13 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: بدأت أولى أيام الاعتصامات الطلابية بجامعة لوفن في بلجيكا، احتجاجا على استمرار الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، وللضغط على إدارة الجامعة لمقاطعة إسرائيل.

واتسعت دائرة الاحتجاجات الطلابية لتخرج من الولايات المتحدة إلى العالم أجمع، مع انضمام جامعات جديدة إلى الحركة المؤيدة للفلسطينيين، والرافضة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ففي هولندا، أقام طلاب مخيما في حرم جامعة أمستردام، وطالبوا الجامعة بقطع كل علاقاتها مع إسرائيل. وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام هولندية نحو 10 خيام على العشب بين مبان جامعية، وعشرات الطلاب، بعضهم يضع كوفية.

وتظاهر مئات الطلاب بعدد من الجامعات في كل من بلجيكا وبريطانيا، تأييدا للفلسطينيين، وقالت متحدثة باسم جامعة خنت البلجيكية، إن نحو 100 طالب احتلوا أجزاء من الجامعة، مضيفة أن الطلاب قالوا إن الاحتجاج سيستمر حتى الأربعاء القادم.

ويطالب المحتجون بوقف الشراكة الاقتصادية بين جامعة خنت وإسرائيل، ويهددون بالتصعيد.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة بنها يفتتح معرض المشروعات الطلابية

افتتح الدكتور السيد فوده نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، معرض المشروعات الطلابية، وذلك برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها على هامش المؤتمر السنوى الثالث للدراسات العليا فى مجال العلوم التطبيقية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري، والدكتور محمد هيكل عميد كلية العلوم، وعدد من وكلاء الكليات، والدكتور خالد عيسوى منسق عام الانشطة الطلابية بالجامعة، ورانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وطلاب الجامعة المشاركين بأبحاث فى المؤتمر.

واستمع نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومرافقوه خلال تفقدهم مشروعات طلاب المراحل الجامعية الأولى المشاركين فى المؤتمر إلى شرح من مشرفي المشروعات من الطلاب.

وأكد الدكتور السيد فوده حرص جامعة بنها على الاهتمام بالمشروعات والأنشطة الطلابية، من خلال خلق بيئة محفزة لهم وتشجعهم علي الإبداع والابتكار، مشيرا الى أنه تم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في كل مجال بجوائز مالية بالإضافة إلى تبني هذه الأفكار والأبحاث لتكون قابلة للتطبيق.

من جانبه أضاف الدكتور خالد عيسوي أن المعرض الطلابي لهذا العام قد شهد إقبالا ملحوظا من طلاب كليات الجامعة المختلفة علي المشاركة، حيث شاركت 11 كلية فى المشروعات بحوالي 64 مشروع، فاز منهم 35 مشروع طلابي فى مختلف التخصصات.

مقالات مشابهة

  • الشرطة البريطانية تعتقل طلابًا في جامعة أكسفورد خلال اعتصامات داعمة لفلسطين
  • الشرطة البريطانية تعتقل طلابا من جامعة أكسفورد في اعتصام مؤيد للفلسطينيين
  • اعتقال طلاب من جامعة أكسفورد في اعتصام مؤيد للفلسطينيين
  • نائب رئيس جامعة بنها يفتتح معرض المشروعات الطلابية
  • كريم همام يستعرض مفاتيح الشخصية الكاريزمية أمام طلاب برنامج "قادة التنمية المستدامة"
  • جامعة الإسكندرية تعلن أسماء الكليات الفائزة بجوائز مهرجان الفنون المسرحية
  • مناصرو الاحتلال يعتدون على طلاب مؤيدين لفلسطين في جامعة ميلانو
  • حفل ختام الأنشطة الطلابية في جامعة الملك سلمان الدولية
  • جامعة هلسنكي تعلق التبادل الطلابي مع الجامعات الإسرائيلية
  • مجلس طلاب جامعة الشارقة يؤدي اليمين القانونية أمام مديرها