القاهرة

رد فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح ‎السيسي على منتقدي تطوير مساجد آل البيت السيدة زينب والحسين.

وقال الرئيس المصري “اللي عنده شقة ولا فيلا بيحاول يخليها زي الفل وأنا لما أجي أعمل بيت ربنا أعمله أي كلام!”.

وأضاف فخامته في حديثه قائلا “لما اجي اجدد مسجد ادهنه من الخارج بس، لا احنا بنعمل أقصى ما يمكن فعله بأقل تكلفة”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/05/ssstwitter.com_1715618649026.mp4

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مصر

إقرأ أيضاً:

أنباء عن رحيل وزيري الكهرباء والتموين (فيديو)

وجه الإعلامي نشأت الديهي، رسالة لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، قائلاً: "روح ربنا يوقفلك ولاد الحلال، احنا عايزين الوزير القوي الأمين، اختيار الوزارء أمر صعب". 

ضياء رشوان: الرئيس السيسي طلب من الحكومة التواصل مع المواطنين (فيديو) موعد تشكيل الحكومة الجديدة.. (وفقًا للدستور)

وأضاف نشأت الديهي، خلال  برنامجه "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "TeN"، أن بعض الصحف تحدثت عن رحيل وزير التموين ووزير الخارجية ووزير المالية في التعديل الوزاري، وسيشهد التعديل دمج بعض الوزرات، وبعض المصادر رجحت رحيل وزير الكهرباء. 

الحقائب الاقتصادية ستشهد تغيير جذريًا

ولفت نشأت الديهي إلى أن المجموعة الوزارية الاقتصادية أحدثت خللاً أو عوار خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن الحقائب الاقتصادية ستشهد تغيير جذريًا،  كما أن الوزارت الخدمية ستشهد تعديلاً وتغييرًا، لأننا في حاجة إلى إدخال دماء جديدة، وسيكون هناك عددًا كبيرًا من نواب الوزراء من الأجيال  المعدة خلال المرحلة السابقة. 


وتابع  نشأت الديهي ان المنصب الوزاري لم يعد تشريفًا، معقبا:" انتهى عصر الأُبهة، المسؤول شايل بلاوي، انا أعارف وزراء بياخدوا 100 ضعف راتبهم في القطاع الخاص قبل توليهم الوزارة، الناس دي لا تنام ليلاً أو نهار".
 

وعقب توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزاء بتشكيل حكومة جديدة، شغل الرأي العام المصري، الموعد الرسمي للإعلان عن تشكيل الحكومة، والإعلان عنها، حيث شهدت مصر منذ تولي الرئيس السيسي منصب رئيس الجمهورية، في 3 يونيو 2014 وحتى الآن ثلاث حكومات.


تشكيل حكومة جديدة
وكان الرئيس السيسي، كلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تضم الخبرات والكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة القادمة، وذلك لتحقيق التطوير المرجو في الأداء الحكومي ومواجهة التحديات.

موعد تشكيل الحكومة وفقًا للدستور 
وفي السياق ينص الدستورعلى أنه يكلف رئيس الجمهورية رئيسا لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة وعرض برنامجه على مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته علي ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوما على الأكثر، يكلف رئيس الجمهورية رئيسا لمجلس الوزراء بترشيح من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب.

وفي حالة لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً، عد المجلس منحلاً ويدعو رئيس الجمهورية لانتخاب مجلس نواب جديد خلال ستين يوما من تاريخ صدور قرار الحل.

موعد إعلان الحكومة الجديدة
وتوقع النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، في تصريحات متلفزة إعلان الحكومة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي قبل إجازة عيد الأضحى، مشيرًا إلى أن الحكومة الجديدة ستعرض على البرلمان أولًا وبعد الموافقة عليها تؤدي اليمين الدستورية، ويكلفها الرئيس السيسي بالمهام الجديدة.

وشدد الرئيس السيسي على مراعاة الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، في اختيار الحكومة، وذلك لتحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • "أسعد لحظات حياتي".. اللواء محيي نوح يكشف تفاصيل تكريمه من قبل الرئيس السيسي (فيديو)
  • زكي القاضي : الرئيس السيسي حريص على مشاركة المجتمع المدني في خدمة المواطنين ورعايتهم
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. مصطفى بكري يوجه رسالة للوزراء الجدد (فيديو)
  • طلب عاجل من وجدي زين الدين لـ مدبولي.. "لا تتعجل في التشكيل واختر هذا الوزير" (فيديو)
  • مصطفى بكري: هذا المنتظر من الوزراء في تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • مصطفى بكري: على الحكومة الجديدة النظر للغلابة والطبقة المتوسطة «فيديو»
  • أستاذ تخطيط عمراني: تطوير الصعيد بدء منذ تولي الرئيس السيسي الحكم
  • عضو بـ«النواب»: ملف بناء الإنسان على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • رئيس كتلة الحوار: نحتاج لوجوه جديدة في الحكومة المرتقبة ووزراء سياسيين
  • أنباء عن رحيل وزيري الكهرباء والتموين (فيديو)