ناقشت اللجنة التوجيهية لاستمرارية الأعمال والمخاطر التقنية أعمال اللجنة، خلال الاجتماع الذي ترأسه أمين المنطقة الشرقية بالإنابة المهندس مازن بن عادل بخرجي، اليوم الاثنين، بحضور عدد من الوكلاء، ومدراء الإدارات المعنية، بمقر الأمانة.
واستعرض الاجتماع أعمال متابعة جهود تعزيز التحول الرقمي وتقليل المخاطر المتعلقة بالمبادرات الرقمية، بالإضافة لتعزيز الاستدامة والمرونة الرقمية للأمانة.

المخاطر الرقميةوقدم وكيل الأمين للتحول الرقمي والمدن الذكية نائل الحقيل، عرضا تضمن مؤشرات المنجزات، ونسب الإنجاز الكلية، بالإضافة إلى نتائج تحليل الأعمال ونتائج اختبار خطط استمرارية الأعمال، إضافة إلى سير عمل إدارة المخاطر وملخص سجل المخاطر الرقمية ومناقشة ما جرى معالجته وما هو قيد المعالجة.
أخبار متعلقة القبض على مواطنين لترويجهما مادة "الشبو" المخدر في الشرقيةفي 16 مدرسة.. تمكين طلبة الشرقية الموهوبين من منهجية البحث العلمي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من اجتماع اللجنة- أمانة المنطقة الشرقية
يذكر أن مسؤوليات اللجنة تتضمن اعتماد استراتيجية وسياسات المخاطر واستمرارية الأعمال، ومراجعة تقارير المخاطر واستمرارية الأعمال بشكل دوري، ومتابعة تنفيذ الخطط المعتمدة للتعامل مع المخاطر المؤثرة على تحقيق الأهداف.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام المنطقة الشرقية الشرقية أمانة الشرقية التحول الرقمي السعودية

إقرأ أيضاً:

«الدولة» يستعرض مبادرات مجلس المناقصات لدعم الاقتصاد الرقمي

استضاف مجلس الدولة ممثلا في لجنة التقنية والابتكار اليوم سعادة المهندس بدر بن سالم المعمري الأمين العام لمجلس المناقصات العماني، وعددا من مسؤولي المجلس وذلك لاستعراض خطط ومبادرات مجلس المناقصات العماني حول دعم البنية الأساسية التكنولوجية والاقتصاد الرقمي.

عقد الاجتماع برئاسة المكرم الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي، نائب رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة.

واستعرض الاجتماع دور مجلس المناقصات العماني لرفع مستوى البنية الأساسية التكنولوجية لدعم الاقتصاد الرقمي، وطرق التحول في المشتريات العامة، ودور مجلس المناقصات في تعزيز الابتكار ودعم الشركات الناشئة من خلال سياسات الشراء، وتسهيل مشاركة القطاع الخاص، وخاصة في التكنولوجيا والخدمات الرقمية.

وتطرق الاجتماع إلى الاستراتيجيات المعمول بها بمجلس المناقصات العماني حول تشجيع ابتكار القطاع الخاص في المشاريع العامة، والمبادرات الموجودة لبناء القدرات وتعزيز المهارات المتعلقة بالاقتصاد الرقمي داخل مجلس المناقصات والكيانات الحكومية والمبادرات حول توفير التدريب والتوجيه للشركات الصغيرة والمتوسطة لدعمها في المشاركة في عمليات المناقصات الرقمية وتنمية قدراتها التكنولوجية، وإسهام مجلس المناقصات في توفير بيئة تشجع على المنافسة والابتكار في قطاع الاقتصاد الرقمي من خلال تنظيم المناقصات، وتوفير فرص للشركات والمؤسسات للمنافسة وتقديم الحلول والخدمات الرقمية الجديدة.

كما ناقشت اللجنة القانونية بمجلس الدولة اليوم، برئاسة المكرم الشيخ سلطان بن مطر العزيزي، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة تقرير اللجنة الاجتماعية والثقافية بالمجلس حول «مشروع قانون الإعلام»، المحال من مجلس الوزراء وتقرير مجلس الشورى بشأنه.

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها السادس لدور الانعقاد الأول من الفترة الثامنة ملاحظات الأعضاء ومرئياتهم بشأن بنود مشروع القانون ومواده.

مقالات مشابهة

  • خبراء من 20 دولة.. "إثراء" يختتم قمة الاتزان الرقمي"سينك"
  • «الدولة» يستعرض مبادرات مجلس المناقصات لدعم الاقتصاد الرقمي
  • خلال زيارته للمحافظة.. نائب أمير الشرقية يستقبل أهالي حفر الباطن
  • أمير الشرقية يرعى حفل تخريج طلبة التدريب التقني والمهني بالمنطقة
  • دبي تعرض مبادراتها للتحول الرقمي في “جيتكس أفريقيا 2024”
  • «دبي الرقمية» تعلن عن جناح دبي في «جيتكس إفريقيا 2024»
  • وزير البترول يفتتح اجتماع المائدة المستديرة "التحول الرقمي: الاسراع برفع الكفاءة في عمليات البترول والغاز"
  • بنك أبوظبي التجاري يوقع اتفاقية شراكة مع "فيزا" لدعم جهود التحول الرقمي
  • الملا: ضرورة تطويع التكنولوجيات الحديثة في مجال الأنشطة الاستكشافية الجديدة
  • الخريف يبحث تعزيز التعاون مع عدد من رؤساء شركات الطيران العالمية