شهدت قرية البندارية التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية واقعة مأساوية بنشوب حريق فى حظيرة مواشي، على الفور تم  إبلاغ المطافي.
فيما تمكن أهالي القرية من إخماد الحريق بشكل كامل بعد نفوق ثلاثة رؤوس من الماشية وآلة بخارية دون وجود خسائر فى الأرواح.
تلقى اللواء عمرو عبد الرؤوف مدير أمن المنوفية قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة تلا يفيد بنشوب حريق في حظيرة مواشي نتج عن ذلك نفوق ثلاثة مواشي واحتراق آلة نارية تم تحرير محضر بالواقعة.

FB_IMG_1715618670883 FB_IMG_1715618668033 FB_IMG_1715618665239

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نفوق 3 مواشي حريق في حظيرة المنوفيه

إقرأ أيضاً:

أهالى سنتريس بالمنوفية يواصلون البحث عن جثمان الضحية الأخيرة بمعدية أبو غالب

احتشد أهالى قرية سنتريس التابعة لمركز اشمون بمحافظة المنوفية، على شاطئ الرياح البحيرى، بالقرب من معدية ابو غالب التى شهدت انقلاب سيارة ميكروباص محملة بالفتيات أثناء توجههن للعمل بإحدى المزارع في البحيرة.

ويواصل أهالى القرية البحث عن جثة الفتاة جنى احمد عبدالعليم تعيلب، الضحية الأخيرة ضمن الفتيات الغارقات، والتى لم تظهر جثتها على الرغم من مرور أكثر من يومين على الحادث الأليم.

 
من جانبه، قال أحمد تعيلب والد الفتاة، أنه وبعد مرور أكثر من يومين على وقوع الحادث، إلا أن جثة ابنته الوحيدة التى لم تظهر حتى الآن، رغم عمليات البحث المضنية والمستمرة سواء من أهالى القرية وعلى رأسهم عمدة القرية عبد الصمد زهران، الذى لم يغادر موقع الحادث منذ وقوعه، بجانب الأجهزة المعنية التي بذلت جهودا خارقة في البحث عن جثة ابنته.


وتابع الأب المكلوم، أنه ومنذ وقوع الحادث، أصيبت والد جنى بحالة من انعدام الوعى، وفقدت النطق، إلا من ترديد جملة واحدة "عاوزة بنتى .. هاتولى جنى"، مناشدا الأجهزة المعنية بتكثيف عمليات البحث للعثور على جثة ابنته من النيل.
 

من جانبه، قال فوزى الجندى من أهالى قرية سنتريس، إن الحادث الأليم طال كل بيت وكل أسرة فى القرية، مع غرق 6 أطفال في عمر الزهور بسبب تهور ورعونة وانعدام مسؤولية من المسؤولين عن وقوع الحادث، مشيرا إلى أن الأهالى لن يبرحوا موقوع الحادث إلا بعد العثور على جثمان جنى.

بدوره، قال مصطفى لاشين، أحد أهالى القرية، نحن نواصل البحث لليوم الثالث على التوالى عن الفتاة ولكن دون جدوى، مناشدا الجهات المعنية بضرورة تكثيف البحث حتى يتم العثور على الجثة وطمانة الأسرة ودفن الجثمان.

أصدرت النيابة العامة، بيانًا صحفيًا  بشأن التحقيقات فى القضية رقم 2698 لسنة 2024 إدارى مركز إمبابة، والمعروفة بـ"غرق ميكروباص أبوغالب".

وذكر البيان أن النيابة العامة قد تلقت صباح الثلاثاء الموافق الحادى والعشرين من شهر مايو الجارى، إخطارًا بسقوط حافلة نقل ركاب -ميكروباص على متنه خمس وعشرين فتاة- من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتى الرياح البحيرى بـ منطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من مستقليها؛ فباشرت النيابة العامة على الفور تحقيقاتها، واستهلتها بالانتقال لمكان وقوع الحادث، فتبينت غرق إحدى عشرة فتاة -انتشلت قوات الدفاع المدنى جثامينهن- وفقد خمس ونجاة سبع وإصابة اثنتين.

وأسفرت التحقيقات عن أنه حال وصول المعدية إلى وجهتها بالناحية الغربية للرياح، اهتزت -كما هو مألوف- لدى اصطدامها بمكان رسوها تمهيدًا للتوقف، وعلى إثر تقاعس قائد الحافلة عن استخدام مكابحها وتركه لها؛ رجعت الحافلة إلى الخلف، فى حين لم يغلق المسئول عن تشغيل المعدية، بابها الحديدى الخلفى الذى يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها، مما أسفر عن سقوط الحافلة فى المياه، كما تبين من التحقيقات أيضًا انتهاء رخصة تسيير المعدية منذ شهر أغسطس العام الماضي.

هذا وقد أمرت النيابة العامة بحبس قائدى الحافلة والمعدية وأخذ عينة منهما للوقوف على مدى تعاطيهما للمواد المخدرة، وتكليف قوات الدفاع المدنى بموالاة البحث عن الفتيات المفقودات، والتحفظ على الحافلة والمعدية محل الواقعة، وتشكيل لجنة ثلاثية لانتقال لمعاينة المعدية وفحصها للوقوف على صلاحيتها الفنية للعمل وطريقة تشغيلها ومدى توفرها على معدات الإنقاذ والسلامة وقوام طاقمها ودور كل منهم، وصولًا إلى بيان كل من تسبب فى ارتكاب الواقعة وتحديد دوره ومسؤوليته عنها، كما أمرت النيابة العامة بفحص الحافلة وقوفًا على سلامتها الفنية. وجارٍ استكمال التحقيقات.

كان اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قد تفقدا موقع حادث معدية الرياح البحيري أبو غالب بمركز ومدينة منشأة القناطر بالجيزة لتقديم الدعم اللازم للأسر وذويهم ومتابعة جهود البحث والإنقاذ وتقديم خالص العزاء لأسر المتوفين مع خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين .

وأضاف محافظ المنوفية، أنه في إطار خطة الدولة لخدمة الأهالي وتوفير سبل الإنتقال الآمنة بين جانبي الرياح داخل محافظة الجيزة من الجانبين والقادمين من محافظة المنوفية، جاري الإنتهاء من الأعمال الإنشائية لكوبري بموقع الحادث تمهيداً لتشغيله قريباً لخدمة المواطنين، وأشار محافظ المنوفية إلي أن المؤشرات الأولية في وقوع الحادث تشير الي إهمال سائق السيارة وتركها دون شد الفرامل مما تسبب في وقوع الحادث وعلي الفور تم ضبط سائق السيارة وستتولي النيابة العامة التحقيق في الواقعة .
 


 

جاء ذلك بحضور محمد موسي نائب محافظ المنوفية ، إبراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة، اللواء عماد يوسف السكرتير العام واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد لمحافظة المنوفية ، عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمنوفية والجيزة، لفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية ، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون .

هذا وقد قدم محافظ المنوفية خالص تعازيه لأسر المتوفين داعيا المولي عز وجل أن يتغمدهم برحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين ، ومؤكداً استمرار متابعته اللحظية للحادث لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم .

 


 







مقالات مشابهة

  • أهالى سنتريس بالمنوفية يواصلون البحث عن جثمان الضحية الأخيرة بمعدية أبو غالب
  • مصرع مدرس على يد عامل فى ظروف غامضة بالمنوفية
  • مصرع شخص على يد آخر طعنا بالسكين إثر مشاجرة بالمنوفية
  • السكة الحديد: إخماد حريق خارجي بأحد الصهريجات بقطار بضائع دون إصابات
  • نشوب حريق بمحيط شركة غاز الشمال في كركوك
  • محافظ المنوفية: حل شكوى تكرار أسئلة امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية
  • بالزغاريد.. تشييع جثامين 4 فتيات بقرية القناطرين بالمنوفية
  • بسبب الموجة الحارة.. نصائح يجب اتباعها عند نشوب حرائق الكهرباء
  • الصحة تدفع بسيارات إسعاف لموقع سقوط سيارة من معدية أبو غالب بالمنوفية
  • تنظيم 38 فاعلية ثقافية وفنية خلال شهر مايو بالمنوفية