قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفى سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدى، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، ووكيل النيابة محمد عز العرب، وأمانة سر هانى خطاب، بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات، لستة متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل منزل فى قرية باسوس بالقناطر الخيرية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 25001 لسنة 2023 جنايات مركز القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 2905 لسنة 2023 كلى جنوب بنها، أن المتهمين "مستوره ع.ع "، 18 سنة - ربة منزل، " محمود ربيع م.ع"، 24 سنة - عامل، و"مصطفى ح.ع"، 25 سنة - عامل، و" سامح س.ع"، 20 سنة - حلاق، " أحمد و. ع"، 37 سنة - عامل، " مصطفى م.ع"، أجروا أعمال الحفر بقصد الحصول على الآثار دون ترخيص.

وكشفت تحريات المباحث، بأنه نمى إلى سمع أحد الجيران مشاجرة بين المتهمين حول التنقيب على الآثار فابلغ النجدة، فيما أكدت مفتش آثار منطقة آثار القليوبية وعضو اللجنة المشكلة من النيابة العامة، أنه بإجراء المعاينة على العين محل الواقعة تبين أن العقار مكون من طابقين وتبين وجود حفرة مربعة الشكل عميقة بداخلها أسطوانة خرسانية مليئة بالمياه الجوفية والرديم الناتج عن الحفر عبارة عن تربة طينية خالية من أى شواهد أثرية، وأن العقار لا يخضع للمناطق التابعة لقانون.

وتوصلت تحريات المباحث السرية إلى صحة الواقعة من قيام المتهمين بالتنقيب عن أثار داخل العين محل الواقعة والتحريات إلى دور المتهمة مستورة عبد الرؤوف عبد الفتاح.
وفى سياق متصل قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدى، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، ووكيل النيابة محمد عز العرب، وأمانة سر هاني خطاب، بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، لميكانيكي، لاتهامه بالإتجار بالهيروين، وتعاطي الحشيش والترامادول وحيازة بندقية خرطوش وذخائر، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 24873 لسنة 2023 جنايات مركز القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 3058 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "أشرف ه إ"، 31 سنة، ميكانيكي، مقيم البرادعة مركز القناطر الخيرية، لأنه في يوم 12 / 9 / 2023، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، احرز جوهر مخدرا ( الهيروين)، بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أحرز جوهراً مخدرا ( الحشيش ) بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونا على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرز أقراص مخدرة العقار (الترامادول)، بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونا على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرز ذخيرة (3 طلقات) مما تستخدم على السلاح الناري محل الاتهام السابق على النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشدد لمدة 6 سنوات القناطر الخيرية قرية باسوس وكيل النيابة على النحو المبین بالتحقیقات القناطر الخیریة لسنة 2023

إقرأ أيضاً:

المشدد 6 سنوات للمتهم بالاتجار بالمواد المخدرة بحلوان

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، بالسجن 6 سنوات لعاطل متهم بالاتجار بالمواد المخدرة الهيروين في حلوان، وتغريمه 100 ألف جنيه وألزمته بالمصاريف الجنائية.

وجاء في أمر إحالة المتهم" علي. و" ؛ في القضية رقم 5314 لسنة 2023 جنايات حلوان، والمقيدة برقم 951 لسنة 2023 كلي حلوان، أنه قام بالاتجار في المواد المخدرة " الهيروين"، أثناء تواجده بداخل المخزن.

وأضاف أمر الإحالة؛ أنه بضبط المتهم وتفتيشه عثر بحيازته علي 12 كيلو من الهيروين.

حُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة

مقالات مشابهة

  • المشدد 10 سنوات والمؤبد لعاطل سرقا شخصا بالإكراه بالقناطر الخيرية
  • المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لـ "صاحب ورشة" يتاجر في الهيروين بـ القناطر الخيرية
  • السجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لـ "صاحب محل" لاتهامه بالإتجار في المخدرات بـ القليوبية
  • المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لصاحب محل لاتجاره بالمخدرات وحيازة أسلحة بالقناطر
  • بسبب السرقة.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص بالقناطر الخيرية لجلسة يوليو المقبل
  • تأجيل محاكمة عاطلين لاتهامهما بقتل شخص بالقناطر الخيرية ليوليو المقبل
  • المشدد من 7 إلى 10 سنوات للمتهمين بتزوير توكيل لقنصلية مصر بفرنسا
  • المشدد 6 سنوات للمتهم بالاتجار بالمواد المخدرة بحلوان
  • المشدد 3 سنوات للمتهم بالتعدي على موظف في البساتين
  • المشدد 5 سنوات وغرامة 20 ألف جنيه لـ «موظف» لاتهامه بحيازة سلاح نارى بـ القليوبية