دشنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، فاعليات القافلة المائية بقرية المعالي بمركز ومدينة منيا القمح، والتي تستمر فاعلياتها لمدة أسبوع بداية من يوم الأحد الموافق ١٢ / ٥ / ٢٠٢٤ وحتى الخميس ١٦ / ٥ / ٢٠٢٤ لتقديم خدمات الشركة لأهالي القرية.

أكد المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، أن نشاط القوافل المائية يعتبر من أهم الأنشطة والتي تأتي اتساقا مع الرؤية المصرية لخطة التنمية المستدامة، وتحقيق أهداف استيراتيجة مصر ٢٠٣٠،

والتطبيق الفعلي لسياسة الشركة القابضة لتحقيق الأمن المائي ونشر سياسة التوعية، لافتاً إلى أنه تم التطبيق العملي للتوعية على أرض الواقع، وبإشراك المواطنين في مسئولية الحفاظ على المياه والتعامل الأمثل مع شبكات الصرف الصحي، والتأكيد على أهمية ترشيد المياه في ظل التحديات التي تواجهها الدولة لسد العجز المائي، والحفاظ على موارد الدولة بجانب التواصل الفعال من أجل التطوير المستمر في جودة الخدمات المقدمة من الشركة.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، أن فاعليات القافلة تستهدف كل المواطنين بكافة الأعمار ومختلف المستويات، وتتضمن أنشطة التوعية بالمدارس وندوات بمساجد القرية وورش تعليم مبادئ السباكة الخفيفة ولقاءات مع الجمهور بشوارع القرية، وحملات طرق الأبواب للاطمئنان على جودة المياه وحل أي مشكلات أن وجدت من خلال فريق عمل متميز من قطاع المعامل والجودة وفرع الشركة بمنيا القمح، وعمل غسيل للشبكات، بجانب تواجد سيارة خدمة العملاء بالقرية.

وذكر إنه تم عمل استطلاعات رأي قبلية وبعدية لضمان معرفة رأي العملاء وتذليل أي صعاب قد تواجههم، وسيقام دوري كرة قدم مصغر للأطفال بالقرية ضمن أنشطة القافلة المائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحقيق الأمن المائي السباكة الخفيفة قطاع المعامل مياه الشرب والصرف الصحى التنمية المستدامة محافظة الشرقية الشرب والصرف

إقرأ أيضاً:

غدا.. قطع المياه لمدة 8 ساعات عن مركز الصف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت محافظة الجيزة عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأعمال الصيانة بخط المياه العكرة قطر 1200 مم .
وأوضحت المحافظة أن الأمر سوف يستلزم قطع المياه عن مركز الصف والقري التابعة له لمدة 8 ساعات بدءًا من الساعة العاشرة مساء يوم الجمعة الموافق 24/ 5/ 2024 وحتي الساعة السادسة صباح يوم السبت الموافق 25/ 5/ 2024؛ لإنهاء أعمال الصيانة.

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالالتزام بالمواعيد المحددة للاعمال لإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة مشدداً على رئيس مركز الصف بالمتابعة الميدانية للأعمال وإزالة أي معوقات. 
وتشير محافظة الجيزة إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي سوف تقوم بتوفير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الانتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125.

مقالات مشابهة

  • سبب قطع المياه عن بعض مناطق فيصل
  • مساء الجمعة.. الجيزة: قطع المياه لمدة 4 ساعات عن هذه المنطقة
  • تطبيق «DROPS».. ابتكار مصري طبقته «القابضة للمياه» بدعم «اليونيسف»
  • قطع المياه عن هضبة الاهرام غدا الجمعة
  • قطع المياه عن هضبة الأهرام لمدة 4 ساعات غداً
  • غدا.. قطع المياه 4 ساعات عن هضبة الأهرام
  • حملات توعية لإستطلاع آراء المواطنيين في الخدمات المقدمة من شركة المياه بالشرقية
  • غدا.. قطع المياه لمدة 8 ساعات عن مركز الصف
  • قافلة مائية لخدمة أهالى قرية شندويل البلد بمركز المراغة
  • مياه الشرقية: حلول عاجلة لضعف المياه والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة