن الاجتماع  تناول تقديم خدمات التدريب الإسعافية، ودعم دولة الرأس الأخضر  بمنظومة إسعاف قوية تتمتع بكوادر بشرية علي أعلي مستوي. 

ونوه "عبدالغفار" إلى أن الوزير وجه بسرعة إعداد مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال التدريب وتبادل الخبرات، مؤكدًا استمرار الدعم المقدم للمنظومة الصحية بدولة الرأس الأخضر.

وأضاف أن الدكتور خالد عبدالغفار، اختتم اللقاء بدعوة وزيرة صحة الرأس الأخضر، لحضور فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المقرر عقده في شهر أكتوبر 2024، تحت رعاية وبتشريف فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة علا خيرالله، رئيس قطاع التدريب والبحوث بالوزارة، والدكتور محمد جاد، مستشار وزير الصحة والسكان للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتور حاتم عامر معاون الوزير للعلاقات الدولية، والدكتورة رشا الشرقاوي، رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، والدكتورة سوزان الزناتي، مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.

مقالات مشابهة

  • «السبكى» يبحث مع وزير صحة زيمبابوي سبل التعاون فى السياحة العلاجية
  • وزير الصحة يستقبل نظيرته في الرأس الأخضر لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين
  • وزير الصحة يبحث مع نظيره بدولة مدغشقر سبل التعاون بين البلدين
  • رئيس الرعاية الصحية يبحث مع وزير صحة زيمبابوي تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الصحة يبحث مع نظيرته الأوغندية سبل التعاون المشترك بين البلدين
  • «التلوانى» يبحث مع الملحق التجاري الروسى تعزيز التعاون في إدارة الدواء والسياحة العلاجية
  • الرعاية الصحية والملحق التجاري الروسي يبحثان تعزيز التعاون في إدارة الدواء والسياحة العلاجية
  • وزير الصحة يستقبل نظيره التونسي لتعزيز التعاون في ملفي السياحة العلاجية وصناعة الدواء
  • وزير الصحة يبحث مع نظيره التونسي تعزيز التعاون بملفي السياحة العلاجية وصناعة الدواء
  • وزير الصحة يستقبل نظيره التونسي لتعزيز التعاون في ملفي السياحة العلاجية والدواء